اقرأ » لعبة Red Dead Redemption 2
ألعاب إلكترونية ألعاب فيديو

لعبة Red Dead Redemption 2

لعبة Red Dead Redemption 2

انطلقت لعبة Red Dead Redemption 2 في السادس والعشرين من أكتوبر من عام 2018، على جهازيّ Playstation 4 و Xbox One، وتأتي اللعبة من تطوير ونشر شركة RockStar الأمريكية الشهيرة، فيما تُصنَّف من ألعاب الأكشن-مغامرات، وتدور أحداثها في حقبة الريف الغربي الأمريكيّ في عالمٍ مفتوح تفاعلي ونابض بالحياة.

أسلوب اللعب

كما قلنا، تدور أحداث لعبة Red Dead Redemption 2 في بيئةٍ بطابعٍ ريفيٍ غربيٍ أمريكي قديم.  وتخوِّل Red Dead 2 اللاعبين من اللعبة إما بالمنظور الشخصي الأول أو الثالث، كما تتضمن أطوارًا للعب الفردي واللعب الجماعي على حدٍ سواء — لكن شركة Rockstar فصلت الأونلاين عن اللعبة الأساسية، وأصدرته في لعبة منفصلة ألا وهي Red Dead Online -تمامًا كما فعلت قبلًا مع لعبة Grand Theft Auto 5 الشهيرة- وعللت بذلك برغبتها في منح اللاعبين الفرصة للاستمتاع بطور القصة الفردي والانغماس فيه.

وعلاوةً على ذلك، يمكن للاعبين الاشتباك مع الأعداء بأسلحة شجار وأسلحة نارية ومتفجرات، كما يكون بوسعك استخدام القوس والسهم، فضلًا عن تمكينك من السباحة الميزة التي غابت عن الجزء الأول.

تدور أحداث القصة في أمريكا عام 1899، ووصفت شركة Rockstar القصة بأنها تُشكِّل بداية نهاية حقبة الغرب المتوحش؛ وذلك بعد بدء رجال إنفاذ القانون بملاحقة آخر العصابات الخارجة عنه -هؤلاء الذين لن يستسلموا، وبعد فشل عملية السرقة في بلدة Blackwater الغرّبيّة، أُجبِرَ كلٌ من Arthur Morgan وعصابة Van der Linde على الفِرار، فبات لزامًا على العصابة أن تسرق وتنهب وتكافح في طريقها عبر قلب أمريكا بغيّة النجاة والبقاء، وتزايدت الخلافات والانقسامات الداخلية التي تُهدد بتمزيق العصابة، ما يتحتم على Arthur أن يتخذ قرارًا ما بين التَّأَسِّيَ بأهدافه المُثلى أو الولاء للعصابة التي أعلَت من شأنه»

اقرأ أيضاً  لعبة Hellblade: Senua's Sacrifice

تقييمات ومراجعات اللعبة

حصلت لعبة Red Dead Redemption 2 على إشادةٍ واسعةٍ من قِبل النُّقاد واللاعبين على حدٍ سواء. واستشفينا ذلك مما يظهر في موقع Metacritic الشهير، والذي يهتم بتجميع المراجعات والتقييمات من المواقع المعروفة والموثوقة. ووصلت تقييمات اللعبة إلى النقطة 97/100 وهو ما جعلها واحدة من أفضل الألعاب على مرِّ العصور.

المبيعات

بطبيعة الحال، انعكست تقييمات ومراجعات النُّقاد الإيجابية على أداء اللعبة التجاري بشكلٍ إيجابيٍ كذلك. وبالفعل، احتلت لعبة Red Dead Redemption 2 المركز الأول في أسبوع إطلاقها في سوق المملكة المتحدة البريطانية، كما أنها جاءت كثاني أسرع الألعاب مبيعًا في 2018 هناك، خلف FIFA 19، وتجاوزت مبيعاتها ضعف مبيعات الجزء الأول.

من جانبها، قالت شركة Rockstar Games أن افتتاحية Red Dead 2 كانت الأضخم في تاريخ الترفيه، إذ ولَّدت 725 مليون دولارًا في غضون ثلاثة أيام فقط، فضلًا عن شحنها لأكثر من 17 مليون نسخةٍ في الأسبوعيْن الأوليْن لها في الأسواق. وفي مطلع فبراير 2019، أكَّدت الشركة تخطي الشحنات لحاجز 23 مليون نسخة عالميًا.