الإمارات العربية المتحدة

مجمع الصفا 2 في منطقة الصفا

مجمع الصفا 2 في منطقة الصفا

منطقة الصفا

تعد منطقة الصفا واحدة من المناطق التي تضم العديد من العقارات السكنية الفاخرة كالفلل المستقلة وغير المستقلة، وتمتاز باحتوائها على حديقة الصفا، كما تقام فيها العديد من الفعاليات والأنشطة وذلك بسبب قربها من المناطق الحيوية الموجودة في المدينة.

تنقسم المنطقة إلى مجمعين فرعيين، وهما: الصفا 1، والصفا 2، ويحتوي كل منهما على العديد من العقارات الفاخرة التي تمتاز بإطلالتها على قناة دبي المائية، وتقع بالقرب من شارع الشيخ زايد الذي يعد أحد أهم الشوارع الرئيسية على مستوى الإمارات؛ وذلك لأنه يربط ما بين مناطق مدينة دبي ببعضها من جهة، ومدن الإمارات معاً من جهة أخرى، وتحتوي منطقة الصفا بشكل عام على عدد كبير من الخدمات والمرافق التي ساهمت في أن تكون واحدة من المناطق المناسبة لاستقرار العائلات والمغتربين فيها.

مجمع الصفا 2

يعرف هذا المجمع بالعقارات المميزة، والتي تتكون من الفلل والشقق ذات التصاميم المختلفة والخيارات المتعددة، كما يحتوي المجمع على مكتب بلدية دبي، والعديد من المباني التجارية، والمكاتب الحكومية والقنصليات، كما يحتوي على العديد من المرافق الترفيهية، والتي من بينها: حديقة سبلاش اند بارتي المائية للأطفال، والعين كلاس موتورز، وحديقة الصفا 2 التي تضم ملعباً لكرة السلة خاصاً بالسكان، كما يمتاز المجمع بقربه من شاطئ  كايت بيتش.

إقرأ أيضا:منطقة دوار القبة في محافظة إربد

موقع مجمع الصفا 2

يقع هذا المجمع على مقربة من العديد من المجمعات والمناطق السكنية، إذ يوجد في شماله مجمع أم السقيم 1 والذي يحتوي على مجموعة من معالم الجذب السياحية والفنادق الفاخرة، ومجمع الصفا 1 في الجهة الشرقية، والقوز 3 الموجودة في الجهة الجنوبية منه، أما مجمع المنارة الذي يحتوي على الفلل ذات الطرازات المميزة فهو يقع في الجهة الغربية من المجمع، كما يمتاز موقع المجمع بقربه من مطار دبي الدولي إذ أنه يقع على مسافة 17 دقيقة فقط، ويبعد عن وسط مدينة دبي الواقعة في غرب المجمع مسافة 16 دقيقة، بينما تقع منطقة جبل علي التي تعد من أهم مناطق الإمارة على مسافة نصف ساعة.

عقارات مجمع الصفا 2

يمتاز هذا المجمع باحتوائه على العديد من العقارات المختلفة، ويمكن استئجارها على النحو الآتي:

  • شقة بغرفة نوم واحدة: تبلغ مساحتها 890 قدم مربع، ويتراوح إيجارها ما بين 61-62 ألف درهم سنويّاً.
  • فلل بـ 3 غرف نوم: يتراوح إيجارها ما بين 125-160 ألف درهم سنويّاً.
  • فلل 4 غرف نوم: يبدأ سعر إيجارها بـ 150 ألف درهم ويرتفع ليصل في حده الأقصى إلى 300 ألف درهم سنوياً.
  • فلل بـ 5 غرف نوم: يتراوح مقدار إيجارها ما بين 170-290 ألف درهم سنويّاً.

مرافق مجمع الصفا 2

يحتاج سكان مجمع الصفا 2 إلى العديد من المرافق التي تساعدهم في شؤون حياتهم اليومية، سواءً كانت الأساسية أو الثانوية، ويمتاز المجمع باحتوائه على العديد من هذه المرافق، وقربه من مرافق أخرى موجودة في منطقة الصفا، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:قضاء الحمزة الغربي في محافظة بابل

المؤسسات التعليمية

تقع مجموعة من المؤسسات التعليمية التي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، والتي يمكن لأهالي مجمع الصفا 2 إلحاق أبنائهم فيها، ومن أهمها:

  • مدرسة دبي الدولية: نقع هذه المدرسة على مسافة 7 دقائق من المجمع.
  • مدرسة مانور الأساسية: تبعد 6 دقائق من شرق المجمع، وتقوم بتدريس المنهج البريطاني.
  • مدرسة دبي الدولية: تبعد عن الصفا 2 مسافة سبعة دقائق.
  • مدرسة الإمارات للتخاطب بالإنجليزية في دبي: تبعد 8 دقائق من المجمع.
  • رياض الأطفال: توجد العديد من الحضانات ورياض الأطفال التي يرسل السكان أطفالهم إليها، ومنها حضانة الكنغر التي تبعد دقائق معدودة عن المجمع وتوفر برنامجاً تعليمياً للأطفال ما بين عمر 4 شهور و 4 سنوات وذلك من خلال الاعتماد على المنهج البريطاني للمرحلة التأسيسية، وحضانة مايند تشامبس، وحضانة ذا بالاس.
  • التعليم العالي: توجد جامعتان بالقرب من المجمع، تبعد الأولى عنه مسافة 9 دقائق، وهي جامعة الغرير المتي تقوم بتدريس التخصصات الهندسية، والجامعة الكندية التي تبعد 12 دقيقة من مجمع الصفا 2.

