الإمارات العربية المتحدة

مجمع الضاحية 19 في منطقة قرية جميرا الدائرية

مجمع الضاحية 19 في منطقة قرية جميرا الدائرية

منطقة قرية جميرا الدائرية 

تعتبر منطقة جميرا الدائرية من المناطق الواقعة في قلب مدينة دبي ، الأمر الذي جعل منها منطقة مناسبة للعائلات، وتضم المناطق العديد من المرافق والخدمات، وتبعاً للإحصاءات الأخيرة التي تم ‘إجرائها على المنطقة تبين أن منطقة جميرا الدائرية من أكثر المناطق طلباً للشراء.

مجمع الضاحية 19 

يعتبر مجمع الضاحية 19 من المجمعات السكنية التابعة لمنطقة قرية جميرا الدائرية، ويضم المجمع العديد من العقارات المتنوعة المحاطة بالمناطق الخضراء المميزة لذلك أطلق على المجمع اسم سنترال بارك، ويعتبر المجمع السكني الوحيد المسوّر ضمن هذه المنطقة، ويحتوي المجمع على العديد من المرافق والخدمات التي تجعل منه مكاناً مثالياً للعيش فيه. 

عقارات مجمع الضاحية 19 

تتكون عقارات الضاحية 19 من الفلل المؤلفة من 4 غرف والتي تصل مساحتها إلى 3700 قدم مربع، ويبدأ سعر الشراء لها من 2.5 مليون درهم إماراتي، وتتكون العقارات في المجمع من مطبخ واسع مجهز بالكامل، وخزائن الحائط، وغرفة طعام، وغرفة معيشة كبيرة، والشرفات العلوية، وكذلك حديقة خاصة. 

الخدمات المحيطة في مجمع الضاحية 19 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المجمع حضانة كيدز وورلد الواقعة في دائرة قرية جميرا، وحضانة ستيبنج ستونس، وحضانة جميرا العالمية. 
  • المدارس: يوجد بالقرب من المجمع العديد من المدارس منها مدرسة جيه اس اس الدولية ويمكن الوصول لها خلال 4 دقائق، ومدرسة نورد أنجليا الدولية التي تعتمد المنهاج الوطني البريطاني وتقع على بعد 13 دقيقة، والمدرسة الدولية الهندية العالمية الواقعة في منطقة البرشاء. 
  • الجامعات: يوجد بالقرب من المجمع العديد من الجامعات منها معهد ديزرت روز للتدريب على الطيران، وبرايتون كوليدج ويمكن الوصول لهما خلال 5-8 دقائق، والجامعة الأمريكية التي تقع على بعد 15 دقيقة، وجامعة ولونغونغ البعيدة 12 دقيقة.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد القريبة من المجمع مسجد صالح محمد بن لاحج، ومسجد جميرا ويمكن الوصول لهما خلال 5 دقائق. 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة على المجمع كنيسة كاسا دي اوراثيون توري فويرتي، ويمكن الوصول لها خلال 10 دقائق، والكنيسة المعمدانية الإماراتية التي تقع على بعد 15 دقيقة، وكنيسة انترناشونال نابليز كوميونيتي.
  • المعابد: من المعابد القريبة من المجمع معبد إنديا هارناث كي جاما، ومعبد ماهاميفناوا البوذي وغورو ناناك دربار دبي اللذان يبعدان ما يقارب الـ 24 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من العيادات والمستشفيات منها مركز الكرامة الطبي الذي يمكن الوصول له خلال 4 دقائق، وميديكلينيك معيصم، وعيادة أبكس للأسنان والطب العام الذي يقدم خدمات الزراعة السنية، وتقويم الأسنان، وجراحة الأسنان التجميلية ويبعد 13 دقيقة، والمستشفى السعودي الألماني، ومستشفى ميديكلينيك بارك فيو، كما يوجد العديد من الصيدليات منها صيدلية هيلث فيرست 9، وصيدلية سيف واي، وصيدلية لايف، صيدلية جميرا بترلايف. 

إقرأ أيضا:محافظة سلوى

خدمات السوبر ماركت 

من محلات سوبر ماركت القريبة من المجمع جرينز سوبرماركت والذي يعتبر أقرب محل على المجمع ويبعد دقيقتين، وويست زون فريش سوبر ماركت والذي يقع على بعد 4 دقائق، وجيريتس سوبر ماركت.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من محطات الباصات ومنها نورا ريزيدينس، وساندوفال لين 1 والتي يمكن من خلالها ركوب باص J01 ويمكن الوصول لهم خلال 3 دقائق، وبالنسبة لمحطات المترو وقطار الأنفاق تقع أقرب محطة على بعد 15 دقيقة ومنها محