ألعاب إلكترونية

لعبة STALKER 2

لعبة STALKER 2

لعبة STALKER 2

ما هي لعبة STALKER 2

لعبة STALKER 2 هي أحدث أجزاء سلسلة الألعاب الشهيرة STALKER، وتُعد اللعبة هي الإصدار الرابع ترتيباً في السلسلة التي قام بتطويرها ستوديو GSC Game World  الموجود في أوكرانيا. تنتمي اللُعبة إلى ألعاب الرُعب والإثارة والتي تحتوي على العديد من عناصر التشويق، تحتوي اللعبة على خرائط واسعة للغاية والتي تَقع ضِمن تصنيف العالم المفتوح والتي تُعطي فُرصة للاعب لإستكشاف الأماكن بكُل أريحية، تحتوي اللعبة على عناصر الأكشن والتصويب من المنظور الشخصي الأول للاعب FPS والذي يُعطي تجربة رائعة في زيارة الأماكن والمعالم المُختلفة، هذا بالإضافة إلى المشاهد الخاصة بمراحل القِتال. إزداد ارتقاب اللُعبة والشعبية الخاصة بها مؤخرًا وهذا يرجِع إلى المواقف العديدة التي مَرّت بها خلال مراحل التطوير مُنذ الإعلان عنها في عام 2010؛ حيثُ أنه تَم إلغاء أو تجميد التطوير الخاص باللعبة في وقت ما مما أصاب الكثير من مُحبي السلسلة بالإحباط من هذا القرار.

ستوديو GSC Game World 

ستوديو GSC Game World هو أحد أشهر الاستوديوهات المُختصة في تطوير الألعاب، تم تأسيسه عام 1995 في كييف عاصمة أوكرانيا بواسطة سيرجي جريجوروفيتش.  يُعرف الاستوديو بتطويره لأكثر من لعبة شهيرة على مدار السنين ومنها سلسلة Cossacks وسلسلة S.T.A.L.K.E.R، ومِن ثَم توقف الأستوديو عن إصدار الألعاب بشكل مؤقت في شهر ديسمبر عام 2011، وظل هذا الحال حتى أن قاموا بالإعلان عن عودة تطوير لعبة S.T.A.L.K.E.R 2 في شهر ديسمبر عام 2014. 

إقرأ أيضا:موقع يلا شووت

الجزء الأول من لعبة S.T.A.L.K.E.R 

عَمِل ستوديو GSC Game World على تطوير الجزء الأول من السلسلة في عام 2007 بإسم S.T.A.L.K.E.R والذي ترمز حروفه إلى عُمال القمامة، المتعدين، المغامرين، الوحيدين، القتلة، المستكشفين واللصوص مما يجمع عناصر مُختلفة من المُجتمع التي تدور فيه أحداث اللعبة، تنتمي اللعبة إلى الألعاب من نوع التصويب من المنظور الأول في فئة الرُعب والنجاة من المخاطر، تبدأ أحداث اللعبة اللعبة في منطقة قريبة من موقع حدوث كارثة تشيرنوبل النووية الشهيرة ويُعرف هذا المكان بإسم وتعرف بإسم المنطقة، بينما يحدُث إنفجار ثاني في بُعد آخر بديل مركزه موقِع محطة تشيرنوبل النووية، وهذا بعد حدوث الحادثة الأولى بنحو 20 عام مما يُسبب الكثير من التغيُرات العجيبة في المنطقة المُحيطة بمكان الإنفجار.

الإعلان عن الجزء الثاني من لعبة S.T.A.L.K.E.R

أعلن ستوديو GSC Game World في شهر أغسطس عام 2010 عن لعبته الجديدة بعنوان S.T.A.L.K.E.R 2، وقام الستوديو بتحديد موعد مبدئي لإصدار اللعبة وكان في عام 2012، صَرَح الرئيس التنفيذي للاستوديو سيرجي جريجوروفيتش بأن اللعبة تُقدم مُحرك جديد كُلياً يدعم أكثر من مَنصة مًصمم بواسطة الستوديو بنفسه. كان قليل من اللاعبين يَعرف عن الشكل البدائي للعبة؛ حيث أنها كانت من المُفترض أن تقوم بإكمال أحداث الأجزاء الثلاثة السابقة من اللُعبة في المنطقة ولكن على هيئة فَصل جديد منها، كان من المُفترض أن تَدعَم اللعبة مكتبة تشغيل DirectX 11 ومُحرك CryEngine 3. تضمنت بعض التصريحات المؤكدة وقت الاعلان عن اللعبة وجود بعض المُميزات مثل متحولون جُدد، مناطق جديدة، إستخدامات جديدة ومختلفة للأدوات بالإضافة لوجود شخصيات إناث، تم التأكيد أيضاً أن بطل اللعبة سيكون ستريلوك وأن اللعبة ستحتوي على عالم واحد على هيئة منطقة كبيرة لتقليل وقت التحميل الخاص بها.

