الإمارات العربية المتحدة

مجمع إعمار الجنوب في منطقة دبي الجنوب

مجمع إعمار الجنوب في منطقة دبي الجنوب

منطقة دبي الجنوب

هي أحد أهم المشاريع الرئيسية في إمارة دبي، وذلك بسبب كون مطار آل مكتوم الدولي هو الجزء الرئيسي والأهم فيها، والذي يتم العمل على إنشائه ليكون المطار الأكبر على مستوى العالم، وتعد منطقة دبي الجنوب والتي كانت تسمى دبي وورلد سنترال من المناطق الناشئة التي يتم العمل على بنائها لتحتوي على العديد من العقارات السكنية والتجارية المرتبطة بالطيران والخدمات اللوجستية.

تعد منطقة دبي الجنوب هي الموقع الرسمي لمعرض إكسبو 2020، كما يتم إقامة معرض دبي للطيران فيها، وهي توفر نمط حياة حديث مع مرافق تمتاز بتحقيق المعايير العالمية، وهي تربط ما بين شرق المدينة وغربها، وهي تحتوي على نظام بيئي متكامل يتناسب مع مناطقها التجارية والسكنية، كما تحقق سياسة لحماية ورعاية الحيوانات الأليفة، وتنقسم المنطقة إلى 8 مناطق فرعية، وهي: المنطقة التجارية، ومنطقة الخدمات الإنسانية، ومجمع الأعمال وهي منطقة حرة، والمنطقة السكنية، ومنطقة الجولف التي تحتوي على فلل إعمار الجنوب، ومنطقة الطيران، والمنطقة اللوجستية، ومنطقة المعارض التي سيُقام فيها معرض إكسبو 2020.

مجمع إعمار الجنوب

يعد مجمع إعمار الجنوب واحداً من أبرز معالم منطقة دبي الجنوب، ويمتاز بموقعه على الطريق السريع الذي يصل بين كل من أبو ظبي ودبي، وتقدر مساحته بـ 53 ألف متر مربع، ويحتوي على ملعب جولف يتم إقامة العديد من البطولات فيه، وهو يتكون من 18 حفرة.

إقرأ أيضا:سوق مريدي قديماً

ينقسم مجمع إعمار الجنوب إلى 5 مناطق سكنية، وهي فلل إكسبو جولف، وجولف فيوز، وسافرون، وإربانا، وجولف لينكس، ويعد الأول هو الأفضل من حيث الحداثة والبناء، ويحتوي المجمع بشكل عام على عدد كبير من الفلل المعروضة للبيع أو للإيجار، كما يحتوي على مناطق للعب الأطفال، والعديد من الحدائق، وحمامات السباحة، والمساحات الخاصة بالشواء.

عقارات مجمع إعمار الجنوب

يحتوي المجمع على مجموعة مختلفة من العقارات، والتي تتيح للراغبين بالاستقرار فيه إمكانية اختيار أحدها حسب ما يتناسب مع احتياجاتهم وإمكانياتهم، وهي:

الشقق

يوجد في المجمع العديد من الشقق التي تتراوح مساحتها ما بين 600-2000 قدم مربع، وهي معروضة للبيع بالأسعار التالية:

  • شقق ذات غرفة نوم واحدة: يبلغ سعرها حوالي 813 درهم.
  • شقق ذات غرفتي نوم: يبلغ متوسط سعرها حوالي 1.1 مليون درهم.
  • شقق ذات 3 غرف نوم: يبلغ سعرها ما يقارب 1.3 مليون درهم.

الفلل

يوجد مجموعة من الفلل الموجودة في مجمع إعمار المجمع والمعروضة للبيع فقط، وذلك بالأسعار التالية:

إقرأ أيضا:استمارة العاطلين عن العمل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
  • فلل ذات غرفتي نوم: تتراوح مساحتها ما بين 1300-1700 قدم مربع، ويمكن شراؤها بسعر يتراوح ما بين 900 ألف – 1.1 مليون درهم.
  • فلل ذات 3 غرف نوم: يتراوح سعرها ما بين 920 ألف – 1.2 مليون درهم، وتتراوح مساحتها ما بين 1800-2000 قدم مربع.
  • فلل ذات 4 غرف نوم: تتراوح مساحة هذه الفلل ما بين 1850-2500 قدم مربع، ويمكن شراؤها بسعر يتراوح ما بين 999 ألف درهم – 3 مليون درهم.

التاون هاوس

يحتوي مجمع إعمار الجنوب على عدد من وحدات التاون هاوس التي تتراوح مساحتها ما بين 1000-2500 قدم مربع، ويمكن شراؤها بالأسعار التالية:

  • تاون هاوس بغرفتي نوم: يبلغ متوسط سعره حوالي 900 ألف درهم.
  • تاون هاوس بـ 4 غرف نوم: يبلغ متوسط سعره 1.7 مليون درهم.

