ألعاب إلكترونية

لعبة Hitman 3

لعبة Hitman 3

نبذة عن لعبة Hitman 3

Hitman 3 هي لعبة تصويب وتخفي، من تطوير ونشر شركة IO Interactive بشكل مستقل لأول مرة على الإطلاق. صدرت اللعبة في العشرين من شهر يناير من العام 2021، على أنظمة Windows PC و PlayStation 4 و Xbox One و PlayStation 5 و Xbox Series S و Xbox Series X بشكل رقمي وعلى أقراص. كما توفرت على جهاز Nintendo Switch بشكل سحابي.[1]

تعتبر هذه اللعبة هي الجزء الرئيسي الثامن ضمن سلسلة Hitman الشهيرة، وهي آخر الإصدارات ضمن ثلاثية World of Assassination التي بدأت مع لعبة Hitman 2016.

قصة انتقام جاسوسية بعد كشف الحقيقة

خلال أحداث الجزء الثاني، انشق العميل 47 ومساعدته Diana Burnwood عن وكالة International Contract Agency (ICA)، كي ينضما إلى المرتزق Lucas Grey لسحق التحالف الذي يضم مجموعة من الشخصيات الرفيعة، والتي تمتلك نفوذًا سياسيًا وعسكريًا واقتصاديًا على نطاقٍ عالمي، ويعرفون باسم “Providence”.

انبثقت تلك الرغبة من العميل 47 و Diana بعدما علما بحقيقة أن تحالف Providence هو السبب الحقيقي وراء مقتل والديّ Diana، فضلًا عن تلاعبهم واستغلالهم للعميل 47 في تحقيق مآربهم الجماعية.[2]

إقرأ أيضا:مواصفات كمبيوتر ديل مكتبي i5

أسلوب اللعب المعتاد مع عناصر مُحسَّنة

تمامًا مثل الأجزاء السابقة، تقدِّم لعبة Hitman 3 تجربة تخفي رائدة من منظور الشخص الثالث، ويتحكم اللاعبون في شخصية العميل 47. يسافر العميل 47 إلى أماكن ومناطق مختلفة من دول العالم كافَّة، لتنفيذ مهام الاغتيال الموكلة إليه عبر عقود اغتيال احترافية.

يقدم إصدار اللعبة الأساسي ستة مواقع جديدة كليًا، هي Dubai و Dartmoor و Berlin و Chongqing و Mendoza وجبال Carpathian Mountains في Romania. وسيُخوَّل مالكو الجزء الأول والثاني من تلك الثلاثية من نقل الخرائط والمستويات وتقدمهم إلى Hitman 3 بشكل طبيعي.

تعتبر الاختصارات الثابتة واحدة من أهم المزايا الجديدة التي أُضيفت في هذا الجزء، والتي تخوِّلك من الانتقال من مرحلة إلى أخرى عبر مجموعة من الأبواب المغلقة التي تُفتح من جانبٍ واحد فقط. بمجرد ما أن تقوم بفتح تلك الأبواب، تظل على تلك الوضعية مهما قمت بإعادة جميع المهام من الصفر؛ وهو ما يعني الوصول إلى تلك المواقع سيتم بشكل أسرع عند كل محاولة فيما سيُضيف قيمة إعادة هائلة على أسلوب اللعب.[3]

الكشف عن اللعبة واستمرار التعاون مع Square Enix

خلال حدث الكشف عن جهاز PlayStation 5 في الحادي عشر من شهر يونيو من العام 2020، استغل استوديو IO Interactive الفرصة بكشف النِّقاب عن لعبة Hitman 3. وألمح المطور خلال هذا الحدث أن اللعبة ستكون أكثر جدية ونضجًا وظلامًا عن الجزئين الأوليْن السابقين.

إقرأ أيضا:كاميرا جوبرو هيرو 7

يعتبر هذا الجزء هو أول الأجزاء التي يتكفل بنشرها فريق IO Interactive ذاتيًا، في أعقاب الانفصال عن الناشر الياباني Square Enix. ونشر الفريق اللعبة في العشرين من يناير 2021 على متجر Epic Games Store وأجهزة بلايستيشن 4، وبلايستيشن 5، وإكسبوكس ون وإكسبوكس سيريس إس، وإكسبوكس سيريس إكس وخدمة جوجل ستاديا. كما انطلقت اللعبة على جهاز نينتندو سويتش عبر الخدمات السحابية. وبذلك أصبحت أولى ألعاب السلسلة التي ترى النور على أجهزة نينتندو، منذ إطلاق لعبة Hitman 2: Silent Assassin على جهاز GameCube، في 2003– أي قبل 18 عامًا تقريبًا.

على الرغم من انفصال فريق IO Interactive عن شركة Square Enix، ظلت العلاقة طيبة بين الناشر الياباني والمطور الدنماركي. ويتجلى ذلك، في تكفُّل شركة Square Enix بتوزيع نسخ الأقراص من لعبة Hitman 3 في مناطق مختلفة من العالم، تشمل أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأستراليا.[4]

استقبال حافل وخير ختام لثلاثية الاغتيال

حصلت لعبة Hitman 3 على إشادة واسعة من قِبل اللاعبين والنُّقاد على حدٍ سواء، وحققت 87 نقطة من 100 نقطة على موقع Metacritic الشهير، كما حققت 86 نقطة من 100 نقطة على موقع Opencritic، بمشاركة 160 ناقدًا من جميع أنحاء العالم. هذا إضافةً إلى توصية 93 في المئة من هؤلاء النُّقاد بضرورة تجربة هذه اللعبة.

