الإمارات العربية المتحدة

مجمع السهول 4 في منطقة السهول

مجمع السهول 4 في منطقة السهول

منطقة السهول 

تعتبر منطقة السهول منطقة سكنية مميزة، وتعتبر من أكثر المناطق طلباً للشراء، وتوفر المنطقة المناظر الخضراء الطبيعية، والبحيرات، كما أنها تعتبر منطقة سكنية هادئة، وتقسم لعدة مجمعات، وتعد مناسبة للعائلات، وبينت الإحصاءات الأخيرة التي تم إجرائها في النصف الأخيرة من عام 2019 أنها من أكثر المناطق طلباً للشراء. 

مجمع السهول 4 

يعتبر مجمع السهول 4 من المجمعات السكنية التابعة لمنطقة السهول، ويضم المجمع الفلل الفاخرة، والمنازل المكونة من طابقين، كما أنه يضم العديد من المساحات الخضراء المميزة، ويعد من المجمعات السكنية المناسبة للعائلات، ذلك لأجوائه الهادئة، وتوفر إدارة المجمع الأمن والخصوصية للسكان على مدار الساعة. 

عقارات مجمع السهول 4 

يضم المجمع الفلل الفاخرة المكونة من 4-6 غرف، والتي تعتبر مناسبة للعائلات، وتتراوح مساحة الفلل المكونة من 4 غرف ما بين 3805-4200 قدم مربع، ومكونة من طابقين يضم الطابق الأرضي غرفة معيشة واسعة، ومطبخ مجهز بالكامل، وغرفة طعام، وغرفة خادمة، وكراج، ويتراوح إيجار الفلل المكونة من 4 غرف ما بين 179-280 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويصل متوسط سعر البيع للفئة نفسها إلى 5 مليون درهم إماراتي تقريباً. 

وتتراوح مساحة الفلل المكونة من 5 غرف ما بين 3.805-6 آلاف قدم مربع وتحتوي على مطبخ مجهز بالكامل، وبركة سباحة، وحديقة منزلية، كما يتمتع بعضها بقربه من البحيرة، ويتراوح سعر البيع لها ما بين 3.9-4.5 مليون درهم إماراتي تقريباً، ويتراوح سعر الإيجار ما بين 200-250 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

إقرأ أيضا:مدينة مرو في خراسان

تصل مساحة الفلل المكونة من 6 غرف 4924 قدم مربع، ويضم مطبخ مجهز بالكامل، ويتكون الطابق الأول من غرفة معيشة، وغرفتين نوم واسعتان (سويت)، وغرفة نوم ماستر كبيرة مع غرفة ملابس، كما تحتوي على شرفات واسعة، وغرفة سائق، وغرفة خادمة، وغرفتين تخزين، وحديقة ومسبح ومنطقة شواء وجاكوزي، ويتراوح سعر البيع لهذه الفلل ما بين 6.5-7.8 مليون درهم إماراتي، ويصل متوسط الإيجار إلى ما يقارب الـ 300 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

الخدمات المحيطة في مجمع السهول 4 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يمكن الوصول للحضانات القريبة من المجمع خلال 8-12 دقيقة مثل، موزايك نور سيري، وحضانة قرية مارينا، وحضانة تودلرز تاون البريطانية.
  • المدارس: من المدارس القريبة من المجمع مدرسة دبي البريطانية، ومدرسة ريجنت الدولية، والمدرسة الأمريكية التي تقع على بعد 12 دقيقة. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يوجد بالقرب من المجمع العديد من المساجد منها مسجد مسعود نقفي، ومسجد وحيد، ويمكن الوصول لهما خلال 7 دقائق، ومسجد الرحيم الذي يقع على بعد 8 دقائق، ومسجد أحمد الملا البعيد مسافة 13 دقيقة. 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة من المجمع الكنيسة المسيحية المتحدة، وكنيسة القديس فرنسيس الكاثوليكية، ومركز الكنيسة الإنجيلية بدبي ويمكن الوصول لهم جميعاً خلال 14 دقيقة، وكذلك كنيسة الزمالة والكنيسة المعمدانية اللتان تقعان على بعد 15 دقيقة. 
  • المعابد: من المعابد القريبة من المجمع معبد شري كريشنا وشرينا شجي، ومعبد شيردي ساي بابا ماندر الذي يقع على بعد 30 دقيقة.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من المستشفيات والعيادات منها مستشفى ميدكلينيك، وعيادة المستشفى الأمريكي، ومستشفى ميدكلينيك بارك ڤيو، ومستشفى برجيل للجراحة المتقدمة. 

