الإمارات العربية المتحدة

مارينا مول

مارينا مول

تاريخ مارينا مول

افتتح مارينا مول أبوظبي الذي يعد أحد معالم العاصمة الأكثر تميزاً وذلك في عام 2001، كذلك يقع المول المكون من 122000 متر مربع من المساحات المخصصة للتأجير، في كاسر الأمواج أحد أبرز المناطق في العاصمة أبوظبي، إذ يضم المول أكثر من 400 متجر متخصص في الموضة، والإلكترونيات، والأثاث والأدوات المنزلية ذلك وبالإضافة إلى صالة عرض سيارات مرسيدس بنز الإمارات، بالإضافة إلى متاجر التجزئة والهايبرماركت مثل كارفور، والبنوك والخدمات المالية المتنوعة، إذ يضم المول أيضاً مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي أبرزها المطعم الدوار على قمة برج المارينا والذي يعادل ارتفاع مبنى مكون من 30 طابق، وصالة بولينج، سينما فوكس التي تضم 9 صالات عرض، ومنطقة ترفيهية للأطفال، فيما يتميز المول بتنوع كبير في ماركات الموضة، ففي عام 2006 تم افتتاح التوسعة الأولى للمول والتي تضم منطقة الماركات العالمية وأكثرها شهرة في العالم مثل لويس فيتون، بربرى، تودز، شانيل، غوتشي، إيڤ سان لوران وبرادا والكثير من الماركات الفاخرة الاخرى.

افتتح باونس، ثورة عالم الترامبولين، أبوابه في المول، إذ سيتمكن الزوار من الاستمتاع بتجربة السقوط الحر عن علو 18 متراً، ومشاهدة حيوان الماموث، والتزحلق على المزلجة العملاقة ذات الـ40 متراً، بالإضافة إلى الحبال المعلقة والتأرجح بالإنزلاق الهوائي لعشاق المغامرات فوق باونس أبوظبي، فيما يحتوي باونس على ترامبولين ضخمة، وملعبان للدوجبول، ووسائد هوائية عملاقة، ومنطقة للأداء، وقاعة للحفلات والعديد من الأنشطة الأخرى، وفي عام 2014، أطلق المارينا مول أبوظبي مبادرة مجتمعية بعنوان ليحيا الأمل، والتي تهدف الى الإرتقاء بحياة المحتاجين حول العالم وفتح آفاق جديدة لهم.

إقرأ أيضا:دلما مول

أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في مارينا مول

يعتبر هذا المول أبوظبي أحد أهم وأشهر المولات والمراكز التجارية في العاصمة، والذي يوفر أكثر من مجرد تجربة تسوق عادية، إذ يجمع المول بين خيارات التسوق المتنوعة ومرافق الترفيه والمطاعم، والتي تعد من أهم المواقع المناسبة لراغبي بالتمتع والاستمتاع بأوقات الفراغ، كذلك هي مكان مثالي لتجمع العائلات للترفيه عن النفس، نشير إلى أهم هذه الأنشطة التي يمكن التمتع بها على النحو التالي:

  • يمكن بدايةً الاستمتاع بجولة سريعة وتصفح متاجر المارينا مول أبوظبي المتعددة، حيث يقع المول داخل برج مارينا التجاري، والذي يتكون من 55 طابق عملاق يحتل المول منهم طابقين فقط، ما يعني الاستمتاع بنظرة بانورامية رائعة لأبوظبي بجمالها الساحر وأهم معالمها السياحية من خلال صعودك للبرج.
  • الترفيه عن العائلة من خلال زيارة حلبة التزلج على الجليد الممتعة التي يضمها مول أبوظبي.
  • وجود صالات عرض سينما مارينا مول أبوظبي التي تعمل بتقنية شاشات 9D، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة أحدث الأفلام العالمية في مختلف المجالات التي تفضلونها.
  • عند الانتهاء من جولة تسوق في المارينا مول يمكن تناول وجبة شهية في واحد من مطاعم مارينا مول ابوظبي المميزة مع إطلالة ساحرة على ساحل ابوظبي الصافي الخلاب.
  • إن كان الزائر بصحبة الأطفال فيمكنه الترفيه عنهم من خلال زيارة منطقة الألعاب الترفيهية الخاصة بهم في مارينا مول، كما يوفر المول كذلك للشباب والمراهقين والفئات الأكبر قرية متكاملة لممارسة لعبة البولينج.
  • إن كانت الزائرة تبحث عن مركز تجميلي متكامل، فيقدم المول أبوظبي عناية خاصة بالسيدات حيث يوفر لهن صالة تجميلية خاصة وخدمات سبا عالية المستوى.
  • يمكن من خلال زيارة المول الاستمتاع بتجربة تسوق مبهرة لأنواع متنوعة من السلع من أرقى الماركات العالمية ترضي أذواق وأعمار مختلف أفراد الأسرة من خلال مجموعة كبيرة من المتاجر الفخمة.
  • يمكن الاستمتاع بمجموعة من الفعاليات الترفيهية الدورية التي يقدمها المول لزواره من العائلات والسياح.

