الإمارات العربية المتحدة

مجمع أدورا في دبي لاند

مجمع أدورا في دبي لاند

دبي لاند

أنشأت شركة دبي للعقارات منطقة دبي لاند بحيث تكون واحدة من المناطق السكنية والترفيهية والسياحية المميزة؛ وهي تقع على مساحة 3 مليون قدم مكعب، وتحتوي المنطقة على العديد من المشاريع السكنية التي يحتوي كل منها على العديد من المجمعات ذات العقارات الفاخرة.

تقع دبي لاند تحديداً أمام شارع الشيخ محمد بن زايد، وساهم وجود العديد من المشاريع التي بعضها اكتمل إنشائه، والبعض الآخر ما زال تحت الإنشاء، في أن تكون هذه المنطقة واحدة من أكثر المناطق في إمارة دبي طلباً للعقارات السكنية، كما تعد إحدى مناطق دبي القليلة التي تسمح للوافدين بالتملك فيها، وذلك من خلال نظام التملك الحر.

أكويا أكسجين

قامت شركة داماك العقارية بإنشاء مشروع أكويا أكسجين بحيث يكون واحداً من أهم المشاريع العقارية الموجودة في دبي؛ إذ يمتاز بكونه أحد المشاريع التي تصنف بأنها صديقة البيئة؛ إذ تحيط أوراق الأشجار بمنازله من كافة الجهات، ويتكوّن هذا المشروع بعدد من المجمعات السكنية، والتي من أبرزها: وكازابلانكا بوتيك فيلاز، ومجمع باسيفيكا، وأكويليجيا، وفلل صحارى.

مجمع أدورا

يعد مجمع أدورا أحد المجمعات الموجودة في مشروع أكويا أكسجين، والتي ما زالت تحت الإنشاء؛ إذ يفترض أن يتم تسليمه بشكل كامل عام 2021، وهو يقع في الجزء الشمالي الشرقي من المشروع، وعلى مقربة من البوابة الرئيسية له، تمتاز العقارات السكنية فيه بإطلالتها على ملاعب الجولف، والحدائق، والبحيرات الموجودة في المجمع، كما يمتاز موقعه أيضاً بالقرب من وسط مدينة دبي؛ إذ يمكن للسكان الوصول إليه خلال 25 دقيقة فقط.

إقرأ أيضا:مجمع محيصنة 3 في منطقة ديرة في دبي

موقع مجمع أدورا

يمتاز مجمع أدورا بوقوعه على مقربة من مجموعة من المجمعات السكنية، ومنها: ذا فيلا، ولهباب، والليسيلي، كما أنه يبعد عن طريق جبل علي لهباب مسافة 10 دقائق، وعن كل من شارع القدرة وطريق دبي العين اللذان يوصلانه بالعديد من مناطق المدينة مسافة ربع ساعة، كما تبعد صحراء القدرة 20 دقيقة من أدورا.

عقارات مجمع أدورا

يتم العمل على إنشاء الفلل الموجودة في منطقة أدورا بحيث تحتوي على 3 غرف، وتراس، وموقف سيارات، وحديقة خاصة بكل فيلا، وغرفة سفرة، وغرفة معيشة، ومطبخ، وتعرض العقارات في المجمع للبيع بسعر يبدأ من 1.75 مليون درهم، ومن المتوقع أن تشهد العقارات في المجمع إقبالاً كبيراً بعد الانتهاء من تشييدها، وذلك لبيئة المجمع الهادئة، والأسعار المعقولة مقارنة مع غيره من المجمعات.                                                                                                                              

مرافق مجمع أدورا

يعد مجمع أدورا واحداً من المجمعات الحديثة والتي لم يتم الانتهاء من إنشائها حتى الآن، مما يجعل السكان المتواجدين فيه حالياً يلجؤون إلى المرافق الموجودة في المناطق الأخرى القريبة من المجمع على اختلاف أنواعها، سواءً كانت أساسية أو ثانوية، ومن المفترض أن يحتوي المجمع على كافة المرافق اللازمة للسكان عند اكتماله، ومن أهم المرافق التي يقصدها السكان في الوقت الحالي:

إقرأ أيضا:خارطة العراق المائية

المؤسسات التعليمية

يفتقر مجمع أدورا إلى المدارس في الوقت الحالي، ويضطر السكان إلى إلحاق أبنائهم بالمدارس الأقرب إلى المجمع، والتي تبعد عنه مسافة 40 دقيقة، ومن هذه المدارس:

  • مدرسة فايرجين انترناشيونال.
  • مدرسة جبل علي.
  • مدرسة جيمس متروبول.

المرافق الصحية

تبعد المراكز الصحية والمستشفيات التي يتجه إليها سكان المجمع حالياً لتلقي العلاج المناسب مسافةً تتراوح ما بين 20-30 دقيقة، ومنها:

  • مستشفى الإمارات الطبي لجراحة اليوم الواحد: يقع هذا المستشفى في منطقة موتور سيتي.
  • مركز الليسيلي الصحية: يمتاز بتقديم الخدمات الطبية الشاملة.
  • مستشفى ميد كلينيك بارك فيو: يعد واحداً من أهم المؤسسات الطبية في الإمارات؛ إذ يلتزم بأعلى المعايير الطبية.

