الإمارات العربية المتحدة

مجمع الأبراج الإدارية في منطقة الخليج التجاري

مجمع الأبراج الإدارية في منطقة الخليج التجاري

منطقة الخليج التجاري

تعرف منطقة الخليج التجاري بأنها أحد أهم المراكز السكنية والتجارية الحديثة في إمارة دبي؛ حيث إنها تقع وسط مياه قناة دبي، وفي الجهة المقابلة لمنطقة وسط دبي، مما جعلها أحد المناطق المثالية التي يتجه إليها المستثمرون لشراء العقارات المختلفة؛ إذ حصلت على المركز الثامن بين أكثر مناطق دبي طلباً لشراء الشقق، وتعد منطقة الخليج التجاري هي المركز التجاري المركزي لمدينة دبي.

تقع منطقة الخليج التجاري في الجهة الجنوبية من وسط مدينة دبي، وعلى مقربة من منطقة جميرا التي تعد من أهم مناطق الجذب السياحي، وحي دبي للتصميم، كما تحتوي المنطقة على العديد من المباني التجارية التي تضم المكاتب والمحلات والبنوك، كما أنها توفر نمط حياة يتناسب مع الموظفين العاملين فيها، وفي وسط مدينة دبي، أو في مركز دبي المالي العالمي.

مجمع الأبراج الإدارية

يتكوّن مجمع الأبراج الإدارية من 12 مبنى من فئة ناطحات السحاب، وتتوزع بحيث يكون عشرة مبان منها سكنية، وفندق واحد، ومبنى تجاري واحد، وتمتاز العقارات السكنية فيه بالتصاميم المميزة والمختلفة عن باقي المجمعات السكنية؛ بحيث يحتوي كل منها على العديد من وسائل الراحة والديكورات الداخلية.

تسمى الأبراج حسب الأحرف الأبجدية من A وصولاً إلى M، وترتفع لتصل إلى 190م، وتتألف من 47 طابقاً، ويكون الأطول من بينها هو برج B، ويتألف المجمع من أكثر من 2000 وحدة سكنية فاخرة، وتنقسم الأبراج إلى ثلاثة مستويات، بحيث يتم تخصيص كل من الطابق الأول والثاني لمركز التسوق، أما المركز الثالث فهو يحتوي على وسائل راحة منوعة.

إقرأ أيضا:حي طوال في محافظة إربد

عقارات  مجمع الأبراج الإدارية

يتكون مجمع الأبراج الإدارية من العديد من العقارات المختلفة الفاخرة، والتي تختلف في مساحتها وسعرها؛ إذ تتراوح مساحتها ما بين 800-6000 قدم مربع، ويتم عرضها إما للإيجار أو للبيع، بحيث يمكن لجميع سكان الإمارات من مقيمين ووافدين التملك فيها من خلال نظام التملك الحر، وتنقسم إلى:

الشقق السكنية

  • الاستديو السكني: يتراوح سعر إيجار الاستوديو ما بين 60-70 ألف درهم سنويّاً، أما سعر البيع فهو يبلغ في حده الأدنى 80 ألف درهم.
  • شقق ذات غرفة نوم واحدة: يمكن استئجارها بسعر يتراوح ما بين 63-110 ألف درهم سنويّاً، كما يمكن شراؤها بسعر يتراوح ما بين 950 ألف – 1.5 مليون درهم.
  • شقق ذات غرفتي نوم: يتم عرض هذه الشقق للإيجار بسعر يتراوح ما بين 85-160 ألف درهم، كما يتم عرضها للبيع بسعر يتراوح ما بين 1.1-2.3 مليون درهم.
  • شقق ذات 3 غرف نوم: يبلغ الحد الأدنى لسعرها حوالي 115 ألف درهم سنويّاً، أما سعرها فهو يتراوح ما بين 1.8-3.5 مليون درهم.
  • شقق ذات 4 غرف نوم: تعد نسبة هذه الشقق هي الأقل بين باقي الشقق في المجمع، وعادةً ما يتم عرضها للبيع بسعر يتراوح ما بين 2.3-6.6 مليون درهم، وتمتاز بالمساحة الواسعة، والتصاميم المميزة، وتجهيز الشقة بأفضل المعدات.

البنتهاوس

يحتوي المجمع على عدد من وحدات البنتهاوس، وهي تقع في الطوابق العليا، وتحتوي على حمام سباحة منفصل، بالإضافة إلى ساحة وشرفات واسعة، وغرفة مكتب، كما تمتاز بالإطلالة الجميلة.

إقرأ أيضا:مدينة كنت

الفلل

تمتاز الفلل الموجودة في المجمع بتنوع تصاميمها المميزة، وتبلغ مساحتها 6 آلاف قدم مربع، وهي تتكون من 4 غرف نوم، ويتراوح سعرها ما بين 4.5-6.5 مليون درهم.

