الإمارات العربية المتحدة

مجمع الصفا 1 في دبي

مجمع الصفا 1 في دبي

منطقة الصفا

تنقسم منطقة الصفا لقسمين الصفا 1، والصفا 2، وكلا المنطقتين تحتويان على العقارات السكنية ذات التصميم المميز، كما أن المنطقة تضم حديقة الصفا التي تُميز المنطقة، ويتم إقامة العديد من الفعاليات في المنطقة الأمر الذي جعلها أكثر حيوية. 

مجمع الصفا 1 

يعتبر مجمع الصفا 1 من المجمعات السكنية التابعة لمنطقة الصفا، ويضم المجمع العديد من العقارات السكنية المميزة، والخدمات والمرافق التي تخدم السكان، الأمر الذي جعل منه مجمعاً مناسباً للعيش فيه. 

عقارات مجمع الصفا 1 

يضم المجمع الشقق المتاحة للإيجار والتي تتكون من 1-4 غرف، ويبدأ إيجار الشقق المكونة من غرفة واحدة من 80 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الشقق المكونة من غرفتين تبدأ إيجارها من 100 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما بالنسبة للفلل فيضم المجمع الفلل المكونة من 3-7 غرف، وبتراوح إيجار الفلل المكونة من 3 غرف ما بين 145-190 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويصل متوسط إيجار الفلل المكونة من 4 غرف إلى ما يقارب الـ 140 ألف درهم إماراتي سنوياً، والفلل المكونة من 5 غرف يبدأ إيجارها من 150 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويصل متوسط إيجار الفلل ذات الـ 6 غرف إلى ما يقارب الـ 400 ألف درهم إماراتي سنوياً.

إقرأ أيضا:ولايات غرب السودان

الخدمات المحيطة في مجمع الصفا 1 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يوجد بالقرب من المجمع العديد من الحضانات منها كيوريس مايندز، وميني ميريكلز، وأدفنتشر كيدز، وحضانة لا بيتيت بوسيت، وحضانة ليتل وودز، وحضانة مايل ستونز، وحضانة رين دروبس، والكنغر لحضانة الأطفال، وحضانة انسبير تشيلدرنز، وحضانة بلوسوم، وحضانة كيدز كوتج، وحضانة النخيل، وحضانة وروضة مونتسوري دبي، وحضانة كرادينال فالي.
  • المدارس: من المدارس القريبة من المجمع مدرسة الإمارات للتخاطب بالإنجليزية، وكلية جميرا، ومدرسة جيمس جميرا الابتدائية، مدرسة جميرا للتخاطب بالإنجليزية. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد القريبة من المجمع مسجد الفاروق عمر بن الخطاب، ومسجد خليفة الفهد، ومسجد عائشة أم المؤمنين، ومسجد المهتدي، ومسجد ماجد بن سعيد الذي يمكن الوصول لهم خلال 8 دقائق.
  • الكنائس: من الكنائس القريبة من المجمع كنيسة دبي كوريان ديسايبل، وكنيسة جوزفينا أي مارسيلو، وكنيسة ديفيدز بليس، وكنيسة جيت كيبرز ويك داي وير هاوس، والكنيسة المعمدانية الإماراتية، والكنيسة المسيحية المتحدة. 
  • المعابد: من المعابد القريبة من المجمع معبد شريناث جي، ومعبد شيفا، ومعبد شيردي ساي بابا ماندير، ومعبد شري كريشا هافيلي ويمكن الوصول لهم جميعا ً خلال 18 دقيقة في السيارة، ومعبد جورو ناناك دربار، ومعبد جورو ناناك دربار جوردوارا.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد العديد من المستشفيات والعيادات القريبة ومنها عيادة ميدكير التخصصية للأطفال، وعيادة الإمارات، ومركز ميدكير للعيون، ومركز البدع الصحي، ومركز زعبيل الصحي، ومستشفى وعيادة دبي لندن التخصصي، ومستشفى ميدكير، والمستشفى الإماراتي، ومستشفى برجيل للجراحة المتطورة.

إقرأ أيضا:مدينة زنجبار في اليمن

خدمات السوبر ماركت 

من محلات السوبر ماركت القريبة من المجمع سوبر ماركت اي مارت، وسوبر ماركت بارك إن شوب، وسوبر ماركت لولو اكسبرس، وسوبر ماركت القرية، وكارفور.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من محطات المترو ومنها، محطة مترو الخليج التجاري، ومحطة مترو نور بنك، ومحطة مترو دبي مول، ومحطة مترو المركز التجاري العالمي، ومحطة مترو أبراج الإمارات، ومحطة مترو الجافلية، كما يمكن للسكان استخدام سيارات الأجرة المتوفرة في المنطقة أو حجزها عن طريق التطبيقات الذكية، وبالنسبة لمواقف السيارات تحتوي كل فيلا على كراج يتسع لسيارتين. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

من المطاعم الموجودة في المجمع بيتزا إكسبرس، ومطعم حديقة الصين، وسوباهن، ومطعم وحلويات روميز، ومطعم ماماك، وهاوس أوف كباب، والمطبخ الصيني، وشيه سوشي، سمايلنج بي ك ك، أما عن المقاهي القريبة ستاربكس، وكاريبو كوفي، وكوستا كوفي، والكمي كوفي، وكافيه باربيرا، أما عن المطاعم القريبة من المجمع كافيه هافانا، وانديان بافيليون، ومطعم زهرة الرمان، وسابوي، ومطعم إشبيلية، وأرابيان فيم، ومطعم بومباي شوباتي. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية التي يمكن للسكان زيارتها نافورة دبي وهي أكبر نافورة راقصة، وبرج خليفة، ودبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية التي تضم أنواع مختلفة ومتنوعة من الأسماك، ويمكن الوصول لها جميعها خلال 10 دقائق في السيارة. 

إقرأ أيضا:محافظة قونيا

خدمات مراكز التسوق 

من المولات القريبة من المجمع لمار، ومركز الصفا، والواحة سنتر، وأمساف مول، وسنست مول. 

خدمات النوادي الرياضية 

يوجد في المجمع نادي دوجيم جيمناستيك آت جي بي أس، كما يوجد نوادي قريبة منه ومنها مركز الصفا الرياضي، وسبيد فيتنس في جميرا دبي، وفيتس فيرست الواقع في الواحة سنتر، وجيم جورجيا. 

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المجمع شاطئ جميرا، وكايت بيتش، سن سيت بيتش، وتقع جميع هذه الشواطئ على بعد 9 دقائق في السيارة، أما الشواطئ الأخرى يمكن الوصول لها خلال 20 دقيقة وهي شاطئ مارينا، وجميرا بيتش ريزيدنس، وشاطئ أكوافنتشر.

خدمات صالونات التجميل 

يقع بالقرب من المجمع العديد من الصالونات منها صالون هوني مون، وصالون بيل فام بيوتي، وصالون فريش لوك بيوتي، كما يوجد منتجعات صحية منها مركز ليجند للتجميل وسبا البعيد 2 دقيقة. 

الفعاليات الداخلية للمجمع 

يتم إقامة العديد من الفعاليات في المجمع ومنها احتفالات رأس السنة الجديدة، والأعياد، ورمضان، ومهرجان دبي للمأكولات ويمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

السابق
مجمع القرم في أبوظبي
التالي
مجمع السهول 8 في دبي