الإمارات العربية المتحدة

مجمع أزاليا في منطقة المرابع العربية 2

مجمع أزاليا في منطقة المرابع العربية 2

منطقة المرابع العربية 2

تمتاز منطقة المرابع العربية 2 بالعديد من المواصفات التي تجعل منها إحدى المناطق التي يفضل المستثمرون شراء العقارات فيها، وتعد أبرزها هي إتاحة المجال للوافدين بالتملك فيها، وذلك من خلال تفعيلها لقانون التملك الحر، كما تمتاز بإطلالة كافة عقاراتها على المناظر الطبيعية الصحراوية، بالإضافة إلى قربها من العديد من المرافق الترفيهية الرئيسية، والموجودة في منطقة دبي لاند.

عملت شركة إعمار للتطوير العقاري على إنشاء وتطوير منطقة المرابع العربية 2 بحيث توفر نمط حياة يشبه حياة الضواحي؛ حيث يسودها التصميم المعماري السائد في المناطق الصحراوي، وتنقسم المنطقة إلى عدد من المجمعات السكنية التي يحتوي كل منها على مجموعة من الفلل أو وحدات التاون هاوس، أو كليهما، ومن أشهرها: ليلا، وأزاليا، وكاسا، ورشا، وياسمين.

مجمع أزاليا

يقع مجمع أزاليا عند تقاطع كل من شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان وشارع القدرة، كما يمتد على طول شارع محمد بن زايد، وهو من المجمعات البعيدة عن وسط مدينة دبي والازدحام الذي تعيشه، مما يجعله من المجمعات الهادئة، وعلى الرغم من ذلك فلا يحتاج المقيمون فيه إلى أكثر من 20 دقيقة للوصول إلى وسط مدينة دبي، ودبي مارينا، وتمتاز عقارات أزاليا بامتلاكها عدداً من المرافق العصرية والرياضية، ومنها: صالة الألعاب الرياضية المزودة بأحدث المعدات، وحمامات السباحة، ومسار مخصص للدراجات والمشي، كما تمتاز بقربها من المناطق الترفيهية.

إقرأ أيضا:مدينة ليلان في محافظة كركوك

عقارات مجمع أزاليا

يحتوي المجمع على العديد من الفلل التي تختلف في مواصفاتها وسعرها، وهي تنقسم إلى:

  • فلل ذات 3 غرف نوم: يتراوح سعرها ما بين 3-3.55 مليون درهم.
  • فلل ذات 4 غرف نوم: تختلف مساحتها حسب عدد الحمامات، وتتراوح ما بين 3200-4350 قدم مربع، وساهم ذلك في اختلاف إيجارها وسعر شرائها؛ إذ يمكن استئجارها بمبلغ يتراوح ما بين 160-175 ألف درهم سنويّاً، أو شراؤها بسعر يتراوح ما بين 3.5-4 مليون درهم.
  • فلل ذات 5 غرف نوم: تتراوح مساحة هذه الفلل ما بين 3000-5300 قدم مربع، ويبلغ سعرها حوالي 5 مليون درهم.

مرافق مجمع أزاليا

يحتوي المجمع والمناطق المحيطة به على العديد من المرافق التي تتيح لهم قضاء احتياجاتهم وتسيير أمور حياتهم اليومية بشكل أفضل، ومن أهمها

المؤسسات التعليمية

تتوفر العديد من المؤسسات التعليمية بالقرب من المجمع، والتي يتسنّى للأهالي إلحاق أبنائهم مهما كانت المرحلة الدراسية التي ينتمون إليها في إحدى المؤسسات التي تناسبهم، ومنها:

  • مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية: تعد واحدة من أهم المدارس في منطقة المرابع العربية، وتقع على بعد 9 دقائق من المجمع.
  • مدرسة نورد أنجليا الدولية: تعتمد على أساليب التدريس العالمية في المناهج البريطانية، كما أنها تعمل على تطوير الطلاب رياضيّاً، وأكاديميّاً، وفنيّاً.
  • مدرسة رانشز برايمري: تعتمد على المنهاج البريطاني الوطني، وتقع على بعد 4 دقائق مشياً من المجمع.
  • رياض الأطفال: تقع مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال بالقرب من المجمع، ومنها: حضانة المرابع العربية 2، وحضانة كرياكيدس، وبلوسوم مدن.
  • الجامعات: يمكن للسكان الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية التوجه إلى عدد من الجامعات الواقعة بالقرب منهم، وعلى مسافة 20 دقيقة فقط، ومنها: جامعة مودول،  جامعة ولونغونغ، والجامعة الأمريكية في دبي.

