ألعاب إلكترونية

لعبة NEO: The World Ends With You

لعبة NEO The World Ends With You

ما هي لعبة NEO: The World Ends With You

لعبة NEO: The World Ends With You هي أحد ألعاب الأكشن وتَقمُص الشخصيات التي سوف يَتِم إصدارها قَريبًا، وتَتَميز اللعبة بوجود عناصر عديدة خيالية، وتَولت شركة Square Enix مُهمة تَطوير اللعبة من أجل منصات عديدة وهي نينتيندو سويتش، وبلايستيشن 4، والحاسب الشخصي الذي يَعمل بنظام تَشغيل ويندوز، واللعبة هي عبارة عن جُزء مُكَمِل للعبة الأصلية التي تَم إصدارها عام 2007 بعنوان The World Ends With You.

خَطَطَت شركة Square Enix إصدار اللعبة على منصة نينتيندو سويتش في السابع والعشرين من شهر يوليو عام 2021، بينما سوف يَتِم إصدار اللعبة على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4 في وَقت لاحق من العام ذاته، وتحتوي اللعبة على فريق جديد من الشخصيات في شيبويا، كما تُعَد اللعبة هي الأولى في السلسلة التي تُقَدَم بشَكل رسوميات ثُلاثية الأبعاد.

يَتَضَمن الفريق الخاصة باللعبة عودة بعض الأشخاص الهامة ومنهُم تيتسويا نومورا في منصب المُنتِج المُبدِع ومُصمِم الشخصيات، وجين كوباياشي في مَنصِب مُصمِم شخصيات، بالإضافة إلى عودة هيرويوكي إيتو في منصب المُخرِج بدلًا من مصمِم اللعبة سابقًا، كما تَشهد اللعبة عودة المُوسيقي الشهير تاكيهارو إيشيموتو من أجل صناعة الموسيقى الخاصة باللعبة على الرَغم من عَدم استمراره في العمل كـ موظَف في شركة Square Enix.

إقرأ أيضا:خطة عمل متجر إلكتروني

قصة وأحداث لعبة NEO: The World Ends With You

تدور أحداث اللعبة في نُسخة مُعاد تَصميمها ومُخصصة من مُقاطعة شيبويا في العاصمة طوكيو، وعلى عَكس التَصَوّر الخاص باللعبة الأولى لمُقاطعة شيبويا تحتَفِظ بَعض الأماكن بإسمها الأصلي مثل Tower Records وParco بدلًا من استخدام أسامي مُختلفة مثل Towa Records وMolco، وتَم تَحديث العديد من العناصر مثلما حدث في مُسلسل الأنمي مثل استخدام الهواتف الذكية بدلًا من الهواتف التي يَتم فتحها يدويًا بالإضافة إلى الشَكل الخارجي لمبنى 104 ليُوافق الشكل الحقيقي للمبنى في شيبويا.

يَتَحَكم اللاعب في شخصية البَطل التي تُعرَف بإسم ريندو وهو لاعب في لعبة الحصاد، وتَتِم مُصاحبته بواسطة شخصيتين آخرين وهُم فريت وناجي، وعلى الناحية الأُخرى الشخصيات الشريرة الموجودة في اللعبة وهُم كوكي كاريا وشو ميناميموتو والذين ظَهروا في الجُزء الأول من اللعبة، وتَحتوي اللعبة على شخصية تُعرَف بإسم تسوجومي ماتسوناي الذي ظَهر كأحد الشخصيات الغير مَعروفة في اللعبة الأولى التي تَم إصدارها على منصة iOS ونينتيندو سويتش.

تبدأ شخصية اللاعب ريندو في المُشاركة في لعبة الحصاد مع العصابة الخاصة به التي يُسميها Wicked Twisters، ويَجِب عليهم أن يُحاربوا عصابات أُخرى على مدار الأسبوع من أجل حياتِهم.

أسلوب اللعب في NEO: The World Ends With You

تَتَميز اللعبة هذه المَرّة بأنها تحتوي على رسوم جرافيكية ثُلاثية الأبعاد بشكل كامل عكس الجُزء الأول في السلسلة، ويَتَمَكن اللاعب من التَحكُم في أكثر من شخصية مُختلفة في وَقت واحد أثناء المَعارك، ومُهاجمة الأعداء عن طريق إستخدام قُدرات نَفسية يَحصُل عليها عن طريق بعض الأدوات التي تُدعى Pins، وتَستَطيع كُل شخصية من الشخصيات إرتداء واحدة فَقط من Pins التي يَصل عددها إلى 300، وهذا بالإضافة إلى القُدرة إلى جمع أنواع مُختلفة منهُم وصُنع هجمات مُجمعة جديدة، وتُعطي الأدوات الأُخرى التي يَرتديها اللاعب تَعزيزًا للُقدُرات الخاصة باللاعب.

إقرأ أيضا:ألعاب دراغون بول

تُعرَف مُعظَم الأعداء في اللعبة بإسم Noise أو الضجيج، وهي عبارة عن مشاعر سلبية أتَت للحياة، ويَمتَلِك اللاعب قُدرة البَحث والمَسح من أجل إيجاد تِلك الأعداء مما يَجعله قادرًا على قراءة الأفكار الخاصة بالشخصيات.

