ألعاب إلكترونية

لعبة Valorant

لعبة Valorant

ما هي لعبة Valorant

لعبة Valorant هي أحد أشهر الألعاب الأونلاين التنافسية في العالم حالياً، وهذا يعود إلى المُسابقات التي تُنظم لها وأسلوب اللعب المُميز الخاص بها، هذا بالإضافة لكونها أحد ألعاب شركة Riot Games الشهيرة المعروفة بصُنعها لعبة League of Legends التي تمتلك مكانة رائعة بين الألعاب مُتعددة اللاعبين عبر الإنترنت، اللعبة واحدة من ألعاب التصويب المُتعددة اللاعبين وهي مبنية على الخصائص التكتيكية للشخصيات حيث يجتمع القدرة على التصويب مع القُدرات المُميزة الخاصة بالعُملاء. كان قَد أُعلِن عن اللعبة في عام 2019 بإسم Project A بالرغم من بدأ العمل عليها مُنذ عام 2014، وتم إطلاق أول عرض تشويقي لها في شهر أكتوبر من العام ذاته، وبدايةً من يوم 7 من شهر أبريل حتى يوم 2 من شهر يونيو بدأت اللعبة مرحلة البيتا المُغلقة لعدد محدود من اللاعبين الذين كانوا يحصلون على مفاتيح التجربة عبر منصة تويتش الشهيرة.

قصة وأحداث لعبة Valorant

تدور أحداث اللعبة في المُستقبل القريب على الأرض مع وجود تقنية مُستقبلية، وفي هذا الوقت يوجد حدث عالمي غريب يُدعى الضوء الأول أو First Light، وعلى الرغم من عدم وضوح هذه الحدث ولكنه يقوم بعمل تَحولات كبيرة في الحياة والتكنولوجيا وأداء الحكومات، بالإضافة إلى إعطاء بعض الأشخاص من مُختلف أنحاء العالم بعض القدرات الخارقة للطبيعة ويُطلق عليهم المُشعّين. تقوم جماعة سرية تُدعى  المؤيدين بإنشاء مُنظمة تُدعى فالورانت للرد على الحدث، وتقوم تلك المُنظمة بجمع العديد من العُملاء من جميع أنحاء العالم ويوجد منهم المُشعّين ومنهم أفراد يمتلكون تكنولوجيا الإشعاع. تمتلك كُل شخصية من الشخصيات قصة مما يجعل الفِرق في فالورانت يوجد بها ديناميكية مُميزة؛ حيث تَجمَع الفِرق العديد من القصص المُختلفة بِدأً من المُجرمين حتى القوات العسكرية.

إقرأ أيضا:أهمية التجارة الإلكترونية للفرد

أسلوب اللعبة في Valorant

تُصنف اللعبة بأنها واحدة من ضمن ألعاب التصويب التكتيكية التنافسية من المنظور الشخصي الأول FPS، وتدور أحداثها في المُستقبل القريب ويوجد بها العديد من الشخصيات التي تُعرَف بإسم العُملاء Agents، يمتلك كُل عميل منهم مجموعة مُميزة من القدرات المُختلفة التي تخلُق فُرص تكتيكية عديدة عند إستخدامها بشكل مُناسب. يتم تقسيم عشرة لاعبين إلى فريقين عبارة عن فريق المُهاجمين وفريق آخر للمُدافعين، والهدف هو الفوز بأكثر عدد من الجولات. لكي يفوز فريق بالجولة يجب عليه إما أن يُقضي على جميع أفراد الفريق الآخر أو إتمام المُهمة المطلوبة وهي زرع القُنبلة الموقوتة أو السبايك Spike،  ينتصر أول فريق يقوم بتحقيق الفوز في ثلاثة عشر جولة. تبدأ اللعبة باللوبي حيث يُمكن للاعب أن يختار العميل الخاص به، يمتلك كُل لاعب نحو 80 ثانية للاختيار أو حتى يقوم باقي اللاعبون بإختيار العُملاء الخاصّين بهم، يُسمَح بتواجد عميل واحد من كُل نوع في الفريق الواحد ولا يستطيع الفريق رؤية عُملاء الفريق الأخر حتى بدء الجولة الأولى. تبدأ مرحلة الشراء في بداية كُل جولة لمُدة 30 ثانية، يستطيع اللاعبون شراء الأسلحة والدروع والقدرات خلال تلك الفترة، وفي فترة الشراء تكون مُعظم المناطق في الخريطة غير مُتاحة للوصول إليها ولا يُمكن للفريقين أن يُقابلوا بعضهم البعض.

