ألعاب إلكترونية

لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart

لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart

حول لعبة لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart

لعبة Ratchet and Clank Rift Apart هي لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث، كما تصنف كواحدة من ألعاب المنصات (Platform) كذلك، وتأتي اللعبة من تطوير أستوديو Insomniac Games، ونشر شركة Sony للترفيه التفاعلي في جميع أنحاء العالم، ويتخذ هذا الجزء اللعبة Ratchet & Clank: Into the Nexus كامتدادٍ للأحداث في نفس الوقت الذي تقدِّم فيه مغامرة مستقلة وقائمة بذاتها، والتي ستروق للاعبين الجدد واللاعبين القدامى على حدٍ سواء [1].

قصة لعبة لعبة Ratchet and Clank: Rift Apart

في الحقيقة، لا يركز هذا النوع من الألعاب على تقديم قصةٍ عميقة أو سرد قصصي فريد، ويكون محور هذه الألعاب هو أسلوب اللعب وحجم الابتكار، لذا، لم يكن مستغربًا غياب تفاصيل قصة اللعبة بشكل كبير، إذ اكتفى أستوديو Insomniac Games بالتأكيد على أن Ratchet و Clank سيتعاونان معًا للقضاء على إمبراطور شرير من واقع آخر فحسب.

أسلوب اللعب والجيل الجديد

في الوقت الذي تحافظ فيه اللعبة على تركيب ألعاب سلسلة Ratchet and Clank الأساسي والممتد عبر عقودٍ من الزمان، ستحاول تقديم شيء جديد هذه المرة، فيما تعتبر شخصية Ratchet هي الشخصية الرئيسية القابلة للعب، ويرافقها الروبوت Clank، والذي يساعده في التخلص من خصومه وقتل الأعداء. كما أعلن المطور أن شخصية Lombax الأنثوية والتي ظهرت في مقاطع اللعبة التشويقية ستكون قابلةً للعب هي الأخرى [2].

إقرأ أيضا:إحصائيات التجارة الإلكترونية في السعودية

بالتركيز على جوانب أسلوب اللعب، سيخوَّل اللاعبون من التنقل عبر بيئات مختلفة ومستويات متنوعة، وقتل الأعداء عبر مجموعة وترسانة هائلة من الأسلحة والأدوات التي تتوفر في عالم اللعبة، وكما هو متوقع، سيتحتم على اللاعب إتمام المهام والأهداف الرئيسية من أجل إحراز تقدمٍ على مستوى أسلوب اللعب والقصة على حدٍ سواء [3]، وستكون اللعبة and أولى الأجزاء في السلسلة الداعم لمفهوم «السفر الفوري» للأماكن الأخرى بين المناطق والكواكب والعوالم الأخرى عبر نظام بوابات متعددة الأبعاد، وبما أنها من نشر شركة Sony للترفيه والتفاعلي فهذا يعني أنها حصرية على جهاز PS5، وهذا يعني بالتبعية دعم اللعبة الكامل ليد التحكم الجديدة لجهاز PlayStation 5 التي تحمل اسم Dualsense وتقنية الصوت ثلاثية الأبعاد Tempest Engine.

ستعمل لعبة Ratchet and Clank Rift Apart على دِقة 4K مع معدل 30 إطارًا/ الثانية، كما ستدعم معدل 60 إطارًا حسب الوضع الذي يختاره اللاعب، كما ستتضمن اللعبة دعمًا لتقنية HDR.

دعم الدبلجة العربية بشكل كامل

في الثامن عشر من فبراير من العام 2021، أعلنت شركة «بلايستيشن العربية» دعم اللغة العربية في لعبة Ratchet and Clank Rift Apart بشكل كامل، وستتوفر اللعبة باسم Ratchet and Clank «شق طريقك» في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكلٍ رقمي وعلى أقراص، وسيغطي الدعم دبلجة الأصوات إلى اللغة العربية، فضلًا عن ترجمة النصوص والقوائم [4].

إقرأ أيضا:كيف أنشئ حساباً في قوقل

تاريخ الإصدار النهائي

ستنطلق اللعبة في الحادي عشر من شهر يونيو من العام 2021 على جهاز PlayStation 5 بشكلٍ حصري، ولن تتوفر على جهاز PlayStation 4 بسبب المعوقات التقنية التي ستحول بين توفير اللعبة على جهاز الجيل السابق، بما يؤثر على أسلوب اللعب [5].

محمد ليلة، مِصري، من مواليد مايو 1996. يحمل «ليلة» شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية، ولديه باعٌ طويلٌ في مجال الكتابة والتحرير والإدارة. يعمل حاليًّا ككبيرٍ للكتَّاب والمحررين وناشرٍ في قنوات التواصل الاجتماعي ومستشارٍ إداري عن المحتوى في شركة «سعودي جيمر». وسبق له تولي زمام إدارة المشروع والإشراف على المحتوى في موقع «الدوري السعودي» بعد أن دشَّنه في مارس 2017 بتمويل سعودي خاص. بدأ «ليلة» مشروعه الخاص المُنْصَبِ حول التجارة الإلكترونية والمشتريات الداخلية للعناصر في ألعاب الفيديو في أبريل 2020. وعلى الرغم من تحقيق المشروع نتائجًا مبهرةً في أشهر قليلة إلا أن «ليلة» قرر الانفكاك والتركيز على عمله مع فريق «سعودي جيمر» فضلًا عن توسيع مجال دراسته ليشمل «اختبار البرمجيات آليًّا» وهو هدفه الأسمى في الوقت الراهن. يبرع «ليلة» في كتابة المحتوى بأسلوبه الخاص الذي نال استحسان الكثيرين، مع تركيزه على التقيُّد بالقواعد النحوية والتراكيب اللغوية السليمة، ناهيك من اهتمامه الجم بالتفاصيل بجانب الإتيان بمرادفات قوية تخدم المحتوى وتثري القرَّاء. وعلى الجانب الإداري، فمعروفٌ عنه صرامته وانضباطه الشديديْن في نفس الوقت الذي يُقدِّر فيه مجهودات الفريق-- خاصةً الدؤوبين والمتلزمين منهم.

السابق
لعبة Ghostrunner
التالي
مشكلة بعض أزرار الكيبورد لا تعمل