سيارات ومحركات

لكزس GS 2017

لكزس GS 2017

هل هي جيدة؟

تعتبر سيارة لكزس GS 2017 هي سيارة رائعة وذلك بفضل أدائها العالي وداخليتها الجذابة، وهي تتفوق على معظم منافسيها، تحتوي مقصورة GS على مواد من الدرجة الأولى وتصميم جذاب إلى جانب مجموعة من المزايا التقنية والسلامة، تتميز أيضاً بالرحابة في كلا الصفين وتحتوي على مساحة أعلى من المتوسط في صندوق الأمتعة.

عيوب السيارة القليلة تأتي من نظام المعلومات والترفيه الأساسي، الذي يحتوي على شاشة قديمة لا تعمل باللمس؛ حيث يستخدم لوحة اللمس صعبة والتي يمكن أن تشتت الانتباه أثناء القيادة.

لا توجد تغييرات كبيرة على لكزس GS لعام 2017، لذا فإن شراء موديل 2017 عادة ما يكون أقل تكلفة، مما يجعله خيارًا رائعًا لمن يرغبون في دفع مبلغ أقل مقابل سيارة تشبه الجديدة.

أي الموديلات هو الأفضل؟

تعد لكزس GS 2017 جزءًا من الجيل الذي بدأ مع عام 2013. في عام 2014 تلقت GS ناقل حركة ثماني السرعات لطراز RWD واكتسبت ميزتين تقنيتين متاحتين؛ تنبيه خلفي لحركة المرور واضاءة في الصندوق، لعشاق التكنولوجيا موديل 2015 يقدم نظام معلومات وترفيه جديد، وفي عام 2016 حصلت GS على مظهر خارجي جديد وتم تقديم نموذج GS F. 

إقرأ أيضا:بي أم دبليو 1980

استدعاءات لكزس GS 2017

حتى كتابة هذه السطور لدى لكزس GS F 2017 استدعاء واحد لتشقق في مضخة الوقود، تأكّّد من حل هذه المشكلة قبل شراء سيارة لكزس GS المستعملة.

طرز لكزس GS 2017

تتوفر لكزس GS في ثلاثة طرز: 200t، 350، وGS F. تعتبر لكزس GS 200t الطراز الأساسي ذات قيمة عالية وسوف تناسب معظم المشترين، يأتي التصميم الداخلي الراقي محملاً بالتكنولوجيا وميزات الأمان التي عادة ما يقدمها المنافسون فقط في الطرز العليا، إن أداء GS 200t جذاب تمامًا ويوفر محركها التيربو ذو الأربعة سلندر تسارعاً عالياً، وهو المحرك الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في طرز GS.

كل طراز لديه محرك مختلف، لذلك يجب عليك الترقية إلى الطرز العليا للحصول على مزيد من الطاقة. تقدم لكزس GS 350 قوة أكثر بقليل من خلال محركها V6، لكن هذا الطراز لا يضيف العديد من الميزات الجذابة الأخرى إلى جانب المقاعد الأمامية المدفأة، إنه أيضًا الطراز الوحيد المتوفر مع نظام الدفع الرباعي، ويفضل عشاق الأداء لكزس GS F التي تعمل بمحرك V8 القوي، كما أنه تأتي بمقاعد رياضية جلدية ونظام تعليق متكيف قابل للتعديل ونظام قيادة كهربائي مستشعر للسرعة.

إقرأ أيضا:سيارة سوبارو BRZ 2015

الأمان في لكزس GS 2017

حازت GS 2017 على أعلى تصنيف Good في ثلاث اختبارات تصادم في معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ولم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة باختبار GS 2017.

تأتي GS قياسياً مع نظام السلامة لكزس + ويشمل التحكم في ثبات السرعة، والأضواء الأوتوماتيكية العالية والتحذير من مغادرة الممر مع مساعدة التوجيه ونظام ما قبل الاصطدام، الذي يتميز بكشف المشاة ومساعد الفرامل، كما تأتي أيضاً مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف ومساعدة صعود التل وكاميرا الرؤية الخلفية.

منافسو لكزس GS 2017

جينيسيس G80

جينيسيس G80 هي سيارة متوسطة الحجم فاخرة، كل من G80 وGS لديهما دفع خلفي ومحركات قوية، لكن محرك G80 الأساسي هو V6 في حين أن محرك GS القياسي أربعة سلندر تيربو أقل قوة، ولكن أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، كل سيارة تأتي مع وفرة من التكنولوجيا، ولكن نظام المعلومات والترفيه في G80 أسهل من GS. 