المرافق الصحية

يقع بالقرب من المجمع عدد من العيادات والمراكز الطبية، والتي يمكن للسكان التوجه إليها للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:أجمل مناطق سياحة في مصر
  • عيادة ذا كايرون: تقدم الرعاية المتخصصة في الطب البديل والتكميلي.
  • عيادة استر: تعد من أهم العيادات على مستوى الإمارات، وتقع على بعد دقيقتين.
  • ميديكلينيك المرابع العربية: هي إحدى المراكز الطبية ذات التخصصات المتعددة، والتي تمتاز بالمعدات الطبية المتقدمة، وتقع على مسافة 10 دقائق من أزاليا.
  • مستشفى الإمارات: يمتاز بوجود طاقم طبي ذو كفاءة عالية.

دور العبادة

يمكن لسكان المجمع من كافة الأديان الاتجاه إلى عدد من دور العبادة الواقعة على مقربة منهم، ومنها:

  • المساجد: يوجد مجموعة من المساجد القريبة من المجمع، ويعد مسجد المرابع العربية هو الأقرب إلى أزاليا، بالإضافة إلى مسجد المدينة المستدامة.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين من سكان مجمع أزاليا التوجه إلى عدد من الكنائس التي تقع على مساحة تتراوح ما بين 14-16 دقيقة، ومنها: كنيسة كاسا دي اوراثيون توري فويرتي، وكنيسة هاليز تشيرش.
  • المعابد: تقع مجموعة من المعابد في المناطق القريبة من المجمع، على مسافة تصل في حدها الأقصى إلى 30 دقيقة، ومنها: معبد هارناث كي جاما في منطقة القوز، ومعبد شيفا الواقع مقابل متحف دبي.

المحلات التموينية

يوجد عدد من محلات السوبر ماركت الواقعة على مسافة قريبة من أزاليا، ومنها:

إقرأ أيضا:أهم مناطق جدة السياحية
  • كارفور سوبر ماركت: يعد أقرب المحلات للمجمع؛ إذ أنه يقع على بعد دقيقتين فقط، ويحتوي على كافة المنتجات والمواد الغذائية والأجهزة الكهربائية والإلكترونية.
  • سوبر ماركت زووم: يقوم ببيع الأطعمة العضوية والطازجة، كما يحتوي على مساحة خاصة لتناول الوجبات الخفيفة.

مراكز التسوق

يوجد العديد من المولات القريبة من مجمع أزاليا، والتي يتجه إليها السكان للتسوق، وقضاء وقت ممتع في المرافق الترفيهية الموجودة فيها، ومنها:

  • اعمار ارابيان رانشز ريتيل سنتر.
  • سوق المرابع.
  • دبي مول.
  • دبي أوتلت مول.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان المجمع التوجه إلى عدد من المرافق والمناطق الترفيهية الواقعة بالقرب منهم، والتي تتيح لهم إمكانية الاستمتاع بوقتهم، وممارسة الأنشطة المختلفة، ومنها:

  • الشواطئ: توجد مجموعة من السواحل التي تقع على مقربة من المجمع، وعلى مسافة لا تتجاوز 30 دقيقة في حدها الأقصى، ومنها: شاطئ جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، وجي بي ار، وتتيح هذه الشواطئ للزوار إمكانية الاستمتاع بتناول الأطعمة في المقاهي والمطاعم والمنتجعات الموجودة، كما أنها تحتوي على المرافق الرياضية التي تعمل على زيادة إقبال الزوار.
  • مركز الترفيه -ذا ليجر سنتر: يقع على مسافة 3 دقائق من أزاليا، ويحتوي على صالة رياضية حديثة، ومسار داخلي للجري، وصالون تجميل، ومساحة للعب الأطفال، وسبا، وحمام سباحة يمكن التحكم بدرجة حرارته.
  • نادي دبي للبولو والفروسية: يعد من أهم الأماكن والمعالم الموجودة بالقرب من المجمع، إذ يتم إقامة العديد من الفعاليات فيه وبشكل دائم، وعلى رأسها مسابقات البولو الدولية، وهو المقر الرئيسي لفريق دبي للبولو الذي استطاع تحقيق شهرة عالمية.
  • نادي المرابع العربية للجولف: يعتبر من أهم الأماكن التي يتجه إليها محبي رياضة الجولف، وذلك لاحتوائه على ملعب كبير ذو مواصفات عالمية، كما يوجد فيه مجموعة من المرافق والمطاعم المختلفة، ويمكن الوصول إليه خلال 13 دقيقة فقط.

المواصلات في مجمع أزاليا

يتمتع سكان أزاليا بإمكانية استخدام أنواع متعددة من وسائل النقل؛ إذ يمر باص هيئة الطرق والمواصلات عند مدخل منطقة المرابع العربية 2، وتحديداً على شارع القدرة وهو يوصل الركاب إلى محطة الإمارات مول للحافلات، كما يوجد في المنطقة محطات للمترو، ويمكن للسكان الذين يعتمدون على سياراتهم الخاصة ركنها في المواقف الموجودة في كل فيلا، وتمتاز هذه المواقف بمراقبتها على مدار الساعة، كما يمكن أيضاً التنقل من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، وتطبيق هيئة الطرق والمواصلات

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع الجرف 1 في إمارة عجمان
التالي
منطقة جاردن سيتي في إمارة عجمان