سيارات ومحركات

ما هي سيارات الوارد الأمريكي

ما هي سيارات الوارد الأمريكي

سيارات الوارد الأمريكي

من الرائج بين الناس وتجار السيارات أن السيارات الواردة من السوق الأمريكي تختلف عن السيارات المحلية لعدة عوامل والتي سنأتي بذكرها في هذا المقال، كما سنتعرف على الإيجابيات والسلبيات للسيارات الواردة من السوق الأمريكي. لكن قبل ذلك دعنا نتعرف على مفهوم السيارات الواردة من السوق الأمريكي؛ السيارات الواردة من السوق الأمريكي هي السيارات التي يتم تصنيعها من قبل شركات السيارات العالمية، وتكون ذات مواصفات خاصة تضعها هيئة المواصفات والمقاييس الأمريكية، ويتم استيرادها من قبل التجار والأفراد لبيعها في الأسواق المحلية.

إيجابيات سيارات الوارد الأمريكي

من المعروف للمستهلك المحلي أن السيارات الواردة من السوق الأمريكي هي الأفضل مقارنة بالسيارات المحلية وسنذكر هنا بعض الأسباب المهمة:

  1. السيارات المصنعة للسوق الأمريكي هي الأفخم بسبب المنافسة الشديدة بين شركات تصنيع السيارات العالمية، كما أن مواصفاتها الداخلية والخارجية أفضل وأكثر من مواصفات السيارات المحلية.
  2. السيارات المخصصة للأسواق الأمريكية مصممة لتكون أكثر راحة في القيادة بسبب المسافات الطويلة التي يقطعها السائق الأمريكي سنويا.
  3. قوانين السلامة الأمريكية صارمة جداً، لذ فإن السيارات الواردة من أمريكا هي أكثر السيارات أماناً على الإطلاق.
  4. بالإمكان التعرف على تاريخ السيارة الدقيق عن طريق تقارير الكار فاكس، والذي يوضح إذا ما كانت السيارة قد غرقت أو قد تعرضت لحوادث من قبل أو إن تم استخدامها كسيارة تأجير سياحية أو سيارة أجرة.
  5. الكثير من المستهلكين الأمريكيين يقومون باستبدال سياراتهم بشكل سنوي، مما يجعلها هدف لكل تاجر يريد سيارة مستخدمة ذات أميال قليلة بسعر منخفض.
  6. سعرها من المصدر أقل من باقي الاسواق، لأن الكثير من مصنعي السيارات يمتلكون مصانع في الولايات المتحدة الأمريكية والتي يتم تخصيص انتاج هذه المصانع للأسواق الأمريكية طبقاً للمواصفات الأمريكية.
  7. ميزة التعرف على تاريخ السيارة بالكامل عن طريق تقارير الكار فاكس، والذي يمكنك من معرفة إن تعرضت السيارة للغرق أو لأي حادث أم هل كانت مخصصة كسيارة سياحية او سيارة اجرة.
  8. تقوم بعض البنوك شركات التأمين بحجز وبيع بعض السيارات الفارهة والعادية بأسعار منخفضة جدا، وذلك لتحصيل الديون المترتبة على عملاءهم، وهذا يتيح للتجار بشراء سيارات بحالة ممتازة بأسعار بخسة.

سلبيات سيارات الوارد الأمريكي

بدأ التاجر والمستهلك المحلي في ملاحظة بعض السلبيات في السيارات الواردة من الأسواق الأمريكية، هي كالآتي: 

إقرأ أيضا:أنواع سيارات فيراري
  1. قد تختلف السيارات الواردة من الأسواق الأمريكية عن السيارات المحلية ببعض قطع الهيكل مثل الانوار الأمامية والخلفية والصدامات، مما يجعل عملية البحث عن قطع صعبة.
  2.  عدادات السرعة في السيارات الأمريكية تكون بالميل، كما أن عداد قياس كمية الوقود بالغالون، مما قد يسبب الإرباك لدى البعض.
  3. تشير بعض إحصائيات شركات التأمين وهيئة المرور والسلامة الأمريكية إلى أن المواطن الأمريكي يقضي ربع وقته في السيارة بين الأكل والشرب، كما أنه يقطع مسافات طويلة مما يجعل السيارة مستهلكة.
  4. ولأن المواطن الأمريكي يقوم باستبدال سيارته كل فترة قصيرة بواحدة جديدة، لذا فإن شركات السيارات لا تركز كثيراً على الجودة ومتانة السيارة، مما يجعلها كثيرة الأعطال وهذا خبر سيئ لمستخدمي السيارات لفترات طويلة.
  5. تبين في الآونة الأخيرة بأنه لا يوجد فرق في صلابة هياكل السيارات الواردة من الأسواق الأمريكية (كما كان يعتقد البعض) عن غيرها بسبب تشابه خط الإنتاج في داخل مصانع الشركة حول العالم.
  6. تعاني بعض أنواع السيارات الواردة من الأسواق الأمريكية الى مشكلة ارتفاع الحرارة بشكل مستمر عند استخدامها في بعض الأسواق المحلية بسبب اختلاف الظروف المناخية.

مما لا شك فيه أن السيارات الواردة من السوق الأمريكي تعتبر سلعة رائجة لكثير من عشاق السيارات المحليين كما تعتبر مصدر دخل مهم لتجار السيارات في الكثير من الأسواق المحلية.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا لاند كروزر 2018

هل تؤيد عزيزي القارئ فكرة شراء سيارة واردة من السوق الأمريكي؟ هل قمت باقتناء واحدة من قبل؟ شاركنا برأيك أو تجربتك.

السابق
شركة BMW
التالي
سيارة كيا ريو Kia Rio 2019