ألعاب إلكترونية

لعبة Resident Evil Village

لعبة Resident Evil Village

نبذة عن لعبة Resident Evil Village

Resident Evil Village هي لعبة رعب بقاء من تطوير ونشر شركة Capcom اليابانية. تعتبر اللعبة الجزء العاشر الرئيسي ضمن سلسلة Resident Evil ويُطلق عليها البعض اسم “Resident Evil 8” وفقًا للترقيم المعتاد بشكلٍ عام.

أكَّدت شركة Capcom أن اللعبة ستكون مكملةً لأحداث الجزء السابق Resident Evil 7: Biohazard هذا مع شمولها طورًا جماعيًا سيتوفر في لعبة منفصلة تابعة وتتشارك في نفس عالم اللعبة الأساسي.[1]

فصلٌ جديد من القصة – لا فرار من الماضي

تدور أحداث اللعبة في أعقاب الأحداث المأساوية التي انتهت بها لعبة Resident Evil 7 Biohazard مع اعتزام Ethan Winters وزوجته Mia بدء حياة جديدة ورمي صفحات الماضي الأليم وراء ظهريهما. وكما اقتضت العادة، لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن. ظهر البطل الأسطوري من السلسلة Chris Redfield من العدم لا لوقف خطتهم في بدء حياة جديدة فحسب، بل أيضًا لفتح أبواب كابوس جديد يحتاج Ethan وزوجته الدخول فيه وكشف أسراره والعثور على إجابات.

أسلوب اللعب واستمرار منظور الشخص الأول

على الرغم من الاعتراضات الجارفة التي أطلقها اللاعبون عندما علموا باعتماد شركة Capcom على منظور الشخص الأول في لعبة Resident Evil 7 الصادرة عام 2017، أقر الجميع بعد إصدار اللعبة بأنه كان قرارًا صائبًا من المطور والناشر الياباني بل وأبدى اللاعبون والنُقَّاد إعجابهم الشديدة بهذا المنظور على حدٍ سواء.

إقرأ أيضا:أفضل برامج حاسوب

استمرارًا لهذا النهج، قالت Capcom أن لعبة Resident Evil Village ستعمل بمنظور الشخص الأول، هذا بالإضافة إلى احتوائها على نظام إدارة موارد وعناصر شبيهٍ بالذي وفرته من قبل في الجزء الرابع من السلسلة لعبة Resident Evil 4 عام 2005.

الأكثر من ذلك كان التأكيد على احتواء اللعبة على تاجرٍ سيُخوِّل اللاعبون من خلاله شراء الأسلحة وعناصر استعادة الصحة وعناصر أخرى ستفيدهم خلال تجربة اللعب التي ستكون أطول عن الجزء السابع بحسب تأكيدات الناشر. وهذا يعني أن لعبة Resident Evil Village ستقدم تجربة لعب تفوق 15 ساعة على الأقل.

تجربة أونلاين منفصلة تجمع شخصيات السلسلة الأيقونية

كما قلنا، ستقدم لعبة Resident Evil Village طورًا للعب الجماعي بعكس الجزء السابع الرئيسي السابق، وسيتوفر هذا الطور على هيئة لعبة مجانية مستقلة لكنها لا تزال متصلة بعالم اللعبة الأساسية التي تحتاج لشرائها كي تتمكّن من الوصول إلى تلك اللعبة المجانية.

بما أنها لعبة مستقلة فهذا يعني أن لها اسمًا مغايرًا كما تعودنا من شركة Capcom. وتحمل تجربة اللعب الجماعي المستقلة اسم لعبة Resident Evil Re:Verse. 

توصف Resident Evil Re:Verse على أنها لعبة تنافسية تدعم اللعب بمشاركة ما بين 4 إلى 6 لاعبين بمعارك Deathmatch. ويمكن للاعبين التحكُّم بشخصيات أيقونية من عالم السلسلة مثل Chris Redfield و Jill Valentine و Leon Kennedy و Claire Valentine في تلك المباريات. وكما هو متوقع، ستكون الشخصيات الشريرة هي Nemesis و Jack Baker بشكل أساسي.[2]

إقرأ أيضا:كيفية حذف حساب الـ Instagram

بالإضافة إلى ذلك، سيكون لكل شخصية قدرات ومهارات خاصة. فيما سيتسبب موت اللاعب في المباراة بعودة شخصيته كسلاح بيولوجي يُمكِّنه من الانتقام ممن تسبب في قتله أو حتى من قتل كل الموجودين. وفي حال اخترت اللعب بشخصية الوحش، فستتلخص مهمتك في جمع كبسولات الفيروس سعيًا لزيادة قوتك لقتل الفريق المنافس كذلك.

أعلنت شركة Capcom أن المباريات في تلك اللعبة المجانية المستقلة ستستمر لمدة خمس دقائق كاملة، ويكون الفائز فيها من يتمكّن من الحصول على أعلى معدلٍ من النقاط من كلا الجانبين.

