تكنو لايف

ما هو موقع الوسيط

ما هو موقع الوسيط

معلومات عن موقع الوسيط

يعتبر موقع الوسيط أحد أهم البوابات الإلكترونية التي تفسح المجال للعملاء أن يبحثوا كيفما شاءوا عن ما يحتاجون إليه من متطلبات، أو يعرضونها عبر الموقع حتى يتسنى لهم بيع المنتجات والسلع، ويوجد بالموقع سلسلة من الإعلانات المبوبة تضم في طياتها مجموعة كبيرة من الفئات المتعددة، ويعرض الموقع تلك الإعلانات بشكل غير مدفوع، حيث لا يطلب من المستخدمين تقديم العمولات نظير عرض السلعة، ويتسم الموقع بأنه لا يضع ضوابط متعلقة بالزمن الذي يمكنك عرض إعلاناتك أو بحثك عن منتج، بل يتاح لك ذلك في أي وقت.

البلدان التي يتوفر بها موقع الوسيط

يتوفر الموقع بعدد كبير من البلدان العربية، حيث يتواجد بصورة أساسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي كانت منشأ كل تلك المتاجر الإلكترونية الشهيرة، ويوجد الموقع في المدن الإماراتية مثل أبو ظبي العاصمة ودبي وعجمان والفجيرة والشارقة ورأس الخيمة، ويوجد بدولة مصر في جميع المحافظات المصرية، حيث يستخدم الموقع الكثير من أبناء العاصمة القاهرة، ويتبعهم سكان الإسكندرية في عدد زيارة الموقع وعرض الإعلانات عليه، وقد وفر الموقع لأبناء محافظات الصعيد المصري العديد من الخدمات لتوافر الموقع بكل مناطق جمهورية مصر، وهكذا الحال في دولة لبنان، بينما يتوافر في دولة الكويت في العاصمة فحسب، ويتاح الموقع في السعودية بجميع المدن بداية من الرياض وحتى ينبع وجيزان، وفي كل مدن البحرين وعمان والعراق وفلسطين وسوريا واليمن، ولكن يوجد في قطر بالعاصمة الدوحة فقط.

إقرأ أيضا:موقع my te eg

ميزات موقع الوسيط

يمثل الموقع الوجهة المفضلة لأبناء الوطن العربي ممن يريدون إتمام عملية البيع والشراء بنجاح، خصوصا بعد انتشار عمليات السرقة ورداءة المنتجات بالكثير من المتاجر الإلكترونية، وقد اشتكى المستخدمون من تلك المشكلة، حيث لا يستطيعون رد المنتجات إلى تلك المواقع مرة أخرى، ولكن موقع الوسيط يحرص على إنجاز العملية بحيث يتحقق رضا الطرفين، ويكون ذلك بتوفير السلع المطلوب وبنفس المواصفات، فالمهمة التي قام الموقع من أجلها هي إتاحة المواصفات الشاملة والمؤكدة عن المنتجات، بالإضافة إلى تقريب المسافات بين البائعين والمشترين.

خدمات الموقع

تتعدد الخدمات التي يتيحها المواقع والتي تتمثل في القوائم الكثيرة، تبدأ تلك القوائم بالمنزل ومتطلباته الأساسية من حيث الأثاث والأدوات الكهربائية والديكورات، بالإضافة إلى خدمات التوريد والنظافة وإتمام عمليات السفر وهي التي لا تقدمه المواقع الأخرى، ويوجد بالموقع القسم الأكبر المختص بمجال المركبات، حيث يوجد بالموقع آلاف السيارات المعروضة للبيع، وبعض الدراجات النارية، والحافلات ووسائل النقل المختلفة، بجانب إكسسوارات المركبات المتعددة. يتميز الموقع بعنايته بالمجال العقاري من خلال آلاف الشقق ومئات الفلل والشاليهات والمباني متعددة الاستخدامات المعروضة للبيع، ويتسم الموقع بمزية غير موجودة في المتاجر الأخرى وهي عرض الأراضي الزراعية وأراضي المباني عبر إعلاناته المبوبة، وكذلك غرف الإيجار.

إقرأ أيضا:ميزات موقع وظف في الكويت

لا تنتهي خدمات الوسيط عند ذلك الحد، بل تمتد إلى الهواتف المحمولة والتابلتس والتي تتوافر بالموقع مع الإكسسسوارات المتعلقة بها، ويقدم الموقع خدمة خاصة للباحثين عن عمل والباحثين عن عاملين من خلال خدمتين للوظائف. تمتد الخدمات إلى الإلكترونيات والملابس وأدوات التجميل، وخدمة بيع وشراء الحيوانات الأليفة.

إقرأ أيضا:افضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا

الإعلان على الموقع

يمكن للمستخدم عرض إعلاناته عبر التسجيل على البوابة، ومن بعدها إضافة الإعلان بعد ملأ البيانات والمواصفات المتعلقة بالمنتج المراد عرضه للبيع، ويقوم المستخدم بتحديد نوعية الإعلان؛ لوجود إعلانات مجانية، ووجود نوع آخر من الإعلانات المدفوعة يكون لها الأفضلية في العرض حيث تثبت على لوحة العرض لفترة معينة بحيث القيمة المدفوعة، ومن بعدها يُحفظ الإعلان حتى يقوم المستخدم بحذفه أو إيقاف النشر عليه إذا أراد ذلك.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
ما هو موقع دوبيزل
التالي
سوق الحراج