دور العبادة

يحتاج سكان مجمع أدورا من كافة الأديان إلى السير مسافة تتراوح ما بين 21-51 للوصول إلى دور العبادة الخاصة بهم، وذلك لأداء صلواتهم وشعائرهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: يعد المسجد الأقرب لمجمع أدورا هو مسجد الشيخ خليفة، والذي يحتاج إلى ما يقارب ثلث ساعة للوصول إليه.
  • الكنائس: يمكن الاتجاه إلى كنيسة تيم اند وندي 67 من خلال طريق دبي العين، وشارع الإمارات، ويحتاج ذلك إلى 32 دقيقة بالسيارة.
  • المعابد: تعد المعابد هي دور العبادة الأبعد عن المجمع؛ إذ يحتاج السيخ إلى 38 دقيقة للوصول إلى المنطقة الصناعية 2 الموجودة في راس الخور والذي يوجد فيه معبد السيخ غوردوارا، بينما يحتاج الهندوس إلى 51 دقيقة للوصول إلى المعابد الخاصة بهم، والموجودة في منطقة بر دبي، ومنها: معبد شريناث جي، ومعبد شيفا، ومعبد شري كريشنا هافلي، ومعبد شيردي ساي بابا.

المحلات التموينية

يمكن للسكان وإلى حين الانتهاء من إنشاء المجمع والمرافق الموجودة فيه شراء المواد التموينية واحتياجاتهم الأساسية لمنازلهم من كل من سوبر ماركت سمحان، وسوبر ماركت ركن الصحراء، ويمكن الوصول لهما خلال 25 دقيقة، وتحتوي الخطط الإنشائية التي يعتمد عليها مجمع أدورا على وجود عدد من محلات السوبر ماركت التي ستكون متواجدة بعد الانتهاء منه.

إقرأ أيضا:مدينة الحويجة في محافظة كركوك

مراكز التسوق

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى عدد من مراكز التسوق والتي تعد محدودة إلى درجة ما، ومنها:

  • دبي أوتليت مول: يعد واحداً من أهم وجهات التسوق التي تحتوي على 200 محل تجاري ومطعم، تقوم بتلبية كافة احتياجات زوارها.
  • سيتي لاند مول.
  • سوق المرابع.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى عدد من الأماكن التي تتيح لهم قضاء أوقات ممتعة برفقة أصدقائهم وعائلاتهم، ومن أهمها:

  • الشواطئ: تعتبر الشواطئ من الأماكن البعيدة نسبياً عن المجمع؛ إذ يمكن الوصول إلى أقربها وهي شاطئ جميرا، وكايت بيتش، والشاطئ الخاص خلال مدة تتراوح ما بين 45-50 دقيقة، وتمتاز هذه الشواطئ بتوفر العديد من الأنشطة التي يمكن للزوار أن يمارسوها، مثل: كرة الطائرة، والسباحة، كما تحتوي على عدد من المطاعم.
  • صحراء القدرة: تعد واحدة من الأماكن السياحية ذات الشهرة الواسعة في دبي، إذ يمكن التخييم فيها، وركوب الدراجات، ومشاهدة الطيور، وتبعد حوالي ثلث ساعة من أدورا.
  • نادي ترمب انترناشيونال للجولف: يعد أحد أهم نوادي الجولف على مستوى دول الخليج، وتتم إقامة العديد من المباريات والأنشطة فيه.
  • الفعاليات: يقع المجمع على مسافة تبعد 18 دقيقة فقط من قرية المرموم، وتقوم هذه القرية باستضافة مهرجان المرموم التراثي، والذي يعد واحداً من أهم الفعاليات السنوية التي تقام في مدينة دبي، وتتم إقامته خلال شهر مارس أو أبريل.

المطاعم

يمكن الاتجاه إلى عدد من المطاعم القريبة من المجمع، والتي يتم الذهاب إليها من خلال طريق دبي العين، وتحتاج جميعها إلى نصف ساعة للوصول، ومنها: تشكي تشيز، ومطعم سكايلرس، ومطعم شاوكينغ اورينت، ومطعم حاتم.

مواصلات مجمع أدورا

يمتاز موقع مجمع أدورا بارتباطه بمدينة دبي من خلال ثلاثة طرق رئيسية؛ إذ يبعد شارع الإمارات عنه حوالي 20 دقيقة، أما شارع القدرة وطريق دبي العين فهما يبعدان مسافة لا تتجاوز ربع ساعة، بينما تقع كل من حديقة الزهور ودبي أوتودروم على مسافة نصف ساعة من المجمع، وساهم ذلك في إمكانية الاستعانة بوسائل النقل العام بسهولة؛ حيث يمكن الاتجاه إلى المحطة اللحظية لإمارة دبي 1 التي تبعد 15 دقيقة من أدورا.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
مجمع ذا هابيتات في قرية جميرا الدائرية
التالي
مدينة الهشابة في السودان