المرافق الصحية

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى عدد من العيادات الطبية والمستشفيات التي تقوم بتقديم الرعاية الطبية اللازمة والواقعة بالقرب منهم، ومنها:

إقرأ أيضا:محافظة ديالى في العراق
  • مستشفى ميد كير للنساء والأطفال: يبعد مسافة 4 دقائق من المجمع.
  • مركز برايم الطبي: يقع على مسافة تبعد 9 دقائق من المجمع، ويحتوي على قسم طوارئ.
  • عيادة آي كير.
  • عيادة بيطرية: تقع على بعد 4 دقائق من الصفا 2.

دور العبادة

توجد العديد من دور العبادة التي تقع على مسافة لا تتجاوز 20 دقيقة من المجمع، والتي يتجه إليها السكان لإقامة صلواتهم وفروضهم الدينية، ومن أهمها:

  • المساجد: تعد المساجد هي دور العبادة الأقرب إلى سكان الصفا 2، إذ لا يحتاج الوصول إليها إلى أكثر من 3 دقائق، وهذه المساجد هي: مسجد عائشة بطي الملا، ومسجد جمعة، ومسجد الفاروق.
  • الكنائس: يوجد في منطقة البرشاء 1 مجموعة من الكنائي التي يتجه إليها المسيحيون لأداء صلواتهم وشعائرهم الدينية، ومنها: كنيسة الإمارات المعمدانية، و كنيسة الأخوة المسيحية، ويمكن الوصول إلى أي منهما خلال 14 دقيقة.
  • المعابد: تقع أقرب المعابد إلى المجمع في منطقتين، جبل علي ومجمع الرفاعة، وتحتاج إلى 20 دقيقة للوصول إليها، وهذه المعابد هي: معبد شري كريشنا هافيلي، ومعبد شيردي ساي بابا ماندر، ومعبد شريناثجي، ومعبد شيفا، ومعبد جورو ناناك داربار جوردوارا الخاص بالسيخ.

المحلات التموينية

يتجه سكان المجمع إلى عدد من محلات السوبر ماركت لشراء المواد التموينية ومواد التنظيف واحتياجات المنزل المختلفة، ومن أهمها:

  •  سوبر ماركت فابيو.
  • وبقالة اصغر عزيز.
  • سوبر ماركت سبينيس.

مراكز التسوق

يعد مجمع الصفا 2 أحد المناطق السكنية ذات المواقع التجارية الحيوية، وساهم ذلك بقربه من عدد من مراكز التسوق والمولات، ومنها:

  • مول الإمارات: يبعد 12 دقيقة من المجمع، ويحتوي على العديد من المحلات ذات العلامات التجارية العالمية.
  • مركز تايمز سكوير للتسوق: يبعد مسافة 10 دقائق من المجمع.
  • الواحة مول: يمكن الوصول إليها عند الاتجاه عبر شارع الشيخ زايد خلال 11 دقيقة.

المرافق الترفيهية

يتجه المقيمون في المجمع إلى عدد من المناطق الترفيهية المتنوعة، والموجودة على مسافات قريبة منهم، ومنها:

  • الشواطئ: يوجد أكثر من 10 شواطئ قريبة من مجمع الصفا 2، وتحتاج إلى أقل من 15 دقيقة للوصول إليها، وتوفر لزوارها إمكانية ممارسة الرياضات المائية المنوعة، كما تحتوي على مناطق خاصة للعب الأطفال، وأخرى للشواء، ومنها: شاطئ جميرا، وشاطئ سنسيت بيتش.
  • سبلاش اند بارتي: هي أقرب المرافق الترفيهية للمجمع، وهي حديقة مائية تقع داخل منطقة الصفا.
  • حديقة وايلد وادي المائية: تبعد عن المجمع مسافة 15 دقيقة.
  • دبي بولينج سنتر: يمكن الاتجاه إلى من خلال شارع الخيل الأول، والوصول خلال 8 دقائق، ويمتاز باحتوائه على إحدى أكبر صالات البولينج على مستوى دبي.

مواصلات مجمع الصفا 2

يمكن للسكان استخدام خطوط المواصلات العامة وذلك من خلال الاتجاه إلى شارع الوصل، أو شارع الشيخ زايد، كما يوجد بالقرب منه محطة مترو نور بنك، وتقع محطة الوصل للحافلات على مسافة ربع ساعة مشياً من المجمع.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع المرحلة 2 في منطقة الفرجان
التالي
مجمع السهول 7 في منطقة السهول