أقسام مارينا مول 

يضم المول في أبوظبي 3 أقسام رئيسية تشمل خيارات منوعة من المطاعم ومحلات التسوق والمرافق الترفيهية، ملبياً بذلك معظم متطلبات الزوار المختلفة، مما يجعله أحد أفضل مولات ابوظبي المنوعة، نشير إلى أهم هذه الأقسام على النحو التالي:

إقرأ أيضا:حراج ينبع
  • التسوق: يحتضن المارينا مول أبوظبي أكثر من 400 متجر متخصص في الموضة والماركات العالمية، والإلكترونيات، والأثاث والأدوات المنزلية، بالإضافة إلى محلات الأغذية من خضروات وبقوليات وغيرها، كما أن أشهر العلامات التجارية العالمية المتخصصة بالموضة التي يمكن إيجادها في المارينا مول هي فوريفر 21، وزارا، وتومي هيلفيغر، وماك، واتش اند ام، وغيرها العديد، أما خيارات التسوق اليومية فيمكن إيجادها في كارفور مارينا مول الشهير أما في حال البحث عن محلات المول المتخصصة بالتكنولوجيا فيمكن أن يجد الزائر فرعاً للعلامة التجارية سامسونج وأريبا تيليكوم، وغاجيتس للالكترونيات، والعديد من المتاجر الأخرى، حيث يمكن إيجاد جميع المتطلبات مهما كانت داخل محلات المول.
  • المطاعم: يضم المول أبوظبي مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي، إذ يعد من أهم الوجهات المناسبة والمثالية سواء كان وجبة غذاء عمل أو تجمع للأصدقاء أو استراحة لتناول القهوة، إذ يصل عددها إلى 68 مطعماً.
  • الترفيه: يعد المول أبوظبي الوجهة المثالية للدخول إلى عالم جديد ملئ بالمرح، إذ يقدم لجميع أفراد العائلة باقة ترفيهية شاملة تضمن قضاء أوقات ممتعة، في دور السينما VOX، والمنطقة الترفيهية للأطفال فن سيتي، وصالة البولينج.

أبرز مطاعم مارينا مول

يحتوي مارينا مول على أبرز المطاعم التي تلبي جميع أذواق الزائرين، نشير إلى أهم هذه المطاعم على النحو التالي:

إقرأ أيضا:منطقة القوز في إمارة دبي

مطعم أزكادينيا

افتتح مطعم أزكدينيا الشهير بلمسته المبتكر لأطباق المطبخ العربي أبوابه في مارينا مول ليشارك محبي المأكولات العربية تجربة فريدة ومختلفة، مضافة إلى التصميم الداخلي الفريد والمسلي حيث يتزين بمزيج بين عبارات اشتهرت في حقبة الخمسينات وصور من التسعينيات بطابع شرق أوسطي وأجواء ممتعة ترسم البسمة على الزوار وتجمل زيارتهم، إذ تبلغ متوسط التكلفة ما يقارب 260 درهم إماراتي لشخصين، كما يمكن التواصل مع المطعم من خلال جهة الاتصال الخاصة بهم وهي عن طريق الرقم الآتي 2788 621 02، ويستقبل المطعم زبائنه طيلة أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 12 في منتصف الليل.

مطعم فيلا بيروت

يعد مطعم فيلا بيروت أحد أهم وأشهر المطاعم اللبنانية التي توجد في مارينا مول أبو ظبي في الطابق الأول، إذ تبلغ متوسط التكلفة ما يقارب 180 درهم إماراتي لشخصين، كما يمكن التواصل مع المطعم من خلال جهة الاتصال الخاصة بهم وهي عن طريق الرقم الآتي 1638 583 02، ويستقبل المطعم زبائنه طيلة أيام الأسبوع، إذ يقدم أشهى الأطباق والوجبات سواء وجبات فطور، أو وجبات غذاء، أو عشاء.

الخدمات التي يقدمها مارينا مول

  • خدمة الزبائن: تقع مكاتب خدمة العملاء في الطابق الأرضي بالقرب من المدخل الرئيسي وبالقرب من منطقة العروض الرئيسية.
  • خدمة غسيل السيارات: تتوفر خدمة غسيل السيارات في جميع مواقف السيارات بمبلغ 30 درهم.
  • خدمات البريد: يقع مكتب DHL في الطابق السفلي.
  • الخدمات الحكومية: تتوفر الخدمات الحكومية في مارينا مول بشكل كبير أهمها خدمة شرطة أبوظبي المجتمعية، وخدمة شهادة حسن السيرة والسلوك، بالإضافة إلى خدمات الشرطة، وخدمات إنفينيتي، ووزارة العمل.
  • المفقودات: للسؤال عن المفقودات الرجاء سؤال مكاتب خدمة العملاء.
  • دليل مول: يقع دليل مارينا مول في مواقع مختلفة في مول.
  • شحن الهاتف المحمول ودفع الفواتير: يوجد جهازان لشحن الهاتف المحمول لمدة نصف ساعة ضمن صندوق مقفل.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
جزيرة نوراي
التالي
القرية العالمية دبي