جوال

ما هي مواصفات هواوي ميت 10 لايت

ما هي مواصفات هواوي ميت 10 لايت

جوال هواوي ميت 10 لايت

في عرض إطلاق هواتف سلسلة ميت المعروفة تم الإعلان عن جوال هواوي ميت 10 لايت، الموجه لهواة هواتف الفئة الاقتصادية التي تتميز بمواصفاتها الجيدة مع سعر منخفض بالنسبة للمستخدم.

أهم مواصفات هواوي ميت 10 لايت

هيكل هواوي ميت 10 لايت

يأتي جوال هواوي ميت 10 بهيكل مصنوع من الألومنيوم مع وجود إنحناءات على جوانب الهاتف، مع زجاج من الجهة الأمامية، ويأتي هيكل الهاتف بأبعاد 156.2×75×7.5 ويبلغ وزنه 164 غراماً، أما ألوان الهاتف المتاحة فهي: الأزرق، والذهبي، والأسود.

شاشة هواوي ميت 10 لايت

يأتي جوال هواوي ميت 10 لايت بشاشة ذات حجم كبير؛ حيث يبلغ حجم الشاشة 5.9 إنش من نوع IPS LCD التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 1080×2160 بيكسل، بكثافة عرض 409 بيكسل في الإنش الواحد بالأبعاد الجديدة 18:9، وتبلغ نسبة عرض الشاشة نسبة إلى الجهاز 76.5% مع وجود بعض انحناءات عند أطراف الشاشة.

معالج هواوي ميت 10 لايت

يتميز جوال هواوي ميت 10 لايت باحتوائه على معالج من نوع Hisilicon Kirin 659 المُصنع بواسطة هواوي المبني بمعمارية 16 نانومتر، ويحتوي معالج جهاز هواوي ميت 10 لايت على أربع أنوية من نوع Cortex-A53 بسرعة 2.36 جيجاهرتز،  وأربعة آخرين من نفس النوع بسرعة 1.7 جيجاهرتز، ويوجد في الهاتف معالج رسومي من نوع Mali-T830 MP2 الذي يعطي أداء مقبول في الألعاب والتطبيقات الثقيلة.

ذاكرة هواوي ميت 10 لايت

يأتي هاتف هواوي ميت 10 لايت بنسخة واحدة تحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وتعتبر جيدة للتعامل مع أكثر من تطبيق في وقت واحد، ويتواجد في الهاتف مساحة تخزينية بسعة 64 جيجابايت.

كاميرا هواوي ميت 10 لايت

مما يميز سلسلة هواوي ميت هو الكاميرا الخاصة بها، حيث تهتم شركة هواوي بجانب الأداء العالي بالكاميرا لهواة التصوير، وفي جوال هواوي ميت 10 لايت قامت الشركة بتطوير الكاميرا الخاصة بالهاتف سواء الأمامية أو الخلفية.

  • الكاميرا الخلفية: يأتي جوال هواوي ميت 10 لايت بعدستين خلفيتين؛ حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2 من نوع Wide، وتأتي العدسة الثانية بدقة 2 ميجا بكسل التي تستخدم في العزل في وضع Portrait HDR، وتدعم الكاميرا الخلفية تصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة، مع وجود خاصية HDR في وضع التصوير العادي وخاصية البانوراما للتصوير العريض.
  • الكاميرا الأمامية: شركة هواوي لأول مرة تقوم بصنع الكاميرا الأمامية لهاتف بعدستين؛ حيث يأتي جوال هواوي ميت 10 لايت الجديد بعدستين من الجهة الأمامية، وتأتي العدسة الأولي بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.0 من نوع Wide التي تظهر المزيد من التفاصيل في الصور، وتأتي العدسة الثانية بدقة 2 ميجا بكسل التي تستخدم في تحسين العزل في الصور مثل وضع Portrait في الكاميرا الخلفية، وتدعم الكاميرا الأمامية تصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة مع وجود خاصية HDR في وضع التصوير.

بطارية هواوي ميت 10 لايت

يأتي جوال هواوي ميت 10 لايت ببطارية من نوع Li-Ion بسعة 3340 مللي أمبير، البطارية من النوع الغير قابل للإزالة ولكنها لا تدعم خاصية الشحن السريع، يُقدر عمر البطارية في وضع الاستخدام المتوسط يمكن للبطارية أن تدوم حتى 7 ساعات ولكن إذا فعلت وضع توفير الطاقة يمكن أن يظل الهاتف معك طوال اليوم.

ميزات جوال هواوي ميت 10 لايت

  •  وجود مستشعر لبصمة الإصبع في ظهر الهاتف.
  •  وجود خاصية ماسح الوجه .
  •  إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي بسعة حتى 256 جيجابايت.
  •  إمكانية تركيب شريحتين اتصال في وقت واحد أو تركيب شريحة اتصال مع كارت ذاكرة خارجي.
  •  بلوتوث 4.2.
  •  وجود مدخل سماعات بفتحة 3.5مم.
  •  دعم خاصية OTG.
السابق
هواوي y3
التالي
أحدث برامج آيفون