إقرأ أيضا:التجارة الإلكترونية في الجزائر

إلغاء لعبة S.T.A.L.K.E.R 2

أعلن ستوديو GSC Game World عن تجميد التطوير الخاص بلعبة STALKER 2 وهذا بسبب تفكيك الشركة، وكان يوجد العديد من الأسباب التي تُفسِر حدوث هذا مثل عدم سعادة سيرجي جريجوروفيتش بالتقدم الخاص باللعبة، نقص الاستثمار الخاص باللعبة، صراعات داخلية بين مجلس إدارة الشركة، مرور الشركة بالعديد من الضائقات المالية أو في الأغلب مزيج بين تلك الأسباب، كما أُشيع أن شركة التطوير bitComposer التي ساعدت في التسويق الخاص بلعبة Call of Pripyat قد قامت بشراء الحقوق الخاصة بسلسلة STALKER، ولكن تَم نَفي تلك الشائعة بشكل تام في وقت لاحق. أُشيعت أخبار أخرى بأن استوديوهات شركة Bethesda الشهيرة التي تُعرف بسلسلة لعبة Elder Scrolls إشترت حقوق اللعبة ولكن تم النفي أيضا، ومازالت تحتفظ GSC بحقوق السلسلة كما هو مؤكَد على الموقع الخاص بهم. تَم إفتتاح ستوديو GSC مُجدداً في شهر ديسمبر من عام 2014، ولكن مع ذلك لَم يَتم الإعلان عن أي أخبار بخصوص سلسلة ألعاب STALKER بينما تعمل الشركة على ألعاب أُخرى مُنفصلة عنها.

إعادة تطوير لعبة S.T.A.L.K.E.R

نشر ستوديو GSC Game World منشوراً على صفحة فيسبوك الخاصة بلعبة Cossacks 3 يوم 15 مايو عام 2018، وكان مُحتوى هذا المنشور يدُل على إعادة بدأ تطوير الجزء الجديد من اللعبة؛ حيث كان مكتوبً “S.T.A.L.K.E.R.2.2.0.2.1” إشارةً إلى نشر اللعبة عام 2021 بالإضافة لكونها مُصممة بواسطة مُحرك Unreal Engine 4 المملوك لشركة Epic Games المعروفة. أعلن سيرجي جاليونكين مؤسس موقع Steam Spy المُختص في تتبُع وتحليل المبيعات الخاصة بألعاب الفيديو في شهر مايو من عام 2018 في تغريدة له على موقع تويتر الشهير بأن ستوديو GSC Game World يعمل على لعبة S.T.ِA.L.K.E.R 2 بإستخدام مُحرك Unreal Engine 4، وأصدر الموقع الخاص بالاستوديو بعد هذه التغريدة بفترة وجيزة بأن الشركة تَعمَل بالفِعل على اللُعبة الجديدة تزامُناً مع إصدار موقع تشويقي خاص باللعبة والذي يُذكَر عليه تاريخ إصدار اللعبة وهو عام 2021.

إقرأ أيضا:أفضل 6 برامج تحميل فيديو

انتشرت بعض الأقاويل أن اللُعبة مازالت في مرحلة التطوير وأنه تَم الإعلان عنها قبل بداية مؤتمر E3 عام 2018 لكي يستطيع الاستوديو إيجاد شركة تُساعد في نشر اللعبة عبر العالم على المنصات المُختلفة. قام استوديو GSC Game World يوم 23 من شهر مارس عام 2020 بنشر بعض الصور الخاصة باللعبة أثناء مرحلة التطوير القائمة، كما وَعَدت اللاعبين بنشر كُل المعلومات الجديدة الخاصة باللعبة في الأشُهر القادمة، ومِن ثَم أصدَرَت الشركة مقطع تشويقي من اللُعبة في نهاية شهر ديسمبر عام 2020 يوُضِح الإمكانيات الخاصة بالمُحرِك بالإضافة إلى الرسوميات العالية التي سوف تتميز بها اللعبة.

منصات إصدار لعبة S.T.A.L.K.E.R 2 

تُعد اللعبة حالياً أحد أشهر الألعاب المُرتقبة وهذا لما تتمتع به من شعبية خاصة بالأجزاء السابقة، جعل هذا الستوديو القائم على تطوير اللعبة التصويب نحو جذب أكثر عدد من اللاعبين على مُختَلَف المنصات الترفيهية، أعلن ستوديو GSC Game World يوم 23 يوليو عام 2020 أن اللُعبة سوف تأتي في عام 2021 على منصة الحاسب الشخصي التي تَعمل بنظام تشغيل ويندوز، ومنصات إكس بوكس سيريس إكس وإكس بوكس سيريس إس، مما يجعل هذا الجُزء أول واحد ضِمن السلسة يتم إصداره على منصة أخرى غير الحاسب الشخصي.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
لعبة Resident Evil 3
التالي
لعبة Kena Bridge of Spirits