تكنو لايف

ما هو موقع فور سيل

ما هو موقع فور سيل

موقع فور سيل

موقع فور سيل هو منصة إلكترونية تسمح للأشخاص بعرض البضائع الجديدة أو المستعملة والخدمات وإعلانات التوظيف، وهو قائم في دولة الكويت فقط، ويتوفر أيضاً على شكل تطبيق يمكن تحميله من الجوجل بلاي أو أبل ستور. 

تم شراء موقع فور سيل من قبل شركة كويت كار عام 2013، وقد قامت الشركة بعمل إحصاءات على أعداد الأشخاص الذين يستخدمون الموقع وقد أظهرت النتائج أن تطبيق فور سيل قد أحرز 2 مليون تحميل، ووصلت أعداد مستخدمي تطبيق فور سيل إلى نصف مليون مستخدم شهرياً، أما الإعلانات التي يتم نشرها يومياً فتصل إلى ما يقارب الـ 5850 إعلان.

السلع والخدمات المعروضة على موقع فور سيل

هناك العديد من السلع التي يمكن عرضها على موقع فور سيل كالسيارات، والعقارات، والإلكترونيات، والحيوانات، والمأكولات، والأثاث، والمحركات، ومستلزمات الرحلات والتخييم، وغيرها الكثير. كما ويوفر إمكانية عرض الخدمات المختلفة مثل خدمات نقل الأثاث، وخدمات البقالة، وخدمات العمالة المنزلية وغيرها، بالإضافة إلى ذلك كله فإن موقع فور سيل يتميز بأنه يسمح للمعاهد التعليمية، والمعلمين، والأطباء، والممرضين، والصيدليات، ومن يمتلكون الأجهزة الطبية، وأصحاب المكاتب السياحية، وغيرهم بعرض خدماتهم على الموقع. 

إنشاء حساب على موقع فور سيل

يمكن الموقع مستخدميه من تصفح الإعلانات دون الحاجة لإنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي، لكن في حال كان المتصفح يرغب بنشر إعلانه الخاص، أو التواصل مع أصحاب الإعلانات عن طريق الرسائل، أو إضافة إعلان إلى قائمة الإعلانات المفضلة لديه، فعليه إنشاء حساب وتسجيل الدخول إلى هذا الحساب. ويتم إنشاء الحساب على تطبيق فور سيل أولاً ثم يمكن تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني بثلاث خطوات بسيطة:

إقرأ أيضا:بوبجي كمبيوتر
  • من التطبيق اضغط على “للبيع ويب 4Sale” لتتمكن من تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني.
  • قم بمسح الكود.
  • في الموقع الإلكتروني إذهب إلى خيار “ملفي الشخص” ومن ثم قم بالضغط على “اضغط هنا”.

البحث عن السلع والخدمات على موقع فور سيل

يصنف الموقع البضائع والخدمات التي تعرض عليه تحت مجموعة من العناوين الرئيسية ومجموعة من العناوين الفرعية ليسهل على المتصفح البحث عن ما يريده بالتحديد بكل سهولة ويسر، كما ويوفر له شريط خاص للبحث ليستطيع كتابة ما يريد البحث عنه. بعد البحث عن شيء معين يتم عرض جميع الإعلانات المتعلقة بموضوع البحث، بحيث يعرض كل إعلان اسم المنتج أو الخدمة، وصورة استدلاليه، وزر اعرض التفاصيل لرؤية شرح عن السلعة أو الخدمة، وزر اسأل البائع في حال رغب المتصفح الاستفسار عن أي شيء يريده، وقد تم تزويد الموقع بخاصية الماسنجر ليتمكن المشتري من التواصل مع البائع أو مقدم الخدمة بخصوصية تامة ودون إظهار رقم هاتفه.

عرض السلع والخدمات

يمكنك موقع فور سيل من عرض ما ترغب به من سلع وخدمات مجاناً بكل سهولة ويسر، ويجب عند نشر الإعلان مراعاة الأحكام والشروط التالية:

إقرأ أيضا:كيفية فتح Facebook دون رقم هاتف وإيميل
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي.
  • تصنيف الإعلان المراد نشره تحت الفئة المناسبة.
  • تزويد الإعلان بعنوان ووصف وسعر للمنتج وصورة تدل عليه.
  • عدم احتواء الإعلان على أي ألفاظ أو صور مخلة بالآداب.
  • عدم إدراج أكثر من سلعة ضمن الإعلان الواحد.
  • عدم نشر إعلانات خاصة بالشركات أو المتاجر، حيث أن الإعلان يجب أن يكون شخصي.

الإعلانات المدفوعة على موقع فور سيل

الإعلانات المجانية مدتها خمسة أيام وبعد ذلك يتم إزالة الإعلان تلقائياً، أما في حال رغب المستخدم في نشر الإعلان لمدة عشرة أيام فعليه أن يدفع مبلغاً من المال مقداره 1.5 دينار كويتي. يمكن للمستخدم الدفع بطريقتين؛ إما شراء رصيد عن طريق الكي نت، أو الدفع نقداً لمندوبي الموقع المنتشرين في كافة مناطق الكويت (وفي هذه الحالة يجب أن يكون الرصيد المراد شرائة يتجاوز 5 دنانير كويتي كحد أدنى

إقرأ أيضا:شركة edmodo للطلاب
السابق
حراج 4sale
التالي
موقع 4sale q8