الإمارات العربية المتحدة

مجمع السهول 8 في دبي

مجمع السهول 8 في دبي

منطقة السهول 

تعد منطقة السهول من أكثر المناطق طلباً لشراء في دبي، وهي من المناطق المميزة وتتنوع فيها العقارات، وتوفر المنطقة بيئة هادئة لسكان، كما أنها تضم المناظر الخضراء الجميلة، وكذلك البحيرات المختلفة، كما أنها تقسم لعدة مجمعات سكنية وتعتبر من الأماكن المناسبة للعائلات. 

مجمع السهول 8 

يعتبر مجمع السهول من المجمعات الفرعية التابعة لمنطقة السهول، وقامت شركة إعمار العقارية بتطويره، ويضم المجمع الوحدات السكنية المناسبة للعائلات، ويحتوي على المساحات الخضراء الواسعة، كما أنه يضم العديد من الخدمات والمرافق الأساسية التي تسهل الحياة على السكان. 

عقارات مجمع السهول 8 

تتكون عقارات المجمع من الفلل المكونة من 3-6 غرف، والمكونة من طابقين، والمتاحة للإيجار والبيع، حيث يتراوح متوسط إيجار الفلل في المجمع ما بين 200-320 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما يتراوح سعر البيع ما بين 3.3 -6.5 مليون درهم إماراتي. 

تصل مساحة الفلل المكونة من 3 غرف إلى 3100 قدم مربع، مقسمة على طابقين، يحتوي الطابق الأرضي على غرفة خادمة، ومطبخ مجهز بالكامل، وغرفة طعام، وغرفة معيشة واسعة، ويحتوي الطابق الأول على غرف النوم، وغرفة ملابس، وتراس خاص، ويصل متوسط الإيجار لها إلى ما يقارب الـ 200 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما يصب سعر البيع إلى 3.7 مليون درهم إماراتي تقريباً. 

إقرأ أيضا:مدينة حلبجة العراقية

تتراوح مساحة الفلل المكونة من 4 غرف ما بين 4000-6000 قدم مربع، وتحتوي على غرفة خادمة، وتطل على حديقة تضم مسبح، ويتراوح سعر البيع ما بين 3.2-4.2 مليون درهم إماراتي.

تتراوح مساحة الفلل ذات الـ 5 غرف ما بين 3800-8000 قدم مربع، ويتراوح الإيجار ما بين 250-320 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويتراوح سعر البيع ما بين 4-6.5 مليون درهم إماراتي. 

تتراوح مساحة الفلل المكونة من 6 غرف ما بين 4900-6400 قدم مربع، وتتراوح أسعار البيع ما بين 5.5-10 مليون درهم إماراتي. 

الخدمات المحيطة في مجمع السهول 8 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المجمع حضانة رافلز، وحضانة تلال الإمارات، وحضانة قرية جبل علي، وحضانة هتان جاردنز. 
  • المدارس: يمكن الوصول للمدارس القريبة من المجمع خلال 10 دقائق ومنها، مدرسة الإمارات الدولية الموجودة داخل المجمع وتعتمد برنامج البكالوريا الدولية، ومدرسة دبي البريطانية التي الواقعة في منطقة الينابيع 3، ودبي انترناشونال أكاديمي. 
  • الجامعات: يوجد بالقرب من المجمع العديد من الجامعات ومنها الجامعة الأمريكية، وجامعة ميدلسكس دبي، وجامعة هيريوت وتقع جميعها في منطقة حديقة المعرفة والتي يمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد القريبة من المجمع مسجد الوهاب الذي يعتبر أقرب مسجد للمجمع، ومسجد الصمد الموجود بجانب تاون سنتر.
  • الكنائس: يوجد العديد من الكنائس القريبة من المجمع والواقعة على بعد 15 دقيقة ومنها كنيسة الإمارات المعمدانية، وكنيسة فيلوشيب الإنجيلية، وكنيسة اليوم السابع السبتية.
  • المعابد: من المعابد القريبة على المجمع معبد السيخ غورودوارا الموجود في مجمع المنتزه ويمكن الوصول له خلال 17 دقيقة، ومعبد شيفا الذي يقع على بعد 30 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات

