الإمارات العربية المتحدة

مجمع الضاحية 16 في قرية جميرا الدائرية

مجمع الضاحية 16 في قرية جميرا الدائرية

قرية جميرا الدائرية

يطلق على اسم مشروع قرية جميرا الدائرية اسم JVC، وهو من أكثر مشاريع دبي التي تلائم حياة واستقرار العائلات، وذلك لتوفر مجموعة من الأسباب، ومنها: موقعه الذي يتوسط مدينة دبي الجديدة، واحتوائه على العديد من المرافق والخدمات التي تمكن السكان من قضاء كافة احتياجاتهم، كما أنه محاط بالعديد من الحدائق التي توفر لعقاراته إطلالات جميلة.

مزجت شركة نخيل للتطوير العقاري من خلال قرية جميرا الدائرية بين مجموعة من تفاصيل الحياة الحضرية، ومظاهر البيئة التقليدية، كما امتاز موقعها بالبعد عن المناطق التي تشهد أزمة مرورية، مما يساعد سكانها في حركة التنقل، كما وفر الموقع القريب من دبي مارينا وجي إل تي إمكانية مشاركتهم أو مشاهدتهم لكافة الفعاليات التي تقام في المنطقتين، وتنقسم القرية إلى العديد من المناطق التي تنقسم بدورها إلى عدد من المجمعات السكنية.

مجمع الضاحية 16

يبعد مجمع الضاحية 16 مسافة 1.8 كم من مدخل قرية جميرا الدائرية، ويعد من المناطق التي تشهد منظراً رائعاً لغروب الشمس، ويحتوي على مجموعة من الفلل التي صممت بحيث تكون صديقة للبيئة، كما أنها تتوفر بغرفتين أو ثلاثة غرف نوم، وتحتوي كل منها على حديقة خاصة، وموقف سيارات مظلل، ويقع هذا المجمع بالقرب من مضمار جبل علي، وعلى مقربة من منطقة دبي مارينا، وأبراج بحيرات جميرا.

إقرأ أيضا:مدينة دخان في قطر

عقارات مجمع الضاحية 16

يمتاز المجمع باحتوائه على الفلل بشكل كامل، ويمكن للسكان الاختيار من بينها إما أن تكون بغرفتين أو ثلاثة غرف نوم حسب ما يتناسب مع الأسرة، وتمتاز هذه الفلل بتوفير قدر كبير من الخصوصية للسكان، كما تتراوح مساحتها ما بين 2690-2990 قدم مربع، ويمكن استئجارها مقابل مبلغ لا يقل عن 105 ألف درهم، ولا يزيد عن 170 ألف درهم سنويّاً، أما سعر بيعها فهو يتراوح ما بين 1.9-2.5 مليون درهم.

خدمات ومرافق مجمع الضاحية 16

يوجد بالقرب من المجمع العديد من المرافق التي تتيح للسكان قضاء احتياجاتهم الأساسية والثانوية، ومنها:

المؤسسات التعليمية

يمكن للأهالي من سكان مجمع الضاحية 16 إلحاق أبنائهم بإحدى المؤسسات التعليمية الواقعة بالقرب من المجمع، ويعد ذلك من المميزات التي تساعد في إقبال السكان على الاستقرار في المجمع؛ إذ تتناسب هذه المؤسسات مع كافة المراحل الدراسية، بدءاً من رياض الأطفال ووصولاً إلى التعليم العالي، ومن المؤسسات التعليمية القريبة:

  • المدرسة الهندية العالمية الدولية: تقع على بعد 10 دقائق من المجمع، وذلك عند الاتجاه إليها من خلال شارع حصة، وتعتمد في إيصال المنهج للطلاب على التجارب بدلاً من الاعتماد عليه فقط.
  • مدرسة جيه اس اس الدولية: تعتمد على الأساليب العصرية، وذلك من خلال الاعتماد على الأنشطة المنوعة في التدريس.
  • المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي: تبعد عن المجمع مسافة 9 دقائق، ويمكن للطلاب اختيار المنهج الأمريكي أو التقليدي، ويشمل كل منهما على العديد من المواد المختلفة، كما تضيف منهاج خاص بالدراسات الإسلامية، وآخر للدراسات العربية.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من المجمع العديد من الحضانات ورياض الأطفال، ومنها: حضانة ستيبينج ستونز، وحضانة كيدز وورلد، وحضانة جميرا الدولية.
  • التعليم العالي: يوجد العديد من الجامعات التي تقع على مسافة لا تتجاوز 15 دقيقة من المجمع، ومنها: كلية دبي التي تبعد 12 دقيقة، وكلية برايتون الواقعة على بعد 9 دقائق، وجامعة كامبردج التي تحتاج إلى 14 دقيقة للوصول إليها، ومجموعة من الجامعات التي تبعد 15 دقيقة، ومنها: جامعة أبوظبي، وجامعة ولونغونغ، وجامعة ميدلسكس.

