بنوك ومصارف

ماهي أفضل بطاقة ائتمانية قطر

ماهي أفضل بطاقة ائتمانية قطر

البطاقة الائتمانية

يتجه العديد من الأشخاص للبحث عن ماهي أفضل بطاقة ائتمانية قطر، وتعرف بطاقة الائتمان بأنها البطاقة التي تقوم العديد من المؤسسات المالية وعلى رأسها البنوك بإصدارها؛ حيث إنها لحاملها إمكانية الحصول على المبالغ المالية، وغالباً ما تستخدم في كلٍّ من عمليات البيع، والحصول على تمويلات ماليّة قصيرة المدى، أما عن شكلها فهي عبارة عن بطاقة ذات طبيعة بلاستيكيّة تُستخدم في شراء المُنتجات المتنوعة، أو الحصول على الخدمات المُقدّمة من شركةٍ ما.

ماهي أفضل بطاقة ائتمانية قطر – التمويل الإسلامي

  • مصرف قطر الإسلامي – البطاقة الذهبية: يشترط للحصول أن يبلغ دخل العميل 5 آلاف ريال أو أكثر، وتبلغ قيمة رسومها السنوية 350 ريال، كما لا يشترط البنك تحويل الراتب إليه للحصول عليها، وهي تعمل بنهج يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمكن للراغبين بالحصول عليها القيام بذلك من خلال مجموعة إجراءات موافقة سريعة، ويحصل العميل على عدد من البطاقات الإضافية لأفراد العائلة، وفي بعض الحالات الطارئة فإنه يمكن استبدالها من أي مكان في العالم.
  • مصرف الريان – بطاقة الائتمان البلاتينية: يشترط للحصول عليها ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف ريال، كما يشترط أيضاً تحويل الراتب إلى المصرف، ويمكن الاستفادة من فترة سماح تصل لغاية 50 يوم، كما أنه يوفر برنامج تقسيط مرن ابتداءً من 10% كحد أدنى، ويحتسب معدل الربح على المبلغ المتبقي فقط، ويعد ذلك من المميزات التي تختلف عن البطاقات الأخرى، ويوفر للعملاء برنامج تكافل للتأمين على الحياة، ويحصل أيضاً على كفالة على المشتريات قابلة للتمديد.
  • بنك قطر الدولي الإسلامي – فيزا سيجنتشر: تعد من البطاقات المناسبة لكثيري السفر؛ حيث إنها تتيح لحاملها الوصول إلى أكثر من 750 صالة من صالات المطارات في كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى نسبة تخفيض في العديد من الفنادق التي تنتمي إلى فئة 5 نجوم، ومشتريات السفر، ومنتجات الصحة والجمال.

ماهي أفضل بطاقة ائتمانية قطر بدون تحويل الراتب

  • أمريكان إكسبريس – بطاقة الائتمان البلاتينية: يشترط ألا يقل الحد الأدنى لدخل العميل الحاصل عليها 30 ألف ريال، كما تبلغ قيمة رسوم الإصدار السنوية إلى 2730 ريال، ويحصل حامل هذه البطاقة على مجموعة من المميزات، ومن أهمها: التأمين من حوادث ومتاعب السفر، وتأمين حماية المشتريات.
  • البنك التجاري القطري – بطاقات تيتانيوم الائتمانية: يشترط ألا يقل دخل العميل عن 7500 ريال، كما يجب عليه أن يقوم بدفع 600 ريال سنويّاً كرسوم إصدار، وهي توفر لحاملها برنامج مكافآت البنك التجاري، والحصول على تأمين مجاني على السفر، بالإضافة إلى دخول مجاني إلى أكثر من 450 صالة انتظار في المطارات.
  • بنك الدوحة – بطاقة دريم الائتمانية: يشترط ألا يقل دخل حاملها عن 3 آلاف ريال، وتمتاز بعدم وجود رسوم اشتراك وتجديد سنوية، بالإضافة إلى أنه لا يشترط تحويل الراتب إلى البنك، وتوفر سقف ائتماني كبير، بالإضافة إلى درع ائتماني.
  • بنك قطر الدولي – بطاقة فيزا Infinite الائتمانية: لا يوجد أي شروط للحصول عليها، كما لا يوجد رسوم تجديد سنوية، ويحصل حاملها على تغطية كاملة ومجانية على السفر صالحة لعدة رحلات، كما أنها توفر له تغطية خسارة التأمين الوظيفي قصراً، وتمتاز بسهولة تحويل رصيد بطاقة الإئتمان، كما يحصل العميل على مجموعة بطاقات إضافيّة مجانيّة لتغطية احتياجات أفراد الأسرة.

ما هي أفضل بطاقة ائتمانية قطر – بنوك مختلفة

  • HSBC – بطاقة بريميير الائتمانية: لم يتم تحديد حد أدنى للدخل لحصول العميل على هذه البطاقة، إلا أن البنك يشترط تحويل الراتب الشهري إلى حساب خاص بالمستخدم فيه، وتوفر هذه البطاقة لحاملها عدداً من المميزات؛ إذ توفر له نظام مكافآت الأميال الجوي، الذي يمنحه تغطية بشكل مجاني للعديد من المزايا، مثل: تأمين السفر، وحماية المشتريات، وتمديد فترة ضمان الدخول إلى صالات المطار، كما يمكنه الحصول على عدد إضافي من البطاقات، وذلك تلبيةً لاحتياجات الأسرة.
  • البنك الأهلي – بطاقة بلاتينيوم الائتمانية: يشترط البنك لمنح هذه البطاقة لأحد العملاء ألا يقل دخله الشهري عن 15 ألف ريال، كما أنه يشترط تحويل الراتب إليه لمنحه هذه البطاقة، ويجب على العميل تسديد رسوم إصدارها السنوية والتي تبلغ 300 ريال، كما يمكن للعميل الاستفادة من الخاصية التي يقدمها البنك، وهي إصدار بطاقات لأفراد العائلة بشكل مجاني، بالإضافة إلى ذلك فإنها توفر غطاء ائتماني اختياري لتأمين رصيد المبلغ المستحق لبطاقتك الائتمانية في حال حدوث أي طارئ.
  • بنك الخليجي – بطاقة فيزا الائتمانية البلاتينية: يشترط للحصول على هذه البطاقة ألا يقل دخل العميل عن 7 آلاف دينار، كما يشترط البنك أن يقوم العميل بتحويل الراتب إلى البنك، وهي تمتاز بالعديد من المواصفات؛ حيث إنها تتيح للعميل إمكانية استرداد قيمة المشتريات، بالإضافة إلى ذلك فإنها توفر له الدخول إلى صالات المطارات مع عضوية بريوريتي باس، كما توفر له حماية المشتريات بشكل مجاني على مدى 90 يوم، بالإضافة إلى ضمان مجاني يتم تجديده تلقائيّاً، كما توفر له إحالة قانونية وطبية دولية مجانية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
قروض شخصية Personal Loans قطر
التالي
حاسبة القروض الشخصية قطر