ألعاب إلكترونية

لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon: Breakpoint

لعبة Tom Clancy's Ghost Recon: Breakpoint

إصدار جديد وتوجه مختلفة لسلسلة Ghost Recon

تعود سلسلة Ghost Recon من جديد لتستكمل مشوار العمليات العسكرية، التي تمزج بين الأسلحة النارية وأساليب التجسس المعروفة، بجانب العناصر المستقبلية المستوحاة من قصص الروائي الكبير Tom Clancy، الذي اشتهر بتقديم الروايات البوليسية والعسكرية، التي وصلت في دقتها لدرجة استعانة الجيش الأمريكي ببعض من كتاباته لاستخدامها في الكليات العسكرية الخاصة بهم، وهذا يعطيك نبذة عما يمكن أن تقدمه ألعاب تحتوي هذا المستوى من القصص، وهنا تأتي شركة يوبي سوفت التي أخذت على عاتقها تجسيد تلك الأعمال، وشراء أعمال توم كلانسي وتقديمها في سلاسل ألعابها المختلفة ومنهم سلسلة Ghost Recon.

بعد صدور لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon: Wildlands بدأت شركة يوبي سوفت بالعمل على العنوان الجديد في السلسلة، آخذة من الإصدار السابق ما حقق من نتائج إيجابية لدى اللاعبين،  وإضافة العناصر الجديدة التي تمنح تميزًا واستقلالًا للنسخة الجديدة، ومن هنا كانت لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon: Breakpoint.

صدرت لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon: Breakpoint في الرابع من أكتوبر من عام 2019؛ لكل من منصات: بلاي ستيشن 4، وإكس بوكس ون، والحاسب الشخصي، وخدمة جوجل السحابية المعروفة باسم Stadia، 

من تطوير استديو Ubisoft Paris، ونشر شركة Ubisoft وهي لعبة عالم مفتوح من منظور الشخص الثالث تعتمد على الأسلحة النارية وبعض التقنيات الحديثة من خلال خوض عمليات عسكرية خاصة، وتعد Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint هي الإصدار الحادي عشر في سلسلة Ghost Recon، وتعد بمثابة تكملة للإصدار السابق Wildlands الذي صدر عام 2017.

إقرأ أيضا:موقع دوبيزل عمان

قصة وعالم Ghost Recon Breakpoint

لطالما تميزت الألعاب التي تحمل اسم توم كلانسي بالطابع العسكري التقني الذي يستعين بمجموعة من الأسلحة الواقعية، وكذلك تلك التي نتجت عن خيال المؤلف لكنها بطريقة ما تتوافق مع هذا العالم، وهذا النوع من العمليات العسكرية الخاصة، ولم تكن Ghost Recon Breakpoint مختلفة عن تلك القاعدة، حيث تميز عالمها بهذا المزيج من الواقعية والخيال التقني والعسكري الدقيق من خلال قصة تسعى لدفع شخصياتها لأقصى درجاتهم، حيث تسعى للقضاء على العدو الرئيسي في هذا الاصدار وهو Cole D. Walker الذي تعرفنا عليه أول مرة من خلال لعبة Ghost Recon Wildlands والتي ظهر فيها كحليف، لكن الأوضاع تغيرت هنا وأصبح هو الهدف الرئيسي لك في اللعبة، كونه قائد لفرقة خارجة عن القانون من القوات الخاصة ستكون مهمة الأشباح صعبة للغاية، وهذا ما سيدفعهم لأقصى قدرات احتمالهم دون دعم أو معلومات كافية أو مصادر للنجاة لتبدأ رحلتك على الجزيرة الخيالية Auroa التي تقع على المحيط الهادىء.

بالطبع ستقوم بتحديد أركان قصتك من خلال اختيار شخصيتك وشكلها وجنسها، كما ستحتاج لاتخاذ مجموعة من القرارات الهامة أثناء اللعب والتي ستشكل النتيجة النهائية لمهامك المختلفة على تلك الجزيرة الصعبة، لذا فإن تأثيرك على القصة سيكون كبيرًا، أضف لذلك أنك ستواجه العميل الخاص الأصعب في تاريخ Ghost Recon شخصية Cole ستكون محور الصعوبة الأكبر في قصة اللعبة، فهو شخص لن ينظر لك كونك مصدر تهديد لمخططاته بسهولة ستحتاج لبذل مجهود كبير في عالم اللعبة قبل أن تلفت انتباهه.

