تكنو لايف

ما هو موقع فرصنا

ما هو موقع فرصنا

موقع فرصنا

هو موقع يختص بتوفير فرص عمل لجميع أفراد المجتمع بمختلف طوائفهم وتخصصاتهم، فيرفع الموقع شعار “فرص شغل بجد”، ويلعب دور الوسيط بين الشركة الراغبة في استقدام موظفين، والأفراد الباحثين عن عمل. و أكد القائمين على الموقع بأن البيانات التي يضعها الأفراد عليه تتميز بسرية تامة ويحيطها قدر كبير من الخصوصية؛ لضمان عدم التلاعب والإضرار بالمتقدم للوظيفة، حيث يتوافر لدى الموقع الشكل القانوني من الورقيات لكل شركة قامت بالتسجيل عليه، فقد أسس قاعدة بيانات عامة للشركات التي يتعامل معها.

الشكل الرسمي لموقع فرصنا

بدأ الموقع نشاطه من مصر في عام 2015، والشركة المالكة له هي شركة بشر سوفت. و يوضح المدير العام للموقع بأنهم ليسوا شركة توظيف، وإنما هم وسيط بين الشركات والأفراد الباحثين والذين يقدم لهم هذه الخدمة مجانًا.

 معدلات الأداء لموقع فرصنا

بعد أقل من ثلاث سنوات من تاريخ تدشين موقع فرصنا، استطاع أن يُوفر حوالي 70,000 فرصة عمل في مصر ولا سيما بالقاهرة. وساعد الموقع بالفعل أكثر من 9500 شركة ومؤسسة في البحث عن موظفين مهنيين، كما ساعد نحو 1,400,000 فرد للحصول على وظيفة.

إقرأ أيضا:ما هو موقع وتطبيق فور سيل

الخدمة المجانية في موقع فرصنا

يُوفر الموقع هذه الخدمة مجاناً للأفراد الذين يرغبون في الالتحاق بوظيفة جديدة، كما تتوافر لديه ميزة خدمة العملاء من الصباح وحتى المساء.

لعل المتبادر إلى الذهن كيف يقوم الموقع بتحمل أعباء توفير فرص العمل دونما مقابل؟ وذلك ما علمنا أن الشركات الراغبة في توظيف بعض الأفراد لديها هي من تقوم بدفع مبلغ متفق عليه سلفًا، فسيزول تعجبنا إلى حدٍ ما.

كيفية تواصل الأفراد مع الشركات

في حالة تسجيل المتقدم للوظيفة على موقع فرصنا سيتم إرسال بياناته للشركة الراغب في التوظف فيها، ثم تقوم الشركة بالتواصل معه في حالة رغبتها بالتعاقد، والموقع لديه البطاقة الضريبية والسجل التجاري لكل الشركات التي قامت بالتسجيل لديه، مما يُدعم مبدأ المصداقية المبدئي للشركة العارضة لطلب الأفراد. كما يوجد قائمة بعنوان “المرشحين للتواصل” تقوم الشركات بحصر أسمائهم في هذه القائمة للإعداد للتواصل معهم.

أسباب عدم تواصل الشركات مع الأفراد المتقدمين لوظائف

تتعدد أسباب عدم وجود حلقة اتصال بين المتقدم للوظيفة والشركة الـمُعلنة، ومنها:

  •   العدد الكبير من المتقدمين لنفس الوظيفة، مما أدى إلى أن تكتفي الشركة بعدد محدد.
  •  عدم وجود تطابق بين مواصفات ومؤهلات المتقدم والمؤهلات المطلوبة في إعلان الشركة على الموقع.
  •   عدم بدء الشركة في الاختيار من بين المتقدمين ؛ نظرًا لقُرب تاريخ نشر الإعلان.
  •  يتم وضع الوظيفة على الموقع لمدة شهرين كحد أقصى، فإذا لم يكن هناك تواصل بين الطرفين، يتم إلغاء الإعلان.

الدور المجتمعي والتواجد على منصات التواصل الاجتماعي

حرصًا من موقع فرصنا على القيام بدور مجتمعي متميز، تعاقد مع مؤسسة مصر الخير لتوفير فرص عمل مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أبدت العديد من الشركات رغبتهم في توظيفهم. وإضافةً إلى ذلك فإن عِلم الموقع بأن مواقع التواصل ينتشر فيها الخبر كانتشار النار في الهشيم، فقد قام موقع فرصنا بالتواصل مع الراغبين في البحث عن العمل من خلال صفحات التواصل، موضحًا طرق التقدم للوظيفة وكيفية إعداد السيرة الذاتية الخاصة بهم.

إقرأ أيضا:مودم زين
السابق
أفضل مواقع عقارات
التالي
ميزات موقع هتلاقي مصر