مرافق  مجمع الأبراج الإدارية

يحتوي المجمع على عدد من المرافق المنوعة والتي تساعد السكان على قضاء كافة أمورهم الحياتية بشكل أفضل وأسهل، ومن أهمها:

المؤسسات التعليمية

يوجد مجموعة من المؤسسات التعليمية التي تقع بالقرب من المجمع، والتي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، ومنها:

  • مدرسة الأفق الإنجليزية: تقع على بعد 11 دقيقة، وهي تعتمد على المناهج الوطنية الإنجليزية.
  • مدرسة سبرينج ديلز: تعتمد على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي، وتقع على بعد 13 دقيقة.
  • المدرسة اليابانية في دبي: تقع على بعد 9 دقائق فقط.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من المجمع عدد من الحضانات ورياض الأطفال، ومنها: حضانة بلوسوم، وهامينبيرد دبي، وحضانة جميرا العالمية.
  • التعليم العالي: توجد مجموعة من الجامعات التي تقع على مسافة تتراوح ما بين 10-12 دقيقة، ومنها: معهد دبي للتصميم والابتكار، والجامعة الكندية، وجامعة جميرا، وجامعة الغرير، وجامعة الفلاح.

المرافق الصحية

يمكن لسكان مجمع الأبراج الإدارية الحصول على الرعاية الصحية اللازمة من خلال زيارة أحد المستشفيات والمراكز الصحية الواقعة بالقرب منهم، ومنها:

إقرأ أيضا:البريد المصري
  • ذا اول إنجلاند براكتيس.
  • عيادة أستر.
  • مستشفى بلهول الأوروبي.
  • عيادة مستشفى الإمارات.
  • مقر الأطباء البريطانيين البارزين.
  • مستشفى الإمارات.
  • مستشفى ميدكير.
  • المستشفى الإيراني.

دور العبادة

يقع بالقرب من المجمع عدد من دور العبادة التي يتجه إليها السكان من كافة الأديان لأداء صلواتهم وفرائضهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: يقع بالقرب من مجمع الأبراج الإدارية عدد من المساجد، ومنها: مسجد الغفور وهو يقع في بوليفارد برج خليفة الذي يقع على بعد 3 دقائق، ومسجد خليفة بن ضاعن الذي يبعد 9 دقائق، ومسجد عثمان بن عفان، ومسجد عبد الرحمن القاسمي.
  • الكنائس: يوجد مجموعة من الكنائس على مسافة لا تتجاوز 16 دقيقة، ومنها: كنيسة سانت ماري الكاثوليكية، وكاتدرائية القديس توماس الأرثوذكسية، وكنيسة الثالوث المقدس.
  • المعابد: يمكن للسكان من أتباع الديانة الهندوسية الاتجاه إلى معبد شيفا الواقع في منطقة بر دبي على مسافة 25 دقيقة، كما يمكن لأتباع الديانة السيخية الاتجاه إلى منطقة جبل علي التي تبعد 27 دقيقة منهم، حيث تحتوي على معبد السيخ جورو ناناك داربار.

المحلات التموينية

يمكن لسكان المجمع شراء كافة احتياجاتهم التموينية من ثلاثة محلات سوبر ماركت داخل المجمع، وهي سوبر ماركت سبينيس الواقع في الطابق الأرضي من برج L، بالإضافة إلى سوبر ماركت دبليو مارت، وشويترامس، كما يقع بالقرب منه مجموعة أخرى من المحلات، ومنها:

  • سوبر ماركت ويست زون فريش.
  • سوبر ماركت المايا.
  • سوبرماركت زوم.

المرافق الترفيهية

يقع بالقرب من المجمع عدد من المناطق والمرافق الترفيهية، والتي يتجه إليها السكان لقضاء أوقات ممتعة، ومنها:

  • الشواطئ: يوجد مجموعة من الشواطئ التي تقع على قرب من المجمع، ومنها: شاطئ جميرا، وشاطئ سنسيت، وكايت بيتش.
  • قناة دبي المائية: تقع داخل منطقة الخليج التجاري على بعد 5 دقائق من المجمع، وهي قناة مائية اصطناعية على طول 3.2كم، وصممت بشكل يشبه جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو، كما تضم مسار للجري يبلغ طوله 3كم، وآخر للدراجات طوله 12كم، وشلال ميكانيكي، إضافةً إلى 5 جسور للمشاة.
  • نافورة دبي الراقصة: هي من أهم معالم المدينة، وتقع على مسافة 10 دقائق من المجمع، وترتفع عن الأرض حوالي 500 قدم أي ما يقارب 50 طابق، ويمكن التجول فيها من خلال القوارب، والممر الخشبي.

مواصلات  مجمع الأبراج الإدارية

يتمتع سكان مجمع الأبراج الإدارية بإمكانية التنقل من خلال المواصلات العامة بالقرب منهم؛ إذ يمكن الوصول إلى محطة مترو الخليج التجاري خلال 15 دقيقة سيراً، كما تبعد محطة الباصات عنهم مسافة 13 دقيقة سيراً، كما تتوفر سيارات الأجرة بشكل كبير، ويمكن للسكان ممن يعتمدون على السيارات الخاصة ركن سياراتهم في المواقف المظللة والخاصة بكل مبنى.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع الزهرة البرية في منطقة جميرا جولف استيت
التالي
شارع الملك فيصل في إمارة عجمان