الإمارات العربية المتحدة

مجمع الروضة 1 في إمارة عجمان

مجمع الروضة 1 في إمارة عجمان

مجمع الروضة 1 

يعتبر مجمع الروضة 1 من ضمن المجمعات السكنية التابعة لمنطقة الروضة، ويضم المجمع العديد من العقارات السكنية المميزة، كما أنه قريب من الخدمات والمرافق الضرورية، ويعتبر من المجمعات المناسبة للأشخاص الذين يذهبون بشكل دائم إلى إمارة دبي، وإمارة الشارقة. 

عقارات مجمع الروضة 1 

تتنوع عقارات المجمع ما بين الفلل والشقق السكنية، وتتكون الفلل من 4-6 غرف، أما الشقق فتتكون من استديوهات وشقق تضم 3 غرف في بنايات منخفضة الارتفاع، كما أنّ العقارات متاحة للبيع الإيجار، وتتيح إدارة المجمع خاصية التملك الحر. 

تتراوح مساحة الفلل التي تضم 4 غرف ما بين 3200-5000 قدم مربع وتحتوي على 5 حمامات وشرفة وغرفة خادمة، ويصل متوسط إيجارها إلى 60 ألف درهم إماراتي سنوياً تقريباً، أما عن سعر البيع فيصل إلى ما يقارب 3 مليون درهم إماراتي. 

تتراوح مساحة الفلل المكونة من 5 غرف ما بين 4-10 آلاف قدم مربع وتحتوي على غرفة خادمة، وغرفة دراسة، وغرفة معيشة واسعة، وغرفة لتناول الطعام، و7 حمامات، ومطبخ مجهز بالخزائن وبعض المعدات الضرورية، وتضم الفيلا حديقة كبيرة، ويتراوح سعر الإيجار لها ما بين 68-100 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما سعر البيع فيتراوح ما بين 1.1-2.6 مليون درهم إماراتي. ب

تتراوح مساحة الفلل ذات الـ 6 غرف ما بين 5-13 ألف قدم مربع، وتحتوي على غرفة معيشة منفصلة بمدخل منفصل، وغرفة خادمة، وغرفة غسيل، ويضم حديقة واسعة وبعض الفلل تضم مسبح خاص، ويتراوح سعر الإيجار لها ما بين 75-85 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما البيع فيصل متوسط سعره إلى ما يقارب الـ 3 مليون درهم إماراتي. 

أما عن الشقق السكنية في المجمع والمتاحة إلى الإيجار فقط، يتراوح إيجار الشقة التي تضم غرفة ما بين 20-22 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما يتراوح إيجار الشقق المكونة من غرفتين ما بين 25-36 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

الخدمات المحيطة في مجمع الروضة 1 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يضم المجمع على حضانتين وهما حضانة جرين أبل، وحضانة عجمان
  • المدارس: من المدارس القريبة من المجمع مدرسة الراشدية الخاصة، والمدرسة الهندية العالمية الخاصة، والمدرسة الهندية في عجمان، ومدرسة الأمير الإنجليزية وتعتمد المدرسة المنهاج الهندي، ومدرسة الأكاديمية الأولى وتعتمد المنهاج الأمريكي. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يوجد في المجمع العديد من المساجد مسجد علي بن سيف الحمراني، و مسجد يوسف بن حافظ، و مسجد الزهراء، وجامع المهاجرين.
  • الكنائس: من الكنائس القريبة من المجمع كنيسة وينرز الدولية التي تقع بالقرب من منطقة الراشدية والتي يمكن الوصول لها خلال 11 دقيقة في السيارة، أما عن الخيارات الأخرى القريبة فتتضمن كنسية شيرش يونايتد، وكنيسة سيدة شبه الجزيرة العربية اللتان تقعان في إمارة الشارقة. 
  • المعابد: يمكن الوصول إلى أقرب معبد على المجمع خلال 20-25 دقيقة في إمارة الشارقة، حيث إن إمارة عجمان لا تضم معابد. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يمكن الوصول للمستشفيات القريبة من المجمع خلال 10 دقائق، وتشمل مستشفى ثومبي للأسنان وهو من أهم المستشفيات المتخصصة بالأسنان، ومستشفى عجمان التخصصي الذي يعتبر أول مركز للرعاية الصحية في إمارة عجمان ويضم عيادات مختلفة منها النسائية والتوليد، والجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، والعيون، وطب الأسنان، وجراحة العظام، والمستشفى السعودي الألماني وهو مستشفى له فروع في جميع دول مجلس التعاون الخليجي. 

