تكنو لايف

ما هو متجر فورسيل

ما هو متجر فورسيل

متجر فورسيل

أطلقت شركة فولكن عام 2011 متجر فورسيل الذي تطور وأصبح أحد أشهر التطبيقات والمواقع التي تقوم بعمل وسيطٍ بين البائع والمشتري في الكويت،وقد نال تطبيق فورسيل المتوفر على هواتف أندرويد وآيفون تقييماً يصل إلى 3.8 من المستخدمين البالغ عددهم أكثر من 2.5 مليون مستخدم.

الفكرة الأساسية لإنشاء متجر فورسيل

 تأسس متجر فورسيل الإلكتروني ليقدم بديلاً للاعلانات المبوّبة التقليدية وليلبي متطلبات الملايين من المستخدمين، ويعمل متجر فورسيل بالاعتماد على مبدأ نشر البائع إعلاناً لأي مستلزم من احتياجات الفرد سواء كانت عقاراتٍ أو سياراتٍ أو إلكترونياتٍ أو أثاثٍ أو محركاتٍ أو مأكولاتٍ أو حتى أدوات التخييم، كما يوفر فرصةً للإعلان عن الخدمات كخدمة نقل الأثاث والعمالة المنزلية، إضافةً إلى أنه يتيح الفرصة للمعلمين والأطباء والمعاهد التعليمية والمكاتب السياحية من الإعلان عن خدماتهم وعروضهم عليه، وبطريقةٍ بسيطةٍ وميسرةٍ.

ميزات متجر فورسيل

يمتاز هذا المتجر بمجموعةٍ من المميزات التي مكنته من الوصول إلى مكانةٍ مرتفعةٍ بين مواقع الاعلانات المبوّبة في الكويت، ومن أهم هذه المميزات وجود تطبيقٍ للهواتف الذكية الذي ساهم في زيادة عدد زيارة الموقع بنسبةٍ هائلةِ، حيث يتمكن المستخدم من الإعلان والبحث عن المنتج والخدمات التي يحتاجها، في أي وقتٍ ومن أيّ مكانٍ.

إقرأ أيضا:laptop lenovo أفضل

إحصائيات متجر فورسيل 

نشر الموقع مجموعةً من الإحصائيات المتعلقة به مؤخراً، حيث ذكر أن الإعلانات المعروضة وصل عددها إلى أكثر من عشرة ملايين إعلاناً، كما تجاوز عدد الأعضاء الناشطين على الموقع والمتجر مليون عضواً، وبلغ عدد الأجهزة المستخدمة للتطبيق والموقع قرابة ثلاثة مليون ونصف جهازٍ، كما وصل عدد الإعلانات المنشورة على متجر فورسيل قرابة 31 ألف إعلانٍ على مدار عشرة أيام. 

خطوات استخدام متجر فورسيل 

يتم الاعلان عبر المتجر بخطواتٍ بسيطةٍ، حيث يتوجب على المستخدم إما تنزيل التطبيق على هاتفه أو استخدام الموقع الالكتروني للمتجر، ومن ثم يقوم بإنشاء حسابه الخاص ويقوم بتحديد غايته من الاستخدام، إما البيع أو الشراء، أو اختيار نوع الخدمة التي يبحث عنها، أو معرفة آخر العروض للمكاتب والمتاجر والمعاهد وغيرها. لا تتطلب هذه الإجراءات سوى الوقت اليسير. 

خدمات متجر فورسيل

يتيح هذا المتجر للمستخدمين تجربة الإعلان مجانياً لمدة خمسة أيام، ومن ثم يقوم بالاعلان بشكلٍ مدفوعٍ مقابل مبلغ دينارٍ ونصف تتيح للمعلن نشر إعلانه لمدة عشرة أيام، ويحوي هذا الاعلان اسم المنتج وسعره وأي معلوماتٍ أخرى يقدمها البائع عنه، ويستطيع المشتري التواصل مع المُعلِن من خلال الخاصية التي يقدمها تطبيق متجر فورسيل “اسأل البائع”، أو باستخدام الماسنجر الخاص بالتطبيق والذي يخفي رقم هاتف كل من البائع والمشتري، ويضمن خصوصية المحادثة، ويتمكن البائع من تعديل الإعلان في أي وقت عبر إضافة صورٍ أو معلومات للمنتج أو الخدمة المُعلن عنها.

إقرأ أيضا:أفضل كمبيوتر للألعاب

طريقة إتمام عملية الدفع عبر المتجر

يستطيع المشتري إتمام شراءه للمنتج في حالة اقتنائه لبطاقة كي نت الكويتية، والتي يتمكن من خلالها بشحن رصيد للشراء الإلكتروني، أو عن طريق الدفع النقدي لمندوبي التطبيق في كافة مناطق الكويت وذلك عندما تتجاوز قيمة الشراء خمسة دنانير.

خطوات الشراء عبر المتجر

  • يقوم المشتري بإنشاء حسابٍ خاصٍ به
  • إضافة عنوان الشحن وعنوان الفاتورة
  • بعد تسجيل الحساب تظهر لائحة يضيف المشتري من خلالها عنوان الفاتورة والشحن، ويتوجب تعبئة كلٍ منهما على حدى، حيث يضيف العنوان الشحن لاسم واسم الشركة والدولة والمحافظة والمدينة والشارع والرمز البريدي، كما يضيف رقم الهاتف والبريد الإلكتروني لما سبق لعنوان الفتورة.
  • يقوم المشتري بإضافة المنتج إلى سلة التسوق
  • ينهي المشتري طلب الشراء بالتحقق من تفاصيل النتجات وسعرها وعنوان الشحن، ومن ثم يختار إنهاء الطلب.
  • يقوم المشتري بتأكيد طلبه واختيار طريقة الدفع، فتنتهي عملية الشراء بشكلٍ صحيحٍ.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
موقع souq.com
التالي
سوق حراج