إقرأ أيضا:لعبة Immortals Fenyx Rising

في السابع والعشرين من شهر يناير من العام 2021، أعلن استوديو IO Interactive استعادة تكاليف تطوير اللعبة بالكامل في أقل من أسبوع، وعلى المنصات المدعومة كافَّة، بما يشمل PC, PS4, Xbox One, PS5, Xbox Series X, Xbox Series S, Google Stadia, Nintendo Switch.

كما أعلن قبل ذلك تحقيق هذا الجزء إنجازًا كبيرًا على صعيد المبيعات الرقمية حول العالم، ليصبح أضخم إطلاق رقمي في تاريخ السلسلة منذ تدشينها عام 2000 بإصدار Hitman: Codename 47، الذي توفر على أجهزة الحاسب الشخصي بشكلٍ حصري، وكان من تطوير فريق IO Interactive كذلك.

مستقبل السلسلة

في مقابلةٍ أجريت مع فريق IO Interactive في نهايات العام 2020، أُكِّد أن لعبة Hitman 3 هي آخر لعبة ضمن ثلاثية World of Assassination، ولكنها لن تكون آخر لعبة في سلسلة Hitman ككل. وبدلًا من ذلك، سيبتعد الفريق عن السلسلة ويكرس مجهوداته على مشروعٍ آخر قبل أن يعود مرةً أخرى للزج بالعميل 47 في عمليات اغتيال جديدة في المستقبل.[5]

متطلبات تشغيل لعبة Hitman 3 على أجهزة الحاسب الشخصي

تقدم اللعبة تجربة مرئية مميزة، فلقد قام فريق IO Interactive بتطويرها على محرِّك Glacier Engine، الذي يُمكِّن اللعبة مع العمل على دقة تصل إلى 4K حقيقية، ومعدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا في الثانية الواحدة، مع دعم تقنية HDR وتقديم ألوان وتفاصيل فائقة. وبشكلٍ عام، تحتاج اللعبة متطلبات تشغيل متوسطة نوعًا ما على أجهزة الحاسوب.

متطلبات تشغيل اللعبة بالحد الأدنى

  • نظام التشغيل: نظام Windows 10 الإصدار 64 بت
  • المعالج المركزي:  Intel CPU Core i5-2500K بسرعة 3,3 جيجاهرتز / AMD CPU Phenom II X4 940.
  • المعالج الرسومي/بطاقة الشاشة: NVIDIA GeForce GTX 660 / Radeon HD 7870.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 8 جيجا بايت – RAM.
  • السعة التخزينية المطلوبة: 80 جيجا بايت.
  • اللغات المدعومة: الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية، الإسبانية.
  • إصدار DirectX 12.
  • يوصى باستخدام سماعة رأس.
  • تتطلب وجود اتصالٍ بالإنترنت من أجل التحديثات المستقبلية.

متطلبات تشغيل اللعبة الموصى بها

  • نظام التشغيل: نظام Windows 10 الإصدار 64 بت
  • المعالج المركزي:  Intel CPU Core i7 4790 بسرعة 4 جيجاهرتز أو ما يكافئه.
  • المعالج الرسومي/بطاقة الشاشة: Nvidia GPU GeForce GTX 1070 / AMD GPU Radeon RX Vega 56 سعة 8 جيجابايت.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجا بايت – RAM.
  • السعة التخزينية المطلوبة: 80 جيجا بايت.
  • اللغات المدعومة: الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية، الإسبانية.
  • إصدار DirectX 12.
  • يوصى باستخدام سماعة رأس.
  • تتطلب وجود اتصالٍ بالإنترنت من أجل التحديثات المستقبلية.

محمد ليلة، مِصري، من مواليد مايو 1996. يحمل «ليلة» شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية، ولديه باعٌ طويلٌ في مجال الكتابة والتحرير والإدارة. يعمل حاليًّا ككبيرٍ للكتَّاب والمحررين وناشرٍ في قنوات التواصل الاجتماعي ومستشارٍ إداري عن المحتوى في شركة «سعودي جيمر». وسبق له تولي زمام إدارة المشروع والإشراف على المحتوى في موقع «الدوري السعودي» بعد أن دشَّنه في مارس 2017 بتمويل سعودي خاص. بدأ «ليلة» مشروعه الخاص المُنْصَبِ حول التجارة الإلكترونية والمشتريات الداخلية للعناصر في ألعاب الفيديو في أبريل 2020. وعلى الرغم من تحقيق المشروع نتائجًا مبهرةً في أشهر قليلة إلا أن «ليلة» قرر الانفكاك والتركيز على عمله مع فريق «سعودي جيمر» فضلًا عن توسيع مجال دراسته ليشمل «اختبار البرمجيات آليًّا» وهو هدفه الأسمى في الوقت الراهن. يبرع «ليلة» في كتابة المحتوى بأسلوبه الخاص الذي نال استحسان الكثيرين، مع تركيزه على التقيُّد بالقواعد النحوية والتراكيب اللغوية السليمة، ناهيك من اهتمامه الجم بالتفاصيل بجانب الإتيان بمرادفات قوية تخدم المحتوى وتثري القرَّاء. وعلى الجانب الإداري، فمعروفٌ عنه صرامته وانضباطه الشديديْن في نفس الوقت الذي يُقدِّر فيه مجهودات الفريق-- خاصةً الدؤوبين والمتلزمين منهم.

السابق
لعبة Spelunky 2
التالي
لعبة Gears Tactics