خدمات السوبر ماركت 

يضم المجمع سوبر ماركت مانيا المدينة، ومن الخيارات الأخرى التي يضمها المجمع سوبر ماركت خواطر، وسوبر ماركت حسن المدينة، وسوبر ماركت رقة المدينة، وسوبر ماركت الأمان ويمكن الوصول لها خلال 5-6 دقائق. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يتوفر موقفان بالقرب من المجمع ويمكن الوصول لهما خلال 3 دقائق، وهم موقف شرطة الحميدية 1، وموقف دائرة التنمية الإقتصادية 1، ويقع موقف الروضة على بعد 6 دقائق، كما يمر الباص AJ-3 بجميع المواقف السابقة، ويمكن للسكان استخدام سيارات الأجرة المتوفرة في المنطقة أو تلك التي يمكن طلبها عن التطبيقات الذكية، أما بالنسبة للسيارات الخاصة تضم الفلل مواقف خاصة، ويمكن للزوار صف سياراتهم على جانب الطريق. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يتوفر في المجمع بعض المقاهي والمطاعم الصغيرة وذات الأسعار المعقولة، والتي تقدم الشاي والقهوة وبعض الوجبات الخفيفة، أما من يبحث عن خيارات أخرى وأكبر يمكن التوجه إلى منطقة الحميدية والتي يمكن الوصول لها خلال 5 دقائق في السيارة، وتشمل على خيارات متعددة منها، مطعم وكافتيريا كل واشرب، ومطعم ومطبخ السلطان، ومطعم صب واي، ومطعم ومخبز الفريج، ومطعم ومشاوي الأيام الذي يقدم المأكولات اللبنانية، ومطعم كوك كونيكت المعروف بتقديم الطعام الصحي. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية التي يمكن للسكان التوجه لها حديقة الحميدية الرياضية وتضم ملاعب للعب كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة، ومسارات ركوب الدراجات والجري، كما يستطيع السكان زيارة منتجع إيوان غراند الذي يمكن الوصول له خلال 10 دقائق في السيارة، ومنتجع البيت الأخضر الذي يضم مسبحين رائعين ومنطقة مطاعم، أما عن محبي السهر يمكنهم التوجه إلى الحانات القريبة ومنها يرستي هورس سبورت بار، ماكجي تيجان اللذان يقعان على بعد 10 دقائق في السيارة.

خدمات مراكز التسوق 

من المولات ومراكز التسوق القريبة والتي يمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة وتشمل فلامنجو مول، ودانة مول ويحتوي المول على ما يقارب الـ 200 محل تجاري، وصالة مطاعم، وسوبر ماركت، وسيتي سنتر عجمان الذي يضم 79 محلاً تجارياً عالمياً ومحلياً، وكارفور هايبر ماركت، وسينما تحتوي على 9 شاشات، وصالة مطاعم تضم 18 مطعم. 

خدمات النوادي الرياضية 

يقع في مجمع الروضة 2 القريب من المجمع الروضة 1 نوادي رياضية وهي تايم جيم، وجابانا فيتنس سنتر، أما النوادي التي تقع في المناطق المجاورة تضم ريدز جيم، وماكس جيم، وتوازن للياقة البدنية، وراشيد بودي فيتنس. 

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من مجمع الروضة 1، كورنيش عجمان الذي يمكن الوصول له خلال 13 دقيقة ويتميز الشاطئ بالرمال الذهبية النظيفة والأرصفة الواسعة ويضم مضماراً للركض، ويطل الشاطئ على الخليج العربي. 

خدمات صالونات التجميل 

يمكن للسيدات من سكان المجمع زيارة صالون لمسة راقية للتجميل، وصالون عبيدة، وصالون لويزيانا، ويمكن الوصول لها جميعها خلال 7 دقائق في السيارة، ويمكنهم زيارة صالون أورو الذي يقع على بعد 10 دقائق. 

الفعاليات الداخلية للمجمع 

يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأخبار من خلال الانضمام إلى المجموعات الخاصة بالمجمع على الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. 

السابق
مجمع آستر في أكويا أكسجين
التالي
مجمع ليلا في منطقة المرابع العربية 2