اقرأ » مبدأ لعبة PUBG
ألعاب إلكترونية ألعاب فيديو

مبدأ لعبة PUBG

لعبة PUBG

لعبة ببجي

أُطلق اسم PUBG على اللعبة اختصاراً لعبارة Player Unknown’s Battle Grounds أي لاعبين مجهولين في ساحة المعركة. وتعد لعبة PUBG من ألعاب الفيديو متعددة اللاعبين على الإنترنت، وأُتيحت اللعبة على أجهزة الويندوز والـ X box في 2017، ثم أُتيحت على الهواتف في بداية 2018 باسم Player Unknown’s Battle Grounds Mobile. 

فكرة لعبة PUBG

تقوم فكرة لعبة PUBG على بقاء اللاعب حياً خلال مواجهته لمئة لاعبٍ يهبطون بمظلاتٍ من طائرةٍ تم إرسالها إلى جزيرةٍ معزولةٍ، ولا يحمل اللاعبون أي عناصر عند هبوطهم، لذلك فإنهم يبدؤون حينها بالبحث عن الأسلحة المناسبة لأداء مهمتهم المتمثلة في إبعاد اللاعبين الآخرين عن المنطقة، وتتم عملية البحث هذه ضمن المباني والمواقع المحيطة به، وتتوزّع هذه الأسلحة عشوائياً ضمن هذه الأماكن الموجودة في الجزيرة. 

عدد المشاركين في لعبة PUBG

يمكن أداء هذه اللعبة عن طريق شخصٍ واحدٍ فقط، أو تشكيل فريقٍ يتكوّن من لاعبين أو أربعة، وتعتمد هذه اللعبة على أسلوب التصويب من منظور الشخص الثالث. 

مبدأ لعبة PUBG

تتكون لعبة PUBG من مجموعةٍ من المباريات، في كل واحدةٍ منهن يهبط 100 لاعبٍ إلى خريطةٍ تمتلأ بالأسلحة والأدوات القتالية، وذلك لقتال بعضهم، وتنتهي عند موت الجميع وبقاء شخصٍ واحدٍ أو فريقٍ واحدٍ على قيد الحياة، يتم اللعب ضد كل اللاعبين الموجودين في اللعبة لذا فلا يوجد عدوٌ واحدٌ بل مجموعةٌ كبيرةٌ من الأعداء، وعند موت اللاعب يخسر وينتهي دوره، ولا يعود للقتال مجدداً كبعض الألعاب الأخرى.

اقرأ أيضاً  لعبة Hellblade: Senua's Sacrifice

الاختلاف بين لعبة PUBG وباقي الألعاب 

يكمن الاختلاف الأساسي بأسلوب اللعب، حيث تعتمد لعبة PUBG على وجود الخرائط الصغيرة نسبيّاً، والتي يتمكن اللاعبون من التأقلم معها، وخلال جولات اللعب تبدأ المساحة التي يعيش فيها اللاعب بالتضييق بشكلٍ تدريجيٍّ الأمر الذي يؤدي إلى حدوث المنافسة، وتمتاز  بعدم وجود تعقيداتٍ أو مهامٍّ يتكلف بها اللاعب سوى خروجه من اللعبة منتصراً بعد قتل باقي الخصوم، إضافةً إلى أنه يمكن للاعب أن يأخذ منظور شخصيته التي يمارس اللعبة من خلالها وذلك في التحديث الأخير لها. 

متطلبات تشغيل لعبة PUBG

يتم لعب هذه اللعبة في مجموعةٍ من الأجهزة، وتتطلب مجموعةً من الشروط للتمكن من إجرائها على الشكل السليم، وهي: 

الكمبيوتر PC 

يجب أن يعمل بأحد أنظمة التشغيل الآتية: windows 7، windows 8.1، windows 10، ويجب أن يكون الجهاز 64 بت، كما يجب أن يكون المعالج واحداً من نوعين، إما AMD FX-6300 أو Intel Core i3-4340، أو الأحدث منها، كما يجب أن ينتمي كرت الشاشة لأحد الأنواع AMD Radeon HD، Nvidia GeForce GTX 660 2GB، ويجب أن تكون سعة الذاكرة العشوائية RAM 6 جيجا بايت، كما يجب أن تتوفر مساحة 30 جيجا بايت لتحميل اللعبة عليها. 

الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 

يجب أن يكون الأندرويد من إصدار Android 4.3 أو الأحدث منه، كما يجب أن تكون الذاكرة العشوائية RAM للجهاز 2 جيجا بايت أو أكثر، ويحب أيضاً أن تتوفر مساحة 1 جيجا بايت على الأقل ليتمكن المستخدم من تحميل اللعبة عليها. 

الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل IOS

يجب أن تعمل الأجهزة بنظام ios 9.0 أو الأحدث منها، كما يجب أن تتوفر مساحة 1 جيجا بايت لتحميل اللعبة، ويتم تحميلها في أجهزة هواتف أيفون 5s أو الأحدث منها، أو في أجهزة IPod Touch 6th Generation، أو أجهزة iPad mini2 أو  iPad Air أو الأجهزة الأحدث منها. 

اقرأ أيضاً  ألعاب أطفال جديدة

نصيحة لمستخدمي لعبة PUBG الجدد 

على اللاعبين الذين انضموا جديداً للعبة PUBG اختيار مكان الهبوط بأن لا يكون في منطقتي School أو Pochinki إلا في حالة كان المستخدم سريعاً ومتمكناً من اللعبة، وإلا فعليه الهبوط في منطقة Farm للعثور على الأسلحة بشكلٍ أسرع.