اقرأ » لعبة Rage 2
ألعاب إلكترونية ألعاب فيديو

لعبة Rage 2

لعبة Rage 2

تعتبر لعبة Rage 2 واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة بقوة هذا العام، خاصةً وأنها تأتينا من رحم التعاون بين استوديو id Software وشركة Bethesda الأمريكيَّة وكلاهما عوّدنا على ألعاب ذات قوة تدميرية عالية وجنون قتالي، على غرار ألعاب DOOM الأخيرة.

ما نعرفه عن لعبة Rage 2 بشكلٍ عام

تصنَّف لعبة Rage 2 كواحدة من ألعاب التصويب والأكشن والمغامرات من منظور الشخص الأول، وتأتينا تحديدًا من قِبل استوديو Avalanche Studios بشكلٍ رئيسيٍ بجانب مساعدة استوديو id Software، وجُلُّ ذلك تحت مظلة شركة النشر الأمريكية Bethesda الشهيرة.

ستدور أحداث هذه اللعبة عقب أحداث الجزء الأول من السلسلة، الصادر قبل ثماني سنواتٍ من الآن، فيما من المزمع أن ترى النور على أجهزة الحاسب الشخصي وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون بمختلف إصداراتها، في الرابع عشر من شهر مايو القادم.

قصة ملحمية من أجل العدل والحرية

تدور أحداث اللعبة عقب 30 عامًا من أحداث الجزء الأول، حينما اصطدم كويكبٌ بالأرض تسبب في فناء 80% من البشرية. ومع كل تلك الأجواء، تظهر العصابات القاسية المتعطشة للدماء في الأرجاء، فيما تشرع مجموعة ديكتاتورية تسمّى The Authority إلى حكم البلاد بقبضةٍ من حديد. وأنت كـ Walker واحدٌ من آخر الناجيين من البشر، لن يكون أمامك سوى مغادرة مستوطنتك وإلقاء نفسك في المعارك المحتدمة؛ سعيًّا لنيل الحرية وإرساءً للعدل من جانب، وللعثور على الأدوات والتكنولوجيا اللازمة لدحر جماعة The Authority من جانب آخر.

أسلوب لعب تدميري ومبهر بصريًّا

حسب إعلانات ناشر اللعبة، من المقرر أن يتحكم اللاعبون بشخصية المتجوِّل Walker والذي سيُخوَّل من استكشاف عالم اللعبة المفتوح بحريَّة تامَّة. وليس هذا فحسب، بل سيكون بمقدورك تحديد جنس شخصيتك وأزيائها وحتى مهاراتها، بما يتَّسق مع أسلوب لعبك.

علاوةً على تطوير ترسانة الأسلحة والإبقاء على عددٍ من الأسلحة والأدوات ذات الشعبية الكبيرة من الجزء الأول، أعلنت شركة Bethesda عن ميزة جديدة كليًّا متعلقة بقوىNanotrite ستتواجد في لعبة Rage 2 لدى شخصيتك. فبمجرد جمع الطاقة اللازمة وملء الشريط، ستتمكن من تشغيل وضع Overdrive على شخصيتك، وحينها فقط ستجد أنها قد جُنّ جنونها وأصبح الضرر الناجم من أسلحتك أكبر وأصبحت صحتك تُشفى بشكلٍ أسرع حتى أن الغنائم التي تسقط من الأعداء ستكون أفضل، وهو ما سيدفعك لدحر وذبح الأعداء دون هوادةٍ أو كلل، في مشاهد بألوان وتقنيات بصرية زاهية وجنونية.

التعاون بين id Software و Avalanche Studios

ويأتي التعاون بين فريقي id Software و Avalanche Studios عقب إعجاب الأول بما قدمه الأخير في لعبة Just Cause 3 وخاصةً فيما يتعلق بميكانيكا أسلوب اللعب المبهرة والتي توفرت في لعبة العالم المفتوح المذكورة هذه.

اقرأ أيضاً  لعبة The Division 2

تجدر الإشارة إلى أن تطوير Rage 2 يجري على محرك Apex Engine المملوك لفريق Avalanche بدلًا من محرك id Tech الشهير. ولعل مطورو اللعبة برروا قرارهم هذا رغبةً منهم في إضفاء تنوع بيئي كبير في اللعبة، فضلًا عن رغبتهم أيضًا في تمكين اللاعبين من التنقل بينها وفيها، دون وجود شاشاتٍ للتحميل.