ألعاب إلكترونية

لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

لعبة Prince of Persia The Sands of Time Remake

ما هي لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

أعلنت شركة Ubisoft الشهيرة أنها سوف تقوم بإعادة واحدة من أشهر الألعاب التي أصدرتها مُنذ إنشائها؛ وهي لعبة  Prince of Persia: The Sands of Time ، والتي ستقوم الشركة بعمل Remake أو إعادة تصميم كامل لها، حيث تقول الشركة أن النُسخة الجديدة من اللعبة الكلاسيكية سوف تكون مُختلفة تماماً عن ما سَبَق؛ حيث إن استوديوهات Ubisoft قامت بإعادة بناء اللعبة الأصلية من نُقطة البداية، وهذا عن طريق إستخدام المُحرك الحديث الخاص بها بإسم AnvilNext Engine، ليختَلِف الإصدار الجديد عن اللعبة الأصلية من حيث تكنولوجيا التقاط الحركة المُستخدمة، والأصول الجديدة بالإضافة إلى تعديلات جديدة في أسلوب اللعب ليتناسب مع الألعاب الجديدة ويتنافس معها.

قصة وأحداث لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

تدور أحداث اللعبة في بلاد فارس القديمة في القرن التاسع عندما يبدأ الأمير في الروي للمُستمِع غير المرئي عن مُغامراته العديدة، ويُمر الأمير والجيش الخاص بوالده الملك شارامان عبر الهند لزيارة سُلطان آزاد. يحاول وزير المهراجا المحلي منع موته الحتمي عن طريق إستخدام مادة تُعرَف بإسم رمال الوقت مما يُغريه لمُهاجمة قصر المهراجا؛ حيثُ توجد الرمال التي يُريدها في القبو الخاص بالقصر. يستطيع الأمير أخذ خَنجَر يُدعى خنجر الوَقت أثناء الهجوم على القصر، كما يتم أسر ابنة المهراجا فَرَح.

إقرأ أيضا:أفضل طابعات كيوسيرا

يبدأ الوزير في مُحاولة خداع الأمير لكي يقوم بتحرير الرمال ليحول الجميع بإستثناء الأمير، الوزير وفرح إلى وحوش، يُحاول الوزير سَرقة الخنجر من الأمير، ولكن ينجح الأمير في الهرب ويتحالف في النهاية مع فَرح لكي يمنعوا الضرر الذي قام به الوزير، ويحاولون منع الرمال من تغطية العالم وهذا على الرغم من شكوك الأمير حول ولاء ودوافع فرح. يبدأ الأمير في مُحاربة الوحوش التي تسببت فيها الرمال في قصر آزاد حتى يبلُغ الساعة الرملية في بُرج الفَجر، يتبَع الأمير تعليمات فرح حول كيفية احتواء الرمال لمنعها من الانتشار بشكل أكبر ولكنه يتردد حول إمكانية أن يثق بها أم لا. 

يستطيع الوزير في عمل كمين لهم ليتمكنوا بالكاد من الهَرَب ومعهُم الخنجر، ليجدوا أنفسهم بعد ذلك في قَبر أسفل المدينة حتى يجدوا مأوى في منزل غريب، يستيقظ الأمير ليجد نفسه وحيداً في القصر ولا يجد فرح أو الخنجر ليبدأ في البحث عنها حتى يجدها مُحاصرة بواسطة الوحوش بجانب الساعة الرملية، تقوم فرح بالتضحية بنفسها لكي تُنقذ الأمير وتسقط من أعلى البُرج، يحزن الأمير بشدة على موتها بينما يعرض عليه الوزير حياة أبدية مُقابل الخنجر الذي لديه ، يرفض الأمير ويقوم بطَعن الساعة الرملية بواسطة الخنجر وهو غاضب ليبدأ الزمن في العودة إلى الخلف إلى لحظة الهجوم على قصر المهراجا، ولكن مازال يمتلك الأمير الخنجر ويتذكر ما حدث جيداً ليقوم بتحذير فرح من الوزير وخططه الشريرة ويبدأ في محاولة إيقافه ومنعه من التسبب في تدمير البشرية.

إقرأ أيضا:لعبة كلاش أوف كلانس

أسلوب اللعب في Prince of Persia: The Sands of Time Remake

تنتمي اللعبة إلى فئة ألعاب الأكشن والمُغامرة في هيئة أحجية من نوع المنصة، يستطيع اللاعب التحكم في شخصية البطل وهو أمير غير معروف أسمه من مملكة في بلاد فارس، يُمكن رؤُية البيئة المُحيطة بسهولة؛ حيث أن اللعبة تعمل بنظام المنظور الشخصي الثالث مما يجعل تحركات الكاميرا واسعة وسريعة، تتغير زاوية الكاميرا مع بعض الأماكن المُختلفة مثل دخول مكان مُعين أو تنفيذ بعض الأوامر. 