إقرأ أيضا:التعلم عن بعد في الإمارات

أنواع العُملاء في لعبة Valorant

ينقسم العُملاء أو الشخصيات في اللعبة إلى أكثر من تصنيف؛ حيث يوجد أربعة تصنيفات للشخصيات وهم:

  • المُبارزون: يُعد المُبارزون الشخصيات التي تكتفي بذاتها من حيث القُدرات القتالية؛ حيث يُمكنها المُشاركة في قتال مُبكراً وإستخدام قُدراتها بشكل جيد لقتل الأعداء والمُساعدة في الحصول على الفوز، ومن تلك الشخصيات Raze وPhoenix.
  • المُتحكمون: يستطيع المُتحكمون تغيير الطريق الخاص بسير اللعبة عن طريق قُدرات مُعينة تُستخدم في تقسيم المناطق الخطرة في الخريطة والتحكم بها لتسهيل الطريق لباقي الفريق لإحراز الفوز، ومن تلك الشخصيات Brimstone وViper.
  • المُبادرون: يقوم المُبادرون بعمل إستراتيجيات في بداية القتال لتوجيه فريقهم إلى الطُرُق الصحيحة، بالإضافة إلى مُساعدة الفريق في إبعاد الأعداء عن المناطق التي يدور عليها القتال، ومن تلك الشخصيات Sova وBreach.
  • الحُراس: يُعد الحُراس الخبراء الدفاعيين في فالورانت، وهذا لما يمتلكونه من قدرات خاصة يستطيعون عن طريقها يُمكنهم مُراقبة العديد من الأماكن أو الأجنحة، بالإضافة إلى إغلاق العديد من المناطق مما يُصعب على العدو المرور منها، تستمر تلك القُدرات سواء كانوا مُدافعين أو مُهاجمين، ومن تلك الشخصيات Cypher وSage.

منصات إصدار لعبة Valorant

تُعتبر فالورانت حالياً أحد أكثر الألعاب شعبية في فئة الألعاب الأونلاين التنافسية على منصة الحاسب الشخصي PC، وتنافس فالورانت العديد من الألعاب مثل Counter Strike: Global Offensive و Rainbow Six Siege من حيث عدد اللاعبين والمُسابقات عبر البلاد المُختلفة، وبسبب هذا النجاح الكبير مُنذ إطلاق النُسخة البيتا الخاصة باللعبة حفّز هذا صُناع اللعبة لإصدار اللعبة على منصات أُخرى؛ حيث إنتشرت العديد من الأخبار حول تطوير نُسخ مُختلفة للعبة على منصات مثل الجوال وبلايستيشن وإكس بوكس.

إقرأ أيضا:خدمات جوجل درايف

مُتطلبات تشغيل لعبة Valorant

أعلنت شركة Riot في شهر مايو عن المُتطلبات التي تحتاجها لعبة Valorant لتشغيلها على أجهزة الحاسب الشخصي بشكل جيد، وتُعرف Riot في ألعابها المُختلفة مثل League of Legends بأنها تعمل بشكل كبير على تطوير الألعاب وتحسين أدائها لجعل الإمكانيات المطلوبة لتشغيلها ليست عالية حتى تعمل اللعبة على مُختلف الأجهزة، وجاءت المُتطلبات كالتالي:

الحد الأدنى من المتطلبات

  • نظام التشغيل: ويندوز 7، 8 أو 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور 2 duo E8400 ثُنائي النواة بسرعة 3.0 جيجاهرتز، أو ايه ام دي Phenom 8750 Triple Core بسرعة 2.6 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنتل HD 4000، أو Nvidia GeForce 6800GT، أو ما يُعادله من شركة ايه ام دي.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 1 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 4 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 7.6 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية: متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 9، تعمل بمُعدل 30 إطار في الثانية الواحدة على الإعدادات المُنخفضة Low Settings بدقة 720P.

المتطلبات المُوصى بها

  • نظام التشغيل: ويندوز 7، 8.1 أو 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i3-4150 ثُنائي النواة بسرعة 3.5 جيجاهرتز، أو ايه ام دي FX- 6100 سُداسي النواة بسرعة 3.3 جيجاهرتز.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GeForce GT 730، أو ايه ام دي Radeon R5 240 V1.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 1 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 4 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 7.6 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 9: تعمل بمُعدل 60 إطار في الثانية الواحدة على الإعدادات المتوسطة Medium Settings بدقة 720P.

المتطلبات القُصوى

  • نظام التشغيل: ويندوز 7، 8.1 أو 10 نسخة 64 بت.
  • المُعالج: إنتل كور i5-4460 رُباعي النواة بسرعة 3.2 جيجاهرتز، أو ما يُعادله من شركة ايه ام دي.
  • مُعالج الرسوميات: إنفيديا GTX 1050 Ti، أو ما يُعادله من شركة ايه ام دي.
  • ذاكرة مُعالج الرسوميات: 2 جيجابايت.
  • ذاكرة النظام: 4 جيجابايت.
  • مساحة تخزينية: 7.6 جيجابايت من مساحة قرص التخزين.
  • بطاقة رسومية متوافقة مع مكتبة تشغيل DirectX 12: تعمل بمُعدل 144 إطار في الثانية الواحدة على الإعدادات المتوسطة High Settings بدقة 1080P.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
لعبة The Medium
التالي
لعبة Deathloop