تكنو لايف

ما هو موقع 4sale

ما هو موقع 4sale

الدعاية والإعلان

تعتبر الدعاية والإعلان وسيلة معروفة للترويج لمُنتج ما، وقد اتخذت الإعلانات أشكال عدَّة على مدى السنوات الماضية، ومن استخدامات الدعاية التأثير في المستهلك واقناعه بشراء منتج ما. وفي عصر الإنترنت اتخذت الإعلانات شكلاً جديداً، حيث بات من الضّروري لمن يرغب في الترويج لمُنتج أو خدمة ما توظيف الشبكة العنكبوتيّة بِشكل فعّال للوصول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص والتأثير فيهم، ومن هنا تأسّس موقع  4sale للبيع بهدف توفير بديل للاعلانات المبوبة التقليدية.

موقع 4sale

يُعتبر  موقع 4sale من أكبر مواقع البيع في الكويت، وقد بدأ في الكويت ثُم تمّ إِطلاقُه في السعوديّة ومصر، يُوفِّر الموقع إعلانات مختلفة لكل ما يحتاجه المستهلك، وهو مُتاح باللغتين العربيّة والانجليزيّة ، والإعلانات مُصنّفة لتسهيل استخدام الموقع، حيث تُصنّف بِأكثر من طريقة ومنها التصنيف حسب التاريخ الأحدث أو الفئات أو المُفضّلة. وقد سعت 4sale لزيادة الانتشار عبر مواقع التواصل الاجتماعي  وأصبح لديها حسابات على فيس بوك وتويتر ويوتيوب.

إعلانات 4sale

يُمكن للمُستخدم فتح حساب لنشر إعلانه والاستفادة من خدمات الموقع، ويُوفِّر الموقع إعلانات للشراء أو البيع أو الإيجار لمختلف البضائع؛ ومنها الالكترونيات كأجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة مثل أبل وسامسونج وشواحن الهواتف والألعاب الالكترونيّة والكاميرات والأجهزة الكهربائيّة وأجهزة الملاحة وصيانة الموبايلات والرسيفرات واكسسوارات الموبايلات، السيارات والقوارب والجت سكي والدراجات الناريّة وخدمات المحركات وقطع الغيار وإكسسوارات السيارات، العقارات بأنواعها كالمنازل أو المكاتب أو المزارع أو الأراضي، خدمات النقل والعمالة المنزلية والمصابغ، خدمات الأُسرة مُصنَّفة إلى رجال، نساء، أطفال، هدايا وساعات. إضافة إلى خدمات بيع وشراء الأثاث المنزلي والمكتبي، الحيوانات والطيور، مستلزمات البَر والمُخيّمات كالخِيام والمُولِّدات الكهربائيّة ومعدات الصّيد، الطعام كالمطبخ العربي والحلويات، إعلانات الصحّة من أطباء وصيدليات وتمريض وأجهزة طبيّة، السياحة والسفر، مُستلزمات الأفراح، عرض لوظائف مطلوبة. كما يعرض الموقع تاريخ الإعلان و سعر المُنتج ويُتيح أيضاً التواصل بين البائع والمشتري، ويُمكن الاستفادة من خدمة الرسائل والدردشة الحيّة.

إقرأ أيضا:مواصفات كمبيوتر ابل الجديد

تطبيق 4sale

بعد أن فرضت تطبيقات الهواتف الذكيَّة نفسها في عالم التجارة الالكترونيّة أصبح تطبيق 4sale متاحاً على أجهزة الاندرويد والأي أو أس  وApp Store؛ بهدف الوصول لشريحة أكبر من المستهلكين من الصغار أو الشباب أو كبار السن، وقد تمّ تصميم التطبيق لمساعدة المشترين والبائعين في العثور على بعضهم البعض على منصة متنقلة، والتطبيق يضم الآن أكثر من مليون مستخدم مع أكثر من 600000 من هؤلاء المسجلين والعدد في ازدياد. وللتسجيل فيه يُمكن استخدام رقم هاتف المحمول ثم يتلقّى المُشترك رسالة قصيرة خلال ثوانٍ تتيح له الوصول إلى النظام الأساسي، ويحصل المُشترك على أول إعلانين مجانًا، ويُعتبر 4Sale التطبيق الأول والأكثر نجاحًا في الكويت. 

تحديات أمام 4sale

يُعد سوق التطبيقات سوقاً رائجاً وقد دخل بقوّة إلى عالم التجارة الرّابحة، ولكن كثرة الشركات المًنافسة في هذا السوق يُشكِّل تحدِّيًا أمام من يخوض هذا السوق ويستلزم أن يعمل باستمرار على توفير الأفكار الجديدة والخدمات المُميّزة لاجتذاب الزبائن وتوسيع دائرة الفئة المُستهدفة من السوق، وبِهدف البقاء في المُقدِّمة يتم إجراء  تحديثات باستمرار بهدف حل المشكلات وإضافة ميزات، ومن التحسينات في أحدث إصدار إصلاحات الشوائب و تحسينات الخصوصية.

أهميّة منصّات التسويق الالكتروني

تُوفر منصات التسويق الالكتروني فرصة للتواصل بين البائع والمشتري، حيث يعرض البائع إعلانه مجاناً وبدون قيود، كما يُتاح للبائع والمشتري التواصل في أي وقت، ومن أي مكان، ويمكن أن تتم عملية البيع والشراء دون أن يكون هناك اتصال مباشر بين البائع والمشتري، هذه الميِّزات أكسبت منصات التسويق الالكتروني رواجاً كبيراً؛ فهي تُوفِّر الوقت والجهد على المستخدم.

إقرأ أيضا:برنامج معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر للكمبيوتر
السابق
موقع 4sale q8
التالي
موقع فور سيل الكويت