إقرأ أيضا:دوبيزل الإمارات للسيارات المستعملة تويوتا راف 4

كل هذا سيتم تناوله من خلال ساعات من المشاهد السينمائية التي ستقوم بسرد القصة، وتعريفنا بطبيعة هذا العالم وشخصياته ودورك أنت وفرقة الأشباح في تلك المهمة الصعبة التي ستحتاج لكل ما ستعثر عليه ضمن تضاريس تلك الجزيرة القاسية بظروفها المناخيّة المختلفة. 

أسلوب لعب يجمع بين الحركة والتقنية والتسلل

كما ذكرنا من قبل لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint هي الإصدار الحادي عشر في سلسلة Ghost Recon، وفيها سعت يوبي سوفت لتقديم تجربة عالم مفتوح، لكن بنفس الوقت تسمح للاعبين باستغلال البيئة من حولهم لصالحهم في معارك تعتمد بشكل رئيسي على التسلل واستخدام التقنيات، التي تحد من قدرة العدو من كشف مكانك فجانب الأسلحة النارية ستعتمد على الطائرات الإلكترونية الصغيرة المعروفة باسم Drones؛ التي ستساعدك في كشف المنطقة التي تريد اقتحامها لتساعدك في تخطيط هجومك بشكل أفضل، لكن مهتمك لن تكون سهلة فبحسب تصريح مطوري اللعبة الذكاء الاصطناعي سيكون قويًا لدى الأعداء وأسلحتهم لديها القدرة على تدمير الأشباح، حتى أن جماعات الذئاب وهم أعداؤك الرئيسيين في اللعبة سوف يتمتعون بمستويات أعلى منك، وسوف يشكلون صعوبة بالغة للقضاء عليهم وسوف يستعينوا هم كذلك بطائرات Drones بقدرات خاصة لكشف مكانك، لذا سيتوجب عليك تحضير أكثر من مخطط تستخدمه في حال فشل خطتك الرئيسية وهو أمر وارد بشدة، كما حصلت اللعبة على العديد من المزايا والإضافات التي ستشكل فارقًا في تجربتك على جزيرة Auroa ومنها:

إقرأ أيضا:التجارة الإلكترونية في الإمارات
  • التخييم: هي ببساطة القدرة على التخييم في أماكن مختلفة على سطح الجزيرة؛ حتى يتسنى لك الحصول على الراحة وأيضًا التجهيز لمهمتك التالية، كما يمكنك خلال فترة التخييم تجهيز أسلحتك ومعداتك التي ستحتاجها مثل العلاجات والقنابل.
  • تغيير الوقت: هنا ستتمكن كلاعب من اختيار الوقت الأنسب لك للبدء في عمليتك، سواء كان ذلك في النهار أو الليل، ومن خلال قدراتك كجندي خاص ستتمكن من التنبؤ بالمناخ وتحديد موعد هطول الأمطار أو تواجد الضباب في البيئة المحيطة، وهي عوامل مساعدة للغاية في مهمتك في اختراق المعسكرات ذات الحراسة المشددة من فرق القوى الخاصة المضادة.
  • الغنائم: إضافة جديدة لسلسلة Ghost Recon وهي توافر الغنائم في مختلف الأماكن في عالم اللعبة، والتي بدوها ستسمح لك بالعثور على أسلحة وموارد جديدة وهي فكرة مناسبة لطبيعة اللعبة كونها عالم مفتوح.
  • طلقات متصلة: أسلوب جديد يضاف للعبة Tom Clany’s Ghost Recon Breakpoint؛ وهو نظام الطلقات المتصلة والتي تسمح لك كلاعب بتحديد أكثر من هدف في وقت واحد، ثم إطلاق طلقات متصلة تقوم بالتخلص منهم في وقت واحد.
  • الفصائل: تتيح لك كلاعب حرية اختيار شخصيتك والفصيل التي تنتمي له ضمن فريق الأشباح والتخصص المفضل لك؛ مثل التمتع بقدرات أفضل في التسلل.

