تكنو لايف

ما هو موقع وسيط الكويت

ما هو موقع وسيط الكويت

موقع وسيط الكويت

يعد موقع وسيط الكويت أحد أشهر وأهم منصات الإعلانات المبوبة في الدولة، التي لا تقتصر خدماتها الإعلانية على نوع معين من المنتجات أو الخدمات، بل تغطي عدد كبير من الأمور والأشياء التي يُسمح بتداولها، وتعود بدايته إلى صفحات إعلانية كانت تُنشر بين طيّات الصحف والجرائد الرسمية، وتحديداً جريدة الوسيط المتوفرة في معظم الدول العربية، التي أنشأها رجل الأعمال السوري، محمد كيوان، ثم تطوّرت الفكرة ليصبح الوسيط ليس مجرد صفحة على جريدة، بل موقع إلكتروني يمكّن مستخدميه من عرض وطلب والبحث عن مختلف أنواع السلع والخدمات، ضمن مساحة إعلانية آمنة وسهلة وموثوقة الاستخدام، ومجاناً أيضاً دون عمولة أو رسوم، ويُذكر بأنه يتوفر في عدة دول عربية أخرى عدا الكويت.

أين يتواجد موقع الوسيط

يتبع موقع الوسيط الإلكتروني إلى مجموعة الوسيط الدولية AWT، إحدى أكبر المجموعات الإعلامية على مستوى المنطقة، وتتوفر خدماته في كل من: الكويت، السعودية، العراق، قطر، لبنان، الإمارات، فلسطين، سلطنة عُمان وسوريا، والأردن، وبدأ كجريدة عام 1992، ثم أصبح موقعاً مخصصاً للإعلانات المبوبة، يمكن للمستخدمين إنشاء حساب خاص لهم عليه والإعلان عن طريقه عن عرض بيع أو طلب شراء لأي من السلع والخدمات، المُصنفة إلى أقسام رئيسية ويندرج منها أقسام فرعية.

دليل موقع وسيط الكويت الإعلاني

  • سيارات: ومنها يندرج السيارات بمختلف أنواعها وموديلاتها، وخدمات السيارات، وقطع الغيار.
  • عقارات: ومنها يندرج عقارات للبيع، وعقارات للإيجار، وعقارات دولية، وعقارات قيد الإنشاء.
  • محركات وآليات: ومنها يندرج الدراجات، والقوارب البحرية، والمعدات الثقيلة والمحركات.
  • الأسرة والصحة: ومنها يندرج مستلزمات المرأة، مستلزمات الرجال، مستلزمات الطفل والصحة.
  • وظائف: ومنها يندرج وظائف شاغرة وباحثين عن عمل.
  • خدمات: ومنها يندرج خدمات نقل عفش، وستالايت، ومكافحة حشرات، وشحن، وسياحة وسفر، وبقالات ومصابغ، وأقفال وفني كاميرات مراقبة، وتنظيف، وتوصيل، وتأشيرات وتعقيب معاملات، ومطاعم، وخدمات أخرى.
  • أثاث ومفروشات: ومنها يندرج أثاث منزلي، تنجيد وستائر، المفروشات، أثاث مكتبي، السجاد والباركيه، أثاث مستعمل، نشتري الأثاث، وأخرى. 
  • الأفراح/المناسبات: ومنها يندرج مكاتب الأفراح، تصوير، دي جي،خدمة ضيافة وأخرى. 
  • أجهزة وإلكترونيات: ومنها يندرج أجهزة منزلية، مصاعد، فلاتر مياه، آلات موسيقية، تليفونات وملحقاتها، إلكترونيات، ألعاب الفيديو وملحقاتها.
  • حيوانات: ومنها يندرج كلاب، طيور جارحة، طيور متنوعة، الإبل والماشية، الخيل، قطط، أعلاف وأكل الحيوانات، أسماك، المعدات، خدمات متنوعة، دكتور بيطري عيادات، شركات ومحلات، وحيوانات أخرى.
  • بر/بحر: ومنها يندرج معدات بحرية متنوعة، كباين وشاليهات متنقلة، ألعاب/نطاطيات، الخيام وملحقاتها، أدوات الصيد والحدائق، الطاقة الشمسية، رحلات سياحية، مولدات وأخرى.
  • حرف ومقاولات: ومنها يندرج مقاولات ومواد بناء، سيراميك وأرضيات ألمنيوم ومطابخ، أصباغ، تكييف وتهوية، ديكور وجبسون بورد، فني إلكترونيات، نجار، فني زجاج، أبواب، مقاول كهرباء، عازل، صحي، مجاري،  فني أجهزة كهربائية، خزانات، مشاتل وحدائق، مظلات وحدادة، وحرف أخرى.
  • معاهد/تدريس: ومنها يندرج خدمات جامعية، تدريس لغة عربية، وتدريس لغة إنجليزية، تدريس لغة فرنسية،  تدريس رياضيات، والفيزياء والكيمياء، العلوم، ومواد دراسية مختلفة، لوازم المدرسية، حضانة، وكتب وأخرى.
  •  متفرقات: ومنها يندرج مجانية وتبرعات، أشياء مطلوبة، مفقودات-معثور عليه ومتفرقات أخرى. 

ما الذي يميز موقع وسيط الكويت

يعتبر موقع وسيط الكويت من أشهر وجهات الإعلانات المبوبة الإلكترونية المعروفة إلى جانب السوق المفتوح ومنصات أخرى، لكل من يرغب بالبيع والشراء، ومن خلاله يتم اختصار الكثير من الوقت الجهد لعرض الأشياء الجديدة والمستعملة من قبل الأفراد وأصحاب الأعمال، وكذلك عملية طلب الشراء لأي من السلع والمنتجات والخدمات المتاحة، إضافة إلى قدرة الزوّار على تصفّح إعلانات المستخدمين، ما يجذب انتباههم إلى عدد كبير ومتنوع من العروض والطلبات، وبالتالي رفع احتمالية البيع بزيادة نسب المشاهدة وتحقيق التواصل بين الأطراف المعنية بشكل مباشر، خاصة وأن الإعلانات الموجودة تقدم معلومات خاصة بالسلعة أو الخدمة المطلوبة بالتفصيل، ما يساعد على أخذ قرار سريع التواصل ثم الاتفاق على إتمام العملية التجارية بنجاح، كذلك فإن سهولة ومجانية التسجيل والاستخدام يميز هذا الموقع عن مواقع أخرى تعمل في المجال ذاته.

السابق
كيف أستخدم موقع وسيط الكويت
التالي
طريقة قياس سرعة الإنترنت في المنزل