مرافق مجمع إعمار الجنوب

يوجد العديد من المرافق الواقعة على مقربة من المجمع، والتي تمكن السكان من تسيير كافة أمور حياتهم بشكل أسهل، دون الحاجة إلى بذل وقت ومجهود كبيرين للوصول إلى هذه المرافق في حالة وجودها في مناطق بعيدة، ومن أهم هذه المرافق:

إقرأ أيضا:استاد البحرين الوطني

المؤسسات التعليمية

يمتاز مجمع إعمار الجنوب بتوفر المؤسسات التعليمية التي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية بالقرب منه، ومن أهمها:

  • مدرسة جيمس الدولية: تقع شرق المجمع، وتعد واحدة من مدارس دبي التي حصلت على تصنيف ممتاز من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، كما أنها حصلت على العديد من الاعتمادات، مثل: اعتماد تحالف التقييم، واللجنة الوطنية للاعتماد الأكاديمية، والمؤهلات الدولي.
  • مدرسة جرين فيلد كوميونيتي: تقع شمال المجمع، وتعتمد على منهاج البكالوريا الدولية، والعديد من البرامج التي توفر كافة احتياجات الطلبة، وهي تستقبلهم بدءاً من مرحلة رياض الأطفال ووصولاً للثانوية العامة.
  • مدرسة تشابال.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من المجمع عدد من الحضانات ورياض الأطفال، ومنها: حضانة تشبي تشيكس، وحضانة بريتش اوك منتسوري، والحضانة الإماراتية البريطانية.
  • التعليم العالي: يوجد مجموعة من الجامعات تقع على مسافة أقل من نصف ساعة، ومنها: جامعة سينيرجي الروسية في دبي وهي من الجامعات المعتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وتمتاز برسومها المناسبة، وجامعة مودول الأسترالية في دبي.

المرافق الصحية

يمكن لسكان المجمع الحصول على الرعاية الصحية اللازمة من خلال زيارة أحد العيادات الطبية والمستشفيات القريبة، ومنها:

  • عيادة مطار آل مكتوم.
  • مستشفى إن إم سي رويال.
  • ميديكلينيك حي السهول.

دور العبادة

يمكن لسكان المجمع من كافة الأديان أداء صلواتهم وشعائرهم الدينية في العديد من دور العبادة الواقعة على مقربة منهم، ومنها:

  • المساجد: يوجد بالقرب من المجمع عدد قليل من المساجد، ومن المفترض أن يتم بناء مجموعة من المساجد في المجمع وفي منطقة دبي الجنوب بشكل عام، ويعد المسجد الأقرب إلى إعمار الجنوب هو مسجد آل مكتوم الذي يبعد 7 دقائق عن سكان المجمع.
  • الكنائس: يحتاج المسيحيون إلى 32 دقيقة للوصول إلى أقرب كنيسة من المجمع، وهي: كنيسة ميدشيم فريندز والتي تقع على مقربة من مجمع دبي للاستثمار.
  • المعابد: يمكن لأتباع الديانة السيخية الاتجاه إلى معبد السيخ جورو ناناك داربار الذي يبعد عنهم مسافة 20 دقيقة، أما أتباع الديانة الهندوسية فيجب عليهم التوجه إلى حي الفهيدي والذي يحتوي على معظم المعابد الهندوسية الموجودة في المدينة، وهو يبعد عن إعمار الجنوب مسافة 50 دقيقة.

المحلات التموينية

يوجد العديد من محلات السوبر ماركت بالقرب من المجمع، على مسافة تتراوح ما بين 7-13 دقيقة، ومنها:

  • سوبر ماركت زووم.
  • سوبر ماركت النادر.
  • السلطان هايبر ماركت.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان إعمار الجنوب الاتجاه إلى عدد من المرافق والمناطق الترفيهية الواقعة على مقربة منهم، ومنها:

  • حديقة ليجولاند دبي: هي من أكبر المناطق الترفيهية التي يتجه إليها كافة أفراد العائلة، وتمتاز باحتوائها على مجموعة من الألعاب التعليمية الترفيهية، والتي تناسب الأطفال من عمر 2-12 سنة.
  • موشنجيت دبي: هي إحدى مدن الألعاب التي تحتوي على مجموعة من الألعاب التعليمية والأنشطة الترفيهية، والمستوحاة من أفلام الأطفال.
  • شاطئ جي بي آر: هو أقرب الشواطئ للمجمع، ويتجه إليه العديد من الأشخاص للتمتع بممارسة العديد من الأنشطة والرياضات المائية، مثل: التزلج على الماء.

مواصلات مجمع إعمار الجنوب

يحظى سكان المجمع بإمكانية التنقل عبر وسائل المواصلات العامة، إذ يمكن لهم التوجه إلى عدد من مواقف الحافلات القريبة منهم، مثل: موقف الحافلات ستاف فيلج، وموقف الحافلات فرايت هاوس 2، كما يمكنهم ركوب الحافلات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات للوصول إلى محطة مترو الإمارات العربية المتحدة للصرافة، وهي أقرب محطة قطار لإعمار الجنوب، كما يمكن للسكان التنقل بسياراتهم الخاصة وركنها في مواقف السيارات المنتشرة في العقارات السكنية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع فلل طراز البحر المتوسط في مثلث قرية الجميرا
التالي
مجمع أكاشيا في منطقة عجمان أب تاون