متطلبات تشغيل اللعبة على الحاسب الشخصي

جاءت متطلبات تشغيل لعبة Tom Clancy’s Ghost Recon Breakpoint على الحاسب الشخصي مناسبة للعديد من الأجهزة المتوسطة؛ لتكون متاحة للكثيرين دون مشاكل مؤثرة على التجربة وكانت كالتالي:

المتطلبات الأدنى

  • CPU: AMD Ryzen 3 1200/Intel Core I5 4460.
  • CPU SPEED: Info.
  • RAM: 8 GB.
  • OS: Windows 7 SP1, Windows 8.1, Windows 10 (64-bit versions only).
  • VIDEO CARD: MD Radeon R9 280X/Nvidia Geforce GTX 960 (4 GB).
  • PIXEL SHADER: 5.1.
  • VERTEX SHADER: 5.1.
  • DEDICATED VIDEO RAM: 4096 MB.

المتطلبات الأقصى

  • CPU: AMD Ryzen 5 1600/Intel Core I7 6700K.
  • CPU SPEED: Info.
  • RAM: 8 GB.
  • OS: Windows 7 SP1, Windows 8.1, Windows 10 (64-bit versions only).
  • VIDEO CARD: AMD Radeon RX 480/Nvidia Geforce GTX 1060 (6 GB).
  • PIXEL SHADER: 5.1.
  • VERTEX SHADER: 5.1.
  • DEDICATED VIDEO RAM: 6 GB.

تقييمات ومبيعات محبطة

رغم تفاؤل وسعى شركة يوبي سوفت في تقديم تجربة طموحة للسلسلة لكن ردة الفعل لم تكن على نفس القدر من الطموح حيث قوبل الإصدار الجديد بقدر من السلبية على مستوى المبيعات وحتى التقييمات، حيث حصلت اللعبة على متوسط تقييمات بلغ 57/100 وبنسبة ترشيح من المواقع بلغ 15% فقط وهي نسبة منخفضة بشدة، أما على جانب المبيعات فجاءت التصريحات من الرئيس التنفيذي لشركة يوبي سوفت بنفسه، الذي أكد أن مبيعات اللعبة كانت مخيبة خلال أسبوعها الأول لكنه كالمعتاد مع أي عنوان خاص بالشركة سيتم الاستمرار في تقديم الدعم للعنوان كما كان مخطط له.

محمد ليلة، مِصري، من مواليد مايو 1996. يحمل «ليلة» شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية، ولديه باعٌ طويلٌ في مجال الكتابة والتحرير والإدارة. يعمل حاليًّا ككبيرٍ للكتَّاب والمحررين وناشرٍ في قنوات التواصل الاجتماعي ومستشارٍ إداري عن المحتوى في شركة «سعودي جيمر». وسبق له تولي زمام إدارة المشروع والإشراف على المحتوى في موقع «الدوري السعودي» بعد أن دشَّنه في مارس 2017 بتمويل سعودي خاص. بدأ «ليلة» مشروعه الخاص المُنْصَبِ حول التجارة الإلكترونية والمشتريات الداخلية للعناصر في ألعاب الفيديو في أبريل 2020. وعلى الرغم من تحقيق المشروع نتائجًا مبهرةً في أشهر قليلة إلا أن «ليلة» قرر الانفكاك والتركيز على عمله مع فريق «سعودي جيمر» فضلًا عن توسيع مجال دراسته ليشمل «اختبار البرمجيات آليًّا» وهو هدفه الأسمى في الوقت الراهن. يبرع «ليلة» في كتابة المحتوى بأسلوبه الخاص الذي نال استحسان الكثيرين، مع تركيزه على التقيُّد بالقواعد النحوية والتراكيب اللغوية السليمة، ناهيك من اهتمامه الجم بالتفاصيل بجانب الإتيان بمرادفات قوية تخدم المحتوى وتثري القرَّاء. وعلى الجانب الإداري، فمعروفٌ عنه صرامته وانضباطه الشديديْن في نفس الوقت الذي يُقدِّر فيه مجهودات الفريق-- خاصةً الدؤوبين والمتلزمين منهم.

السابق
لعبة Total war: Three Kingdoms
التالي
أفضل كاميرات منزلية للمراقبة