من العيادات القريبة من المجمع والتي يمكن للسكان الاستفادة من الخدمات الطبية المقدمة فيها ميديكلينيك حي السهول الذي يقع على بعد 8 دقائق وتقدم المستشفى الخدمات الطبية في أغلب التخصصات منها الطب العام، والباطني، والأسنان، والأنف والأذن والحنجرة، وجراحة العظام، والنسائية والتوليد، والجلدية، والأطفال، والعلاج الطبيعي، وعيادة المستشفى الأمريكي، وكذلك مركز أرمادا الجراحي، أما عن الصيدليات القريبة فيوجد صيدلية دبي لايف الموجودة في تاون سنتر. 

إقرأ أيضا:الرمز البريدي للجيزة

خدمات السوبر ماركت 

من محلات السوبر ماركت القريبة من المجمع سبينس الذي يقع على بعد 9 دقائق، وميلك أند هني جورميه، وهايبر ماركت كارفور الواقع في مبنى رد دايموند والذي يمكن الوصول له خلال 15 دقيقة.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يمر من مجمع السهول 8 العديد من الحافلات اوهي 54، E101، X90، 380، 85، A1، ولا يضم المجمع محطات المترو ولكن يوجد بالقرب منها محطة النخيل، ومحطة داماك العقارية، ومحطة مركز دبي للسلع المتعددة، ويمكن الوصول لها جميعها خلال 8 دقائق في السيارة، وبالنسبة لسيارات الأجرة يمكن استخدام تطبيق هيئة الطرق والمواصلات حيث أنه يصعب إيجادها في المجمع، وبالنسبة للسيارات الخاصة تضم كل فيلا موقفان. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

من المطاعم القريبة من المجمع شكسبير أند كو، ومطعم صب واي، وبيتزا هت، وونديز، ودجاج تكساس، ومعم ويتش وتش، وماكدونالدز، ورويال بيكري، أما عن المقاهي يوجد كوستا كافيه، وتيم هورتونز.

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية القريبة من المجمع والتي يمكن للسكان التوجه لها ملعب مونتجمري للجولف الواقع في منتجع مونتجمري في تلال الإمارات، ويحق لسكان السهول 8 الحصول على عضوية فيه، وسينما ريل التي تقع في سوق الينابيع و دبي مارينا مول، وممشى دبي مارينا الذي يمكن الوصول له خلال 15 دقيقة وهو عبارة عن ممشى طوله 7 كم محاط بأشجار النخيل ويوجد في نهايته مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم. 

إقرأ أيضا:مجمع القوز 1 في منطقة القوز

خدمات مراكز التسوق

من مولات القريبة من المجمع تاون سنتر والذي يشمل على خيارات متعددة من محلات السوبر ماركت الكبيرة والمطاعم وصالونات التجميل ومحلات المجوهرات ومحلات الحيوانات الأليفة ومحلات احتياجات الأطفال ونادٍ رياضي، ومارينا مول الذي يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم وشاشات السينما متعددة ويقع على بعد 10 دقائق. 

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المجمع فيتنس فيرست الواقع في سوق السهول، ودو جيم الموجود في مجمع السهول 2.

خدمات الشواطئ القريبة

من الشواطئ القريبة من المجمع شاطئ جي بي ار، وشاطئ مارينا، ويمكن الوصول لهما خلال 20 دقيقة، وتتيح هذه الشواطئ لفعاليات التي يمكن الاستمتاع بها مثل التزلج على الماء وركوب الكاياك (التجديف) وركوب الدراجات المائية.

خدمات صالونات التجميل 

من الصالونات القريبة من المجمع صالون وسبا جوز، وإن بوتيك، وتوسا سبا.

الفعاليات الداخلية للمجمع 

يقيم المجمع العديد من الفعاليات على مدار العام ومنها الاحتفال بالهالوين، واليوم الوطني، ورأس السنة ويمكن لسكان البقاء على تواصل مع بعضهم ومتابعة الأخبار من خلال الانضمام إلى مجموعات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجمع.

السابق
مجمع الصفا 1 في دبي
التالي
مجمع السهول 6 في دبي