يتجول الأمير في جميع الاتجاهات بالإضافة إلى إمكانية التحكم والتلاعب في أشياء كبيرة الحجم مثل الكُتَل والرافعات الموجودة. يظهر مُستوى الصحة والقوة الخاص بالشخصية في شريط في الجهة العليا ناحية اليسار على الشاشة، يُمكن أن يسترجع الأمير جزء من صحته عن طريق شُرب المياه من الأحواض والنافورات الموجودة في مناطق عديدة من اللعبة.

 يُساعد جَمع الرمال على زيادة القوة الخاصة بالأمير هذا بالإضافة إلى الشُرب من النافورات السحرية المخفية التي تقوم بإعادة صحة الأمير كاملة.

 يحصل الأمير على مُساعدة في بعض الأوقات أثناء اللعبة مِن قِبَل رفيقته فرح التي تقوم بإطلاق الأسهم على الأعداء، والتي بإمكانها إصابة الأمير في حالة وقوفه في مدى الإطلاق الخاص بها، يجب على الأمير الدفاع عنها ضد الوحوش لأن في حالة موتها تنتهي اللعبة ويَتم إعادة المُستوى من البداية. يتجول الأمير عبر المناطق المُختلفة المليئة بالفخاخ والتي تتضمن الحفر ذات الأسنان، الرماح المُدببة، الشفرات والمناشير وغيرها من المخاطر الأخرى.

إقرأ أيضا:لعبة Star Wars Jedi: Fallen Order

 تُعد أحد التحركات الأساسية التي يعتمد عليها البطل هي الجري على الحائط لمسافة مُعينة ومِن ثَم إما الهبوط على الأرض أو القفز على منصة ما، كما يمتلك الأمير حركات أكروباتية مثل التسلق على وبين الحواف المُختلفة، المشي بين العارضات، التأرجح على العمدان والقفز منها بالإضافة إلى التأرجح على الحبال.

مُتطلبات تشغيل لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

عَمَلَت شركة Ubisoft بشكل كبير على تطوير اللعبة الكلاسيكية التي تحظى بشهرة كبيرة في مُجتمع اللاعبين، وهذا يعود إلى أسلوب اللعب المُميز الخاص بها وقصتها الجيدة بالإضافة إلى الرسوميات الخاصة بها التي كانت تُعد مُميزة وقتها، وستأتي النُسخة الجديدة من اللعبة برسوميات جرافيكية أفضل بكثير عن ما سَبَق مما سوف يتطلب إمكانيات مُعينة على منصة الحاسب الشخصي PC لكي تعمل بشكل جيد وسلس، وتوقعت بعض المواقع الإمكانيات التي ستحتاجها اللعبة وكانت كالآتي:

الحد الأدنى من المتطلبات

  • نظام التشغيل: ويندوز 7 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور I3-560  ثُنائي النواة بسرعة 3.33 جيجاهرتز، أو ايه ام دي Phenom II X4 805 رُباعي بسرعة 2.5 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: Nvidia GeForce GTX 750، أو ايه ام دي Radeon HD 7790.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 1 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 8 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 30 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

المتطلبات المُوصى بها

  • نظام التشغيل: 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i5-4670K رُباعي النواة بسرعة 3.4 جيجاهرتز، أو ايه ام دي FX- 8370 ثُماني النواة بسرعة 4.0 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GTX 970، أو ايه ام دي Radeon RX 570.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 4 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 16 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 30 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 11.

منصات إصدار لعبة Prince of Persia: The Sands of Time Remake

أعلنت شركة Ubisoft عن الجُزء المُعاد تصميمه من اللعبة الكلاسيكية وأنها سوف تقوم بإصدارها على العديد من المنصات الترفيهية المُختلفة، وهذا حتى يتسنى للعديد من اللاعبين المُحبين للسلسلة القديمة تجربة اللعبة في ثوبها الجديد أياً كانت المنصة التي يستخدمونها بشكل أساسي للعب، وشملت القائمة الجيل الجديد من الأجهزة الترفيهية والتي تم إصدارها في نهاية عام 2020 مما يُعطي فُرصة لمطوري اللعبة بأن يظهروا الرسوميات الجديدة والأداء الخاص باللعبة في أبهى صورة مُمكنة، وتلك المنصات هي:

  • الحاسب الشخصي.
  • بلايستيشن 4.
  • بلايستيشن 5.
  • إكس بوكس وان.
  • إكس بوكس سيريس إكس.
  • إكس بوكس سيريس إس.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
لعبة Dying Light 2
التالي
لعبة Resident Evil 3