ألعاب إلكترونية

لعبة Wolfenstein: Youngblood

لعبة Wolfenstein Youngblood

معلومات عن اللعبة

إن لعبة Wolfenstein: Youngblood تصنف من بين ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، طوَّرها استوديو MachineGames بالتعاون مع فريق Arkane Studios تحت مظلة الناشر Bethesda Softworks، وكإصدارٍ منفصلٍ عن سلسلة Wolfenstein المعروفة، انطلقت هذه اللعبة على أنظمة Microsoft Windows و Nintendo Switch و PlayStation 4 و Xbox One في شهر يوليو من عام 2019 بشكلٍ متزامن، فيما وصلت إلى خدمة Google Stadia في نوفمبر من نفس العام، عند إطلاق الخدمة.

قصة لعبة Wolfenstein: Youngblood عن توأم شجاع

تدور أحداث هذه اللعبة عقب أحداث الجزء السابق Wolfenstein II: The New Colossus بعشرين عامًا، وفيها تحرَّرت أمريكا وقطاعٌ كبيرٌ من دول العالم من الحكم النازي، والآن، يُكرِّس البطل B.J. Blazkowicz وزوجته Anya وقتيّهما في تعليم وتربية ابنتيهما التوأم Jessie و Zofia لتعليمهما كيفية الدفاع عن نفسيّهما في تلك الحقبة المظلمة.

بحلول عام 1980، يختفي البطل Blazkowicz بشكل غامضٍ من دون أثر، ولكن، تمكّنت Jessie و Zofia رفقة صديقتهما Abby من اكتشاف غرفة سرية احتوت على خريطةٍ تُشير إلى سفر Blazkowicz إلى مدينة Neu-Paris الخاضعة للحكم والسيطرة النازية؛ وذلك بغية لقاء المقاومة الفرنسيَّة وربما الانضمام إليها، وباقتناعهم بأن السلطات الأمريكية لن تساعد أبيهما في رحلته إلى فرنسا النازية، سرقت الفتيات طائرة هليكوبتر تابعة لمكتبة التحقيقات الفيدرالي فضلًا عن بدلات وأسلحة عسكرية، وأقلعنَّ بالطائرة قاصدين فرنسا.

إقرأ أيضا:أفضل كاميرات نيكون

أسلوب لعب Wolfenstein: Youngblood تعاوني تدميري

يأخذ اللاعب في لعبة Wolfenstein: Youngblood دور Jessie أو Zofia Blazkowicz حسبما يختار، من منظور الشخص الأول كما ذكرنا آنفًا، وكان رائعًا احتواء اللعبة على طور لعب جماعي تعاوني، يخوِّل رفيقك من اللعب بالشخصية الأخرى. ومع ذلك، يمكنك بطبيعة الحال إتمام اللعبة بمفردك دون الحاجة لرفيق، والأكثر من ذلك، هو تخويلك من إتمام المهمات بشكلٍ غير خطي، فيما يمكنك الظفر بالقدرات والأسلحة كلما تقدمت في اللعب.

تطوير لعبة Wolfenstein: Youngblood والكشف عنها

كشفت شركة Bethesda النِّقاب عن لعبة Wolfenstein: Youngblood للمرة الأولى خلال حدث E3 2018. وأعلنت أن التطوير يأتي من قِبل فريق استوديو MachineGames بشكلٍ رئيسي، مع مساعدةٍ من فريق استوديو Arkane Studios وتحديدًا المتواجد في فرع الاستوديو الفرنسي– وبالطبع معروفٌ براعة هذا الاستوديو في تطوير ألعاب سلسلة Dishonored الشهيرة، واستخدم الفريقان محرِّك id Tech 6 الشهير والمعروف بتقديمه تجارب ألعاب قوية ومشاهد ملحمية من دون التأثير على أداء الألعاب.