أودي A6

تتميز سيارة أودي A6 لعام 2017 بأداء رائع بفضل مجموعة قوية من المحركات والمناورة المميزة والتوجيه الحاد، كما يتميز المحرك الأساسي لسيارة أودي بقدرة حصانية أعلى من سيارة لكزس واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود. من الداخل تتميز A6 بتصميم أنيق ومواد عالية الجودة، لكن تتمتع أودي بتصنيف موثوقية أقل مقارنةً بسيارة لكزس، كما أن لديها ميزات قياسية.

إقرأ أيضا:وكيل سيارة أودي في الاردن

أداء لكزس GS 2017

  • المحرك: لدى لكزس GS 200t الطراز الأساسي محرك أربعة سلندر بسعة 2.0 لتر ثنائي التيربو والذي يعمل على توليد 241 حصاناً، هذا المحرك كافي للقيادة في المدينة وفي الطرق السريعة.
  • القيادة: بفضل التوجيه الدقيق والمناورة الرشيقة يمكن لـ GS أن تنحني على المنعطفات بالقليل من الازاحة، وتتميز الموديلات المزودة بحزمة F-Sport بتعليق خاص من أجل خفة الحركة الإضافية، كما يعتبر نظام الدفع بالعجلات الخلفية ونظام إيقاف التشغيل وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات قياسيًا، ويتوفر نظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات في طرازات GS 350.
  • استهلاك الوقود: يستهلك الطراز الأساسي لهذه السيارة 10.7 لتر/100كم في المدينة و7.4 لتر/100كم على الطريق السريع، وبالمقارنة بالفئة هذه التقديرات حول المتوسط.

تصميم لكزس GS 2017

تحتوي على خمسة مقاعد من تنجيد الجلد الاصطناعي، كلا صفين المقاعد بهما مساحة كافية للبالغين ومن السهل أن يستقر السائق في وضع مريح، وتتميز المقصورة بتصميم جميل إلى جانب مواد ممتازة وعالية الجودة، تشمل الترقيات المتوفرة عجلة قيادة مدفّأة، ومقاعد أمامية مدفّأة ومكيفة ومقاعد خلفية مدفّأة ومقاعد رياضية مع دعم جانبي إضافي.

ميزات لكزس GS 2017

يشتمل نظام المعلومات والترفيه الأساسي على: شاشة 8 بوصة وتقنية Bluetooth وSiri Eyes Free وستيريو للصوت المحيطي ب 12 مكبرًا ومنفذ USB وراديو عالي الدقة وراديو متصل بالأقمار الصناعية ومشغل DVD. يأتي نظام الملاحة القياسي بشاشة عرض 12.3 بوصة وتكامل الهاتف الذكي عبر مجموعة تطبيقات Lexus Enform.

على عكس معظم منافسيها ليس لدى GS شاشة لمس قياسية أو متوفرة، بدلاً من ذلك يمكن ضبط الإعدادات باستخدام وحدة تحكم صعبة تعمل مثل لوحة اللمس في الكمبيوتر المحمول.

تشمل الميزات المتوفرة نظام الصوت المحيطي Mark Levinson المكوّن من 17 مكبرًا وشاشة العرض الأمامية ومظلة شمسية، إضافة إلى مظلات شمسية يدوية للنوافذ الخلفية وأجهزة التحكم في الصوت والمناخ الخلفي ومساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر.

أبعاد لكزس GS 2017

  • سعة الصندوق: يحتوي صندوق السيارة GS 2017 على مساحة تبلغ 18.4 قدمًا مكعبة، وهو ما يفوق ما ستجده في معظم السيارات متوسطة الحجم الفاخرة. يقتصر طراز لكزس GS F على 14 قدمًا فقط وهو أقل بقليل من المتوسط ​​للفئة ولا يمكن طي المقاعد الخلفية.
  • الطول والوزن: يبلغ طول لكزس 16 قدمًا، ويتراوح وزنها من 3726 إلى 4034 رطل حسب الطراز.

بلد المنشأ

صنعت لكزس GS موديل عام  2017 في اليابان.

السابق
سيارة تويوتا كورولا 2017
التالي
سيارة لكزس GX 2015