أجهزة

ما هو Ps4 store

ما هو Ps4 store

متجر Ps4 store

بما لا يدع مجالًا للشك، يمتلك ملايين المستهلكين من حول العالم أجهزة بلاي ستيشن المختلفة على مرّ الأجيال، ولكن يبقى جيل بلاي ستيشن 3 عالقًا في الأذهان خاصةً وأنه مرتبطٌ بتقديم شبكة بلاي ستيشن ومتجر PSN Store رفقته، في نوفمبر 2006.

ما هو متجر PSN Store

يعدُ PSN Store متجرًا لبيع ألعاب الڤيديو الكاملة وإضافاتها وثيماتها وحتى المقاطع التشويقية خاصتها بشكلٍ رقميٍ عبر أجهزة بلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4 وبي إس بي وبي إس ڤيتا.

ويحتاج مستخدمو PS4 Store إلى تسجيل حسابٍ رئيسيٍ مرتبطٍ ببطاقة بنكية، سواءً أكانت بطاقة الخصم المباشر أو بطاقة ائتمان. وعلاوةً على ذلك، يمكن للمستخدمين الأوفياء لشركة سوني استخدام بطاقات الائتمان المقدمة من شركة Playstation نفسها.

بطاقات Playstation الائتمانية

وكانت شركة سوني قد كشفت الستار عن بطاقة Playstation الائتمانية في شهر سبتمبر من عام 2017. وتقدم تلك البطاقة عددًا من المزايا لمستخدميها، تجري ابتداءً من حصولك على 50 دولارًا أمريكيًا بمجرد ربط البطاقة بحسابك على PS4 Store فحسب، وقدّمت سوني نظامَ مكافآت قويٍ لترغيب المستهلكين في اقتناء هذه البطاقة – والتي يمكنك استخدامها في دفع أي شيء في حياتك العادية أيضًا، بالمناسبة.

بحسب ما جاء في مقال الشركة المفصَّل، ستحصل على 3 نقاط عند استخدام هذه البطاقة في دفع فاتورة هاتفك مثلًا، فيما ستحصل على 5 نقاط عند شرائك أي شيء عبر متجر PS4 Store. كما يمكنك الاستفادة ماليًا من تلك النقاط، إذ أن كل 100 نقطة تُعادل دولارًا واحدًا لدى سوني أو يمكنك استبدال النقاط عبر برنامج المكافآت الخاص بالشركة، للحصول على ألعاب أو إضافات أو خدمات أو حتى أجهزة إن حالفك الحظ.

تحسينات وتطويرات مستمرة

اهتمت شركة سوني كثيرًا، في السنوات الأخيرة بالذات، بتحسين خدماتها المُقدمة عبر PSN Store. ونقول ذلك استدلالًا بما قامت به الشركة ذي الأصول اليابانية من تحديثات على المتجر عبر مختلف الأجيال، والتي تضمنت تغييراتٍ على واجهة المستخدم وتصميم المتجر فضلًا عن تحسين وتطوير سلاسة استخدامه من قِبل اللاعبين.

تشغيل PSN Store على الحاسب الشخصي

في يناير مطلع عام 2013، خرجت شركة سوني وأعلنت بشكل مفاجئٍ عن إطلاق المتجر على الحواسيب الشخصية. ومنذ ذلك الحين، بات باستطاعة المستخدمين فتح متجر بلاي ستيشن من الحاسب الشخصي، والبدء في تحميل المحتوى على جهاز بلاي ستيشن الذي يمتلكونه بحريَّة كبيرة.

اختلافات النسخ العربيَّة المحليَّة من PS4 Store مع النسخ العالميَّة

ومن المهم الإشارة إلى أن المحتوى في النسخ المحليَّة من PS4 Store في الوطن العربي -خاصةً السعودية- يختلف في كثيرٍ من الأحيان عمّا هو متوفرٌ في النسخ العالميَّة الأخرى من المتجر، وينطبق ذلك على الأسعار والألعاب عادةً. ففي بعض الأحيان، كان متجر PS4 Store السعودي يوفر الألعاب بثمنٍ أغلى قليلًا عن تلك المتوفرة على المتاجر العالمية الأخرى، ناهيك عن حظره بعض الألعاب كليًّا «لأنها تتنافى وتتعارض مع ثقافات وعادات وآداب المنطقة العربيَّة والدين الإسلامي». هذا كان الاعتقاد السائد، إلى أن اتضح أن شركة Sony لا تقُم بحظر الألعاب من المتجر، وإنما الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة.

وكما هو متوقعٌ في عصرنا الحالي، تسبَّب ذلك في إغضاب قطاعٍ واسعٍ من اللاعبين الذين باتوا يلجؤون لعمل حساباتٍ في المتجر الأوروبي أو الأمريكي، للاستمتاع بالعروض وجميع الألعاب دون حظر.

السابق
لعبة God of War
التالي
يد اكس بوكس