حصلت لعبة Resident Evil Re:Verse على فسح هيئة الإعلام المرئي والمسموع في الأول من فبراير من العام 2021، وهو ما يعني أن اللعبة ستتوفر في المملكة العربية السعودية في يوم إصدارها في بقية الأسواق العالمية. صنفت هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية هذه اللعبة للاعبين البالغين 18 عامًا فما فوق.[3]

دعم اللغة العربية بشكل رسمي للمرة الأولى

أعلنت شركة Capcom للمرة الأولى على الإطلاق دعم لعبة Resident Evil Village للغة العربية. ولا تعد هذه المرة الأولى التي تُدعم فيها اللغة العربية في سلسلة Resident Evil فحسب، بل هي المرة الأولى التي نشهد فيها دعمًا للغة العربية في تاريخ ألعاب شركة Capcom ككل.

إقرأ أيضا:كيفية إنشاء موقع ويب خاص بك مجاناً

جاء تأكيد النبأ عبر بيانٍ صحفي أُرسِلَ إلى وسائل الإعلام منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تؤكده صفحة اللعبة على متجر Steam الشهيرة. [4]

سيتمثل دعم اللغة العربية في اللعبة بترجمة نصوص الحوارات بين الشخصيات كافَّة، بجانب ترجمة واجهة المستخدم الرئيسية. ولسوء الحظ، لن تحتوي اللعبة على دبلجةٍ للغة العربية بأي شكلٍ من الأشكال.

تطوير اللعبة على محرِّك الجزء السابع المطوَّر

يعود الإعلان الأول عن لعبة Resident Evil Village إلى شهر يونيو من العام 2020، حينما قالت شركة Capcom أن تطويرها كان قد بدأ منذ ثلاث سنوات منذ ذلك الحين. وتمامًا كما كان الحال مع لعبة Resident Evil 7، يجري تطوير الجزء الجديد على محرِّك RE Engine بتعديلات متطورة تلائم قوة أجهزة الألعاب المنزلية الجديدة PS5 و Xbox Series S و Xbox Series X.

مع استمرار عملية التطوير، ذكر مخرج اللعبة Morimasa Sato  أن هذا الجزء يستلهم العديد من الجوانب التي سبق وأن قُدِّمت في لعبة Resident Evil 4 وذلك بتواجد عناصر أسلوب لعب مثل القتال والاستكشاف وحل الألغاز معًا وبشكلٍ متوازن.

كما ألمح المخرج إلى رغبته في منح اللاعبين الحرية التامة خلال حل الألغاز بدون إجبارهم على اللعب بشكل خطي، في نفس الوقت الذي كشف فيه رغبته في جعل اللاعبين يشعرون وكأنهم «يلعبون في فيلم رعب»، ناهيك من أنه قام بوصفها بأنها «أفضل لعبة رعب بقاء صدرت على الإطلاق»، على حد تعبيره .[5]

موعد إصدار اللعبة وأجهزة الإطلاق

في الثاني والعشرين من شهر يناير من العام 2021، خرجت شركة Capcom للمرة الأولى لكشف موعد إصدار لعبة Resident Evil Village بعد سلسلة من التسريبات والشائعات. أكَّدت الشركة اليابانية توفير اللعبة رقميًا وعلى أقراص في السابع من شهر مايو للعام 2021 في جميع أنحاء العالم.

ستتوفر اللعبة على أجهزة PC و PlayStation 5 و Xbox Series S و Xbox Series X كما كان معلنًا في السابق. ولكن، كانت المفاجأة بتأكيد شركة Capcom أنها بصدد توفير اللعبة على أجهزة الجيل الماضي المتمثلة في جهازيّ PlayStation 4 و Xbox One بمختلف إصداراتهما وبذلك تكون قد خالفت قولها السابق بأنها «لعبة مخصصة لأجهزة الجيل الجديد فقط».[6]

محمد ليلة، مِصري، من مواليد مايو 1996. يحمل «ليلة» شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية، ولديه باعٌ طويلٌ في مجال الكتابة والتحرير والإدارة. يعمل حاليًّا ككبيرٍ للكتَّاب والمحررين وناشرٍ في قنوات التواصل الاجتماعي ومستشارٍ إداري عن المحتوى في شركة «سعودي جيمر». وسبق له تولي زمام إدارة المشروع والإشراف على المحتوى في موقع «الدوري السعودي» بعد أن دشَّنه في مارس 2017 بتمويل سعودي خاص. بدأ «ليلة» مشروعه الخاص المُنْصَبِ حول التجارة الإلكترونية والمشتريات الداخلية للعناصر في ألعاب الفيديو في أبريل 2020. وعلى الرغم من تحقيق المشروع نتائجًا مبهرةً في أشهر قليلة إلا أن «ليلة» قرر الانفكاك والتركيز على عمله مع فريق «سعودي جيمر» فضلًا عن توسيع مجال دراسته ليشمل «اختبار البرمجيات آليًّا» وهو هدفه الأسمى في الوقت الراهن. يبرع «ليلة» في كتابة المحتوى بأسلوبه الخاص الذي نال استحسان الكثيرين، مع تركيزه على التقيُّد بالقواعد النحوية والتراكيب اللغوية السليمة، ناهيك من اهتمامه الجم بالتفاصيل بجانب الإتيان بمرادفات قوية تخدم المحتوى وتثري القرَّاء. وعلى الجانب الإداري، فمعروفٌ عنه صرامته وانضباطه الشديديْن في نفس الوقت الذي يُقدِّر فيه مجهودات الفريق-- خاصةً الدؤوبين والمتلزمين منهم.

السابق
لابتوب ابل 2020
التالي
لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time