إقرأ أيضا:مدينة لوس انجلوس في أمريكا

خدمات السوبر ماركت 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من محلات السوبر ماركت منها سوبر ماركت سبينيس الذي يقع على بعد 9 دقائق في منطقة الينابيع، وسوبر ماركت شويترام، وسوبر ماركت زووم، وسوبر ماركت ويست زون، وكارفور الذي يمكن الوصول لهم جميعاً خلال 12 دقيقة. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يمكن الوصول لموقف حافلات سيلفر تاور الواقع في أبراج بحيرات جميرا خلال 5 دقائق، وتخدم حافلة JLT2 هذه المحطة بالإضافة إلى محطة دبي بارك تاور، ومحطة برج نجمة دبي، بينما تقع أقرب محطة مترو على بعد 9 دقائق وهي محطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC)، وبالنسبة للسيارات الخاصة تضم كل فيلا موقف سيارات خاص، ويمكن للزوار صف سياراتهم على الشارع خارج الفلل.

خدمات المطاعم والمقاهي

يقع بالقرب من المجمع العديد من المطاعم منها مطعم ميدان شنغهاي المعروف بتقديم الأطباق الصينية ويقع على بعد 12 دقيقة، وذا تشيز كيك فاكتوري الذي يمكن الوصول له خلال 13 دقيقة ويُعرف بالحلويات المميزة، ومطعم مرمريتا الذي يقدم الأطباق اللبنانية المميزة وبيعد 16 دقيقة، ومطعم الصف. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية التي يمكن للسكان زيارتها والتمتع بها فندق العنوان مونتجمري دبي، وويست بارك، والعنوان دبي مارينا الذي يطل على أكبر مرسى من الإنسان في العالم، ويضم العديد من المحال التجارية والعديد من المطاعم، ومنتجع وسبا لو رويال مريديان بيتش دبي، ومنتجع حبتور جراند. 

إقرأ أيضا:اقتصاد الصين

خدمات مراكز التسوق 

من المولات القريبة من المجمع النخيل مول الذي يقع على بعد 10 دقائق ويضم العديد من المحلات التجارية المميزة، وسيركل مول الذي يمكن الوصول له خلال 14 دقيقة وما زال قيد الإنشاء ويحتوي المول على العديد من المحلات التجارية وسوبر ماركت وسينما وصالة مطاعم، ومول الإمارات الذي يحتوي على محلات تجارية عالمية وسينما ومنطقة مخصصة للتزلج. 

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المجمع تريب فيت، وام ام ايه فيتنس سنتر، وجولد جيم دبي. 

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المجمع شاطئ مارينا الذي يقع على بعد 14 دقيقة، وشاطئ جميرا الذي يمكن الوصول له خلال 18 دقيقة، وكايت بيتش البعيد مسافة 19 دقيقة.

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل القريبة من المجمع صالون باستيلز في ريتز كارلتون، وبيوتي كابسول، وسيسترز بيوتي لاونج ويمكن الوصول لهم جميعاً خلال 10-14 دقيقة، أما بالنسبة لصالونات الرجال يوجد صالون كليبرز، وصالون هانسوم مين.

الفعاليات الداخلية للمجمع

يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض والاطلاع على أحدث الأخبار من خلال الانضمام للمجموعات الخاصة بالمجمع على الفيسبوك. 

السابق
مجمع الصفوح 1 في منطقة الصفوح
التالي
مجمع الزهراء في إمارة عجمان