تكنو لايف

ما هي خدمات موقع فرصنا

ما هي خدمات موقع فرصنا

مؤسس موقع فرصنا

المهندس أمير شريف، الحاصل على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربائية عام 2004 من جامعة القاهرة، وماجستير هندسة حاسوب عام 2007 من نفس الجامعة.

أمير شريف هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع فرصنا منذ يوليو عام 2015، وأعلن المنتدى الاقتصادي “WEF” عن اختياره أحد أهم القادة الشباب في العالم.

التعريف بخدمات موقع فرصنا

يوفر موقع فرصنا فرص عمل ووظائف لمختلف المؤهلات والتخصصات في أكبر الشركات، حيث تعلن فيه الشركات والمؤسسات عن الشواغر الوظيفية المتوفرة لديها.

 أماكن تقديم خدمات موقع فرصنا

يقدم موقع فرصنا خدماته في مجموعة دول وهي مصر ومجموعةٌ من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

هل تقدم خدمات موقع فرصنا بمقابل مادي؟

خدمات موقع فرصنا مجانية للباحثين عن عمل، إلا أن الشركات والمؤسسات والمصانع تدفع للموقع مبلغاً مادياً مقابل نشر الإعلان.

هل من ضمن خدمات موقع فرصنا ضمان مصداقية الشركات ؟

يتأكد موقع فرصنا من مصداقية الشركات عن طريق التأكد من سجله التجاري والبطاقة الضريبية للتأكد من هوية الشركات، وأن الوظائف حقيقية.

إقرأ أيضا:برنامج تشغيل dvr على الموبايل

الهدف من خدمات موقع فرصنا

هدف الموقع هو مساعدة أكثر من مليون شخص على إيجاد الوظيفة المناسبة له، سواءً كان رجل أم سيدة بشرط حصوله على الرقم الوطني لبلده.

طريقة الحصول على خدمات موقع فرصنا

تقوم بدايةً بفتح حسابٍ خاص بك على موقع فرصنا، إما كباحث عن العمل أو كمسؤول توظيف، وتبدأ بتصفح الموقع، للبحث عن حاجتك أو وضع إعلانك الخاص.

تتنوع طريقة عرض خدمات موقع فرصنا حيث يتيح البحث عن الوظيفة المطلوبة بعدة طرق، إما بكتابة المسمى الوظيفي المطلوب، أو عن طريق قائمة تصفّح الوظائف التي تحوي قائمة منسدلة فرعية لمجموعة منوعة من الوظائف، مثل “الأعمال الإدارية، السياحة، الحرف،IT، التعليم، التسويق، الصناعة والزراعة، العمارة، وغيرها”، أو تتيح البحث عن الوظائف عن طريق اختيارك للمحافظة التي تريد البحث فيها، كما يتيح لك الموقع أيضاً اختيار قائمة تصفح الشركات للبحث عن عمل في شركة مخصصة تختارها بنفسك.

إجراءات التقديم لوظيفة عبر خدمات موقع فرصنا

عند اختيار الباحث عن العمل للوظيفة المطلوبة تُرسل بياناته للشركة صاحبة الإعلان، ومن ثم تقوم الشركة بالاتصال بالمتقدمين لتحديد موعد مقابلة لهم.

إقرأ أيضا:متاجر إلكترونية

طريقة معرفة إذا قبلت الشركة طلب التوظيف

يستطيع المستخدم الدخول على لوحة التحكم في الموقع ومشاهدة حالة طلبات التقديم الخاصة به، ومعرفة إذا تمت مشاهدته من قبل الشركة أم لا، إذا كانت بيانات المتقدم مناسبة سيتم كتابة ملاحظة “مناسب”، وإن لم تكن مناسبة سيتم كتابة “مرفوض”.

سبب رفض شركات لبعض طلبات التقديم

تختلف احتياجات الشركات للموظفين وكفاءاتهم، حيث يمكن أن تكون بيانات الشخص المتقدم غير مناسبة، أو عدد المتقدمين كبير والتنافس على الوظيفة عالي.

ماذا تعني قائمة المرشحين للتواصل؟

تظهر لدى بعض المستخدمين المتقدمين لوظيفة معينة عند مراجعة حالتهم “قائمة المرشحين”، وهذا معناه أن الشركة ستقوم بالتواصل معهم وإجراء المقابلات سواء كانت في مقر الشركة أو عبر الهاتف لاختيار الأنسب للوظيفة. 

إقرأ أيضا:كيف أحذف ألعاب سوني 4

نصائح تزيد من فرص قبولك في الوظائف المعروضة عبر خدمات موقع فرصنا

  • يجب أن يحرص المستخدم على تحديث البيانات الخاصة به باستمرار.
  • يفضل أن يضيف المستخدم أكثر من رقم للتواصل معه.
  • يفضل أن يتقدم المستخدم على أكبر عدد ممكنٍ من الوظائف المناسبة له والمُعلن عنها عبر موقع فرصنا.
  • يجب أن يتكرر دخول المستخدم على الموقع كل فترة أو أن يتصل بالرقم الساخن لمتابعة أحدث الإعلانات.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
لعبة NieR: Automata
التالي
لعبة Hellblade: Senua’s Sacrifice