المرافق الصحية

يوجد بالقرب من المجمع العديد من المراكز الصحية التي تتيح للسكان الحصول على الرعاية الصحية اللازمة، ومنها:

إقرأ أيضا:منطقة الوطية في الكويت
  • ميديكلينيك السهول: يقع على مسافة تبعد 15 دقيقة من المجمع، ويقدم خدمات طبية بكفاءة عالية، وذلك من خلال أكثر من 1000 طبيب يعملون في أقسام مختلفة، ومنها: أمراض النساء، وطب الأطفال.
  • مركز الكرامة الطبي: يقدم خدمات طبية في 18 تخصصاً، ومنها: طب الأسنان، والعلاج الطبيعي.
  • ماي هيلث: تقع على بعد 11 دقيقة.
  • عيادات أستر: تبعد عن المجمع مسافة 14 دقيقة.
  • مستشفى الزهراء.

دور العبادة

يقع بالقرب من المجمع مجموعة من دور العبادة التي يمكن للسكان الاتجاه إليها لأداء صلواتهم وشعائرهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: يوجد على بعد مسافة دقائق من المجمع مجموعة من المساجد، ومنها: مسجد صالح محمد بن لاحج الذي يبعد عنه مسافة 5 دقائق، ومسجد المدينة الرياضية الذي يقع على بعد 10 دقائق من المجمع، إضافةً إلى مسجد خلفان بن شناف والذي يحتاج إلى 11 دقيقة للوصول إليه.
  • الكنائس: تقع مجموعة من الكنائس على مسافة تتراوح ما بين 10-20 دقيقة، ويتجه إليها سكان المجمع من المسيحيين لأداء صلواتهم، ومنها: كنيسة كاسا دي اوراثيون توري فويرتي والتي تعد الكنيسة الأقرب للمجمع؛ إذ أنها تبعد عنه 11 دقيقة، والكنيسة المعمدانية التي تبعد عنه ربع ساعة، إضافةً إلى الكنيسة المسيحية التي تحتاج إلى 18 دقيقة للوصول إليه.
  • المعابد: توجد مجموعة من المعابد الواقعة على مسافة 30 دقيقة من الضاحية 16، والتي تتيح لسكانها من أتباع الديانات الأخرى الاتجاه إليها، ومنها: معبد شيفا، وشيردي ساي بابا.

المحلات التموينية

يوجد بالقرب من مجمع الضاحية 16 مجموعة من محلات السوبر ماركت التي تقوم ببيع كافة المواد الغذائية، والأدوات المنزلية، والفواكه والخضروات، ومن أبرزها: شويترام برج مانهاتن الذي يتيح لزبائنه التسوق من خلال الإنترنت، إضافةً إلى بلو مارت، وأول داي.

إقرأ أيضا:كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة بابل

مراكز التسوق

يمكن لسكان المجمع التسوق من خلال مجموعة من مراكز التسوق والمولات التي توفر لهم العديد من المحلات التجارية المنوعة، ويتم العمل حالياً على إنشاء سيركل مول الذي سيكون أبرزها، وذلك نظراً لموقعه في وسط قرية جميرا الدائرية، ومن المفترض أن يتم افتتاحه منتصف عام 2020، وإلى حين الانتهاء منه فإن هناك مجموعة من المولات تعد هي الوجهات الأساسية للسكان، ومنها:

  • سيتي سنتر معيصم: يقع في منطقة معيصم الموجودة في مدينة دبي للإنتاج، على بعد 13 دقيقة، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية ذات العلامات العالمية، وكارفور هايبر ماركت، ومجموعة من المطاعم.
  • ماي سيتي سنتر: يقع في منطقة البرشاء وهو يبعد دقيقة واحدة من سيتي سنتر معيصم.
  • سوق الينابيع: يبعد عن مجمع الضاحية 16 مسافة 13 دقيقة.

الشواطئ

توجد العديد من الشواطئ القريبة من المجمع، ومنها: شاطئ جي بي آر الذي يحتوي على العديد من الأنشطة والرياضات المائية التي يمكن للعائلات الاستمتاع بها كركوب الجمال والزوارق، وشاطئ مارينا يقع على بعد 19 دقيقة من المجمع، وشاطئ جميرا المفتوح وهو يبعد 21 دقيقة من الضاحية 16، كما يقع على مقربة منه عدد من الحدائق المائية، مثل: أكوافنتشر،وسبلاش إن بارتي، ودبي أكوا بارك.

مواصلات مجمع الضاحية 16

يمكن لسكان مجمع الضاحية 16 التنقل من خلال المواصلات العامة؛ إذ يوجد على مقربة منهم وعلى مسافة لا تزيد عن ربع ساعة كل من محطة مترو مدينة دبي للإنترنت، ومحطة مترو مول الإمارات، إضافةً إلى محطة مترو شرف دي جي.

ساجدة اشريم، حاصلة على شهادة البكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، خبرة أكثر من 7 سنوات في كتابة المقالات بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية.

السابق
مجمع القوز 2 في دبي
التالي
مجمع الصفوح 1 في منطقة الصفوح