كان مزمعًا في بداية التطوير أن تُقدَّم اللعبة تجربة مغامرة قصصية من وجهة نظر واحدةٍ من منظور إحدى بنات Blazkowicz، لكن وعلى الرغم من ذلك، وخلال مراحل الاختبار الداخلية، قرر الفريق توسيع نطاق القصة ليشمل الأختين معًا، وهو ما سيُمكِّنهم من إدراج نظام تعاوني لاحقًا، وبالتبعية فإن اللاعبين سيتمكنون من إتمام اللعبة كأختين توأم يغامران معًا.

إقرأ أيضا:جهاز Xbox

انطلقت نسخة Deluxe Edition مع لعبة Wolfenstein: Youngblood شاملةً لتذكرة Buddy Pass والتي يمكنك منحها إلى لاعبٍ آخرٍ لا يملك اللعبة، وبفضل هذه التذكرة، يُخوَّل اللاعب المختار من تحميل ولعب اللعبة بدون الحاجة لشرائها، ولكن الشرط الوحيد هو أنه لن يتمكّن من فتحها واللعب إلا بتواجد مالك اللعبة الأساسي. [

صدرت اللعبة في السادس والعشرين من يوليو لعام 2019 على أجهزة PlayStation 4 و Xbox One رقميًا وعلى أقراص، فيما توفرت نسخة الحاسب الشخصي رقميًا فقط، عبر متجريّ Steam و Bethesda Store. أما وبالنسبة لنسخة جهاز Nintendo Switch فتكفل استوديو Panic Button بتطويرها وأطلقها في وقتٍ لاحقٍ بشكلٍ رقميٍ فقط.

كانت لعبة Wolfenstein: Youngblood من أولى الألعاب التي تستخدم ما يُسمى «مواد الكفاية الاجتماعية»، والتي تقدمها هيئة التقييم الألمانية “Unterhaltungssoftware Selbstkontrolle”. ويمكّن هذا الشرط شركات صناعة الألعاب من استخدام وتجسيد النازية في ألعاب الفيديو على سيناريوهات ذا صلة بما حدث في العالم الحقيقي، وتتم مراجعتها حالة بحالة، كُلٌ على حدة، للتأكد من سلامة نشرها ومصداقيتها. 

على الرغم من تصنيفها بشكلٍ رسميٍ من قِبل الهيئة الألمانية، إلّا أن عددًا من المتاجر الألمانية الضخمة على غرار MediaMarkt و Saturn و GameStop قد رفض بيع النسخة غير الخاضعة للرقابة والحجب، واكتفى ببيع النسخة الألمانية فحسب، والتي لا تحتوي على المراجع والصور النازية الحقيقية.

إقرأ أيضا:أحدث laptop asus

تقييمات ومراجعات Wolfenstein: Youngblood متوسطة ومختلطة

حصلت لعبة Wolfenstein: Youngblood على تقييمات مختلطة ومتوسطة من قِبل مراجعي الألعاب والنُقَّاد من مختلف الأنحاء، ويظهر ذلك جليًّا بحصولها على 69 نقطة في أحسن حالاتها على نسخة PC، وقالت المواقع الكبرى على غرار IGN أن اللعبة لا تستحق سوى تقييم 6.5/10؛ لأنها «لا تقدم نفس درجة المتعة التي قدّمتها الأجزاء السابقة». أما وعلى الجانب الآخر، فقال محرر موقع GameSpot الشهير أنها تستحق الحصول على 8/10؛ نظرًا لاحتوائها على «معارك قتالية صعبة» بجانب تضمنها «عناصر تقمص أدوار RPG خفيفة أضفت طابعًا قويًا على القتال بالأسلحة النارية»، ما يجعلها أفضل من الجزء السابق، حسب وجهة نظرهم.