يَمتَلِك اللاعب القُدرة على الوصول إلى العديد من القُدرات النفسية الجديدة كُليًا مثل اللعبة الأصلية، ولكن تختَلِف في أسلوب القتال المُشارَك؛ حيث تُرَكِز اللعبة على استخدام فريق مُكون من أربعة لاعبين، وتوجد خواص مُنفَردة مُميزة لكُل شخصية من الأربعة ولَكِن يستَطيع اللاعب ارتداء واحدة فقط في المرة.

يَقوم الضَغط على زِر المُراسلة تَفعيل القُدرة النفسية الخاصة باللاعب، وبعد القيام بتنفيذ مجموعة من الهجمات أو هجمة طويلة على عدو يَظهَر مُؤشر يَقول Drop The Beat، والقيام بمُهاجمة نَفس العدو ولكِن بشخصية مُختَلِفة يَزيد من نسبة التناغم الخاصة بالفريق، ويَظَل هذا المُؤشر ظاهرًا حتى يَنتهي أو يَتِم مُهاجمة عدو آخر، ويَشتَرِك الأربع شخصيات في مُؤشر الصحة مثل اللعبة الأصلية من قَبل، كما تَم إعادة خاصية المَسح والخواص المُشابهة لها مثل اللعبة الأصلية، وعِند القيام بمَسح بالقُرب من الوحوش سوف تَبدأ في مُطاردة ريندو من أجل القتال.

شركة Square Enix

شركة Square Enix Holdings Co. Ltd؛ هي شَركة يابانية تَختص بصناعة ألعاب الفيديو وصناعة الترفيه بشكل عام، وتُعرَف الشركة بشَكل كبير بصُنعها للعديد من الألعاب الشهيرة مثل سلسلة Final Fantasy، وDragon Quest، بالإضافة إلى سلسلة Kingdom Hearts وغيرها من الألعاب العديدة. 

إقرأ أيضا:طابعة hp 2130

تَتَخِذ الشركة من شينجوكو في العاصمة طوكيو باليابان مَقرًا لها، ويتواجد بها أكثر من 5 آلاف مُوَظَف حول العالم لا سيما الشركات الفرعية الخاصة بها.

قامت الشَركة في عام 2009 بالاستحواذ على شركة نَشر الألعاب البريطانية الشهيرة Eidos Interactive، والتي تَم ضَمّها لاحقًا لتُصبِح جزءً من مُؤسسة Square Enix Europe، وهذا من أجل نَشر العديد من الألعاب، مثل: Tomb Raider، وDeus Ex، ولعبة Just Cause، وغيرها من العناوين الشهيرة، وفي عام 2005 قامت الشركة بالاستحواذ على مُؤسسة ألعاب الأركيد Taito التي تَشتَهِر بصُنها للعديد من الألعاب، مثل: Space Invaders، وBubble Bobble، وDarius، وتُعرَف الشركة بعديًا عن قِطاع نَشر وتَطوير ألعاب الفيديو في مجال التِجارة والتَرفيه بالإضافة إلى نَشر قِصص المانجا المُصوَرَة تحت العلامة التُجارية الخاصة بها التي تُدعى Gangan Comics.

نَجَحَت العديد من سلاسل الألعاب التابعة للشركة في بيع أكثر من عشرة ملايين نُسخة حول العالم، وقامت سلسلة Final Fantasy الشهيرة ببيع أكثر من 144 مليون نُسخة، وسلسلة Dragon Quest حَصلَت على مبيعات تُقَدَر بنحو 78 مليون نُسخة بينما حَقَقَت سلسلة Kingdom Hearts مبيعات بَلَغَت 30 مليون نُسخة.

تأسست الشركة الأساسية في شهر أبريل من العام 2003 كنِتيجة حدوث دَمج بين شركة Square وشركة Enix، والتي أصبحت الطَرَف الناجي من الدَمج، ويُعادل السهم العام الخاص بشركة Square نحو 0.85 من السَهم العام الخاص بشركة Enix، وتَرك المُوظفون السابقون لشَركة Square العمل في الشركة من أجل العمل في الشركة الجديدة Square Enix والذي بَلَغ عددهم نَحو 80%، وتَوَلى الرئيس السابق لشركة Square يويشي وادا مَنصِب رئيس المُؤسسة الجديدة الناتجة عن الدمج بين الشركتين السابقتين، بينما تَولى الرئيس السابق لشركة Enix كيجي هوندا مَنصب نائب رئيس المُؤسسة، وتَوَلى ياسوهيرو فوكوشيما الذي يَمتَلِك أكبر نِسبة أسهُم في المُؤسسة والمُؤسس الخاص بشركة Enix منصِب رئيس مَجلِس الإدارة.

قامت الشَركة في شهر أكتوبر من العام 2008 بالفَصل بين الجُزء الخاص بقطاع الأعمال الخاصة بالشركة وبين الجُزء الخاص بعمليات ألعاب الفيديو، وتُعَرِف الشركة نَفسها بإسم Square Enix Holdings Co. Ltd كأحد الشركات القابضة بينما تَم تَحويل القِسم الخاص بعمليات ألعاب الفيديو إلى شركة فرعية تُعرَف بإسم Square Enix Co. Ltd.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
لعبة Bright Memory: Infinite
التالي
لعبة Final Fantasy VII Remake Intergrade