ألعاب إلكترونية

لعبة Gotham Knights

لعبة Gotham Knights

ما هي لعبة Gotham Knights

لعبة Gotham Knights هي لعبة الأكشن وتقمُص الشخصيات المُرتَقَب صدورها في المُستقبل القريب، واللعبة مَبنية على قصص الكوميكس الخاصة بشخصية عالم DC الشهيرة Batman والطاقم المُعاون له، وَيتولى إستوديو Warner Bros. Games Montreal مُهمة تَطوير اللعبة، وسوف تَقوم شركة Warner Bros. Interactive Entertainment أمور نَشر اللعبة بشكل عالمي على المنصات المُختلفة.

استوديو Warner Bros. Games Montreal

إستوديو Warner Bros. Games Montreal هو أحد أشهر استوديوهات تَطوير ألعاب الفيديو في العالم، وهو يَعمل تَحت مظلة شركة .Warner Bros الشهيرة ويَتَخذ من مونتريال في كويبيك مقرًا له، يَشتَهر الاستوديو بتَطويره للعديد من الألعاب المَحبوبة من قِبَل اللاعبين واشهرها Batman: Arkham Origins.

تأسس الاستوديو عام 2010 بواسطة شركة Warner Bros. Interactive Entertainment وأصبَح أحد أهم الاستوديوهات الخاصة بالشركة، وقام الاستوديو في عام 2013 خلال فعاليات مُؤتمر Electronic Entertainment Expo الذي يُعرَف بإسم E3 بالكشف عن لعبة Batman: Arkham Origins لأول مرة، ونال الاستوديو على تطويرها ترشيحين من مؤتمر Game Critics Awards عن أفضل لعبة أكشن ومُغاممرات وأفضل لعبة منصات ترفيهية، وتَلَقَت اللعبة بعد إصدارها العديد من المُراجعات الإيجابية وردود الفعل الجيدة من اللاعبين، ولكن واجه الاستوديو العديد من الانتقادات في نفس الوقت بسبب عدم إختبار اللعبة بشكل كافي قَبل إطلاقها مما أدّى إلى وجود العديد من المشاكل الخاصة بالأداء. 

إقرأ أيضا:أنظمة التشغيل وأنواعها

صَرَّح أسامة دورياس وهو أحد المُصممين الكِبار في استوديو Warner Bros. Games Montreal خلال مُقابلة معه عبر بودكاست the Human of Gaming Podcast في شهر أكتوبر عام 2018 أن الأستوديو يَعمل حاليًا على تطوير لعبتين مبنيتان على عالم الكوميكس الخاصة بشركة DC، وخلال فعاليات مُؤتمر DC FanDome في شهر أغسطس عام 2020 أعلن الاستوديو رسميًا عن لعبة Gotham Knights.

قصة وأحداث لعبة Gotham Knights

تدور أحداث اللعبة في فترة من الانحدار والسقوط الشديد التي تُواجهه مدينة جوثام بَعد المُوت المُفتَرَض للبطل Batman، يَتَحَكم اللاعب في الشُركاء السابقين لفارس الظلام Batman بَعد أن تَفرقوا وسار كُلً منهُم في طريقه، ولَكن يَجِب جمعُهُم مرة أُخرى من أجل إستعادة العدالة والاستقرار إلى مدينة جوثام ومنع حدوث الكوارث بها، وفي نُقطةَ ما خلال اللعبة سوف يواجه الأبطال محكمة البوم، وهي عبارة عن مُنظمة سرية إجرامية والتي يَعود تاريخ تأسيسها إلى نَفس تاريخ مدينة جوثام، كما تَضُم أيضًا مجموعة من القتلة الذين يُدعَون Talons.

أسلوب اللعب في Gotham Knights

تُصنَف اللعبة بأنها واحدة من ألعاب تقمُص الشخصيات، وفيها يتحكم اللاعب في شخصيات عديدة عبر مُغامرات مُختلفة تتميز بالأكشن والغُموض، توجد مدينة جوثام داخل اللعبة كعالم مَفتوح يَستطيع اللاعب أن يقوم بإستكشاف الأحياء الخمسة الخاصة بها بشكل حُر، يُمكِن للاعب أن يَستخدم الدراجة النارية الخاصة بـ Batman والتي تُدعى Batcycle من أجل التنقُل بسرعة عالية عبر شوارع المدينة.

إقرأ أيضا:كاميرات مراقبة صوت وصورة

يوجد داخل اللعبة أطوار مُختلفة يُمكن التبديل بينها؛ حيث يُوجد الطور المُنفرد Singleplayer، وفيه يَستطيع اللاعب تجربة اللعبة بشكل مُنفرد دون مُساعدة، والطور الآخر هو طور زوجي تعاوني يَتمَكَن فيه اللاعب من الحصول على مُساعدة أحد رفاقه عبر الإنترنت، ويُمكن للاعب الثاني أن يدخُل داخل المُهمة والخروج منها في أي وَقت يُريد، كما يُمكن للاعبين أن يتحكمان في نَفس الشخصية خلال جلسة اللعب الواحدة بالإضافة إلى أنهُم يَستطيعون أن يَستكشفوا المدينة بشكل مُنفرد دون الحاجة أن يكونوا سويًا في نفس المكان في وقت واحد.

يُمكن للاعب أن يَتَحَكم في أربعة شخصيات مُختلفة وهُم Batgirl، Nightwing، Robin وRed Hood، وتَمتَلِك كُل شخصية منهُم الحركات الخاصة بها، تسلسُل قُدرات خاص بها، عتاد والبذلة الخاصة بها، يقوم اللاعب خلال النهار بالتواجد في Belfry وهي القاعدة الخاصة بالفريق من أجل التخطيط للعمليات، والتي تَسمَح أيضًا للاعب أن يَقوم بالتبديل بين الشخصيات المُختلفة والتحضير للمُهمات العديدة عن طريق إدارة التَقدُم، تحليل أدلة المُهمة، الحرف وتطوير العتاد والبذل وغيرها من الأدوات المُتاحة، كما يُمكن للاعب أيضًا أن يَتحدث مع الشخصيات الأُخرى الموجودة في Belfry مثل ألفريد، وعندما يَقوم اللاعب بمُغادرة القاعدة تتحول اللعبة بشكل سريع إلى الليل.

تَظهَر على الشاشة أرقام عند القيام بهجوم سواء عن طريق القُدرات أو الأسلحة، والتي تَدُل على مقدار الضرر الذي قام اللاعب بإلحاقه بالعدو، ويوجد شريط أسفل الشريط الخاص بصحة اللاعب والذي يَسمَح عند امتلائه بإطلاق قُدرة فائقة مثل قُدرة Batgirl على إستدعاء أسراب من الخفافيش، ويُمكِن للاعب أن يَقوم بملئ هذا الشريط عن طريق إلحاق الضرر بالأعداء عن طريق الهجمات البسيطة.

إقرأ أيضا:بلاي ستيشن

يَتَطور المُستوى الخاص بكُل شخصية عن طريق الحصول على نِقاط الخبرة عند هزيمة الأعداء أو إتمام المُهمات المُختلفة، وعِند حدوث تَقَدُم في المستوى لإحدى الشخصيات سوف تَتَطور المُستويات الخاصة بالأعداء من أجل مُضاهاة قوة اللاعب بالإضافة إلى ظهور قُوات خاصة من الأعداء بشكل أكبر.

منصات إصدار لعبة Gotham Knights

تَم الإعلان عن اللعبة لأول مرة ضمن فعاليات مؤتمر DC FanDome في شهر أغسطس عام 2020، ويَعمل الاستوديو من قَبل هذا على تَطوير اللعبة لكي تَعمل على العديد من المنصات المُختلفة من أجل إرضاء العديد من مُحبي سلسلة العاب Batman والشخصيات المُرتبطة به، وأعلنت .Warner Bros عن المنصات المُختلفة التي سوف تَصدر عليها اللعبة وهي:

  • الحاسب الشخصي PC.
  • بلايستيشن 4.
  • بلايستيشن 5.
  • إكس بوكس وان.
  • إكس بوكس سيريس إكس.
  • إكس بوكس سيريس إس.

متطلبات تشغيل لعبة Gotham Knights

يعمل الاستوديو بشكل كبير على تَطوير اللعبة على المنصات المُختلفة والاهتمام بالأداء الخاص بها من أجل تفادي المشاكل السابقة التي واجهتها في الألعاب التي قامت بإصدارها من قَبل، ويُعَد الحاسب الشخصي أحد أهم التحديات التي يواجهها الاستوديو من حيث مشاكل الأداء، ويَهتَم الاستوديو بالنُسخة الخاصة به من اللعبة بشكل كبير للغاية من أجل أن تَعمَل عليه اللعبة بدون مشاكل وبكُل سلاسة، وتوقعت العديد من المواقع المُتطلبات التي سوف تحتاجها اللعبة من أجل أن تَعمل بشكل جيد على الحاسب الشخصي وجاءت كالآتي:

الحد الأدنى من المتطلبات

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور I5-3570K  رُباعي النواة بسُرعة 3.4 جيجاهرتز، أو ايه ام دي FX-8350 ثُماني النواة بسُرعة 4.0 جيجاهرتز .
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا  GeForce GTX 1650، أو ايه ام دي Radeon RX 5300.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 4 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 8 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 45 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة بشكل كامل مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

المتطلبات الموصى بها

  • نظام التشغيل: ويندوز 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i5-9500 سُداسي النواة بسُرعة 3.0 جيجاهرتز، أو ايه ام دي Ryzen 5 3400G رُباعي النواة بسُرعة 3.7 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GTX 2060، أو ايه ام دي Radeon RX 5600.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 6 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 16 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 45 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة بشكل كامل مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

محمود موسى كاتب محتوى، أنهى دراسة إدارة الأعمال من جامعة المنصورة المصرية, خبرة في كتابة المقالات في مختلف المجالات ومنها السيارات والمقالات العلمية والتاريخ والجغرافيا وغيرها من المواضيع

السابق
لعبة God of War: Ragnarok
التالي
لعبة Ori and the Will of the Wisps