انقسام المواقع بهذا الشكل جاء لأسباب واقعية، فالبعض رأى احتواء اللعبة على أخطاء تقنية ومشكلاتٍ في الأداء على بعض الأجهزة، ناهيك من المهام الجانبية المتكررة وعناصر تقمص الأدوار التي لم تَرُق إلى البعض، فضلًا عن انخفاض المعدل الفُكاهي الذي تميَّزت به الأجزاء السابقة. ولكن، ومع ذلك، اتفق الجميع على أسلوب اللعب التدميري المميز، وحركات الشخصيات والاتجاه الفني والتمثيل الصوتي والموسيقى على وجه الخصوص.

مبيعات Wolfenstein: Youngblood جيدة رغم الانتقادات

بالرغم من حصول اللعبة على تلك الأرقام، إلّا أن حالة التشتت بين النُقَّاد لم تؤثر بهذا الشكل على مبيعات اللعبة؛ فالأرقام والإحصائيات الرسمية تشير إلى أن لعبة Wolfenstein: Youngblood أصبحت ثاني أكثر الألعاب مبيعًا في سوق المملكة المتحدة البريطانية، وعقب ثلاثة أيام فقط على إطلاقها في الأسواق، خلف لعبة Fire Emblem: Three Houses التي صدرت معها في توقيتٍ متزامن.

متطلبات تشغيل Wolfenstein: Youngblood على اللابتوب

المتطلبات الأدنى

  • Requires a 64-bit processor and operating system.
  • OS: Win7, 8.1, or 10 (64-Bit versions).
  • Processor: AMD FX-8350/Ryzen 5 1400 or Intel Core i5-3570/i7-3770.
  • Memory: 8 GB RAM.
  • Graphics: Nvidia GTX 770 4GB (Current available GPU GTX1650) or AMD equivalent.
  • Storage: 40 GB available space.

المتطلبات الموصى بها

  • Requires a 64-bit processor and operating system.
  • OS: Win7, 8.1, or 10 64-Bit.
  • Processor: AMD FX-9370/Ryzen 5 1600X or Intel Core i7-4770.
  • Memory: 16 GB RAM.
  • Graphics: Nvidia GTX 1060 6GB (Current available GPU RTX2060) or AMD equivalent.
  • Storage: 40 GB available space.
  • Note: Internet access required and a free Bethesda.net account required.

محمد ليلة، مِصري، من مواليد مايو 1996. يحمل «ليلة» شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية، ولديه باعٌ طويلٌ في مجال الكتابة والتحرير والإدارة. يعمل حاليًّا ككبيرٍ للكتَّاب والمحررين وناشرٍ في قنوات التواصل الاجتماعي ومستشارٍ إداري عن المحتوى في شركة «سعودي جيمر». وسبق له تولي زمام إدارة المشروع والإشراف على المحتوى في موقع «الدوري السعودي» بعد أن دشَّنه في مارس 2017 بتمويل سعودي خاص. بدأ «ليلة» مشروعه الخاص المُنْصَبِ حول التجارة الإلكترونية والمشتريات الداخلية للعناصر في ألعاب الفيديو في أبريل 2020. وعلى الرغم من تحقيق المشروع نتائجًا مبهرةً في أشهر قليلة إلا أن «ليلة» قرر الانفكاك والتركيز على عمله مع فريق «سعودي جيمر» فضلًا عن توسيع مجال دراسته ليشمل «اختبار البرمجيات آليًّا» وهو هدفه الأسمى في الوقت الراهن. يبرع «ليلة» في كتابة المحتوى بأسلوبه الخاص الذي نال استحسان الكثيرين، مع تركيزه على التقيُّد بالقواعد النحوية والتراكيب اللغوية السليمة، ناهيك من اهتمامه الجم بالتفاصيل بجانب الإتيان بمرادفات قوية تخدم المحتوى وتثري القرَّاء. وعلى الجانب الإداري، فمعروفٌ عنه صرامته وانضباطه الشديديْن في نفس الوقت الذي يُقدِّر فيه مجهودات الفريق-- خاصةً الدؤوبين والمتلزمين منهم.

السابق
أشهر ألعاب ايبك قيمز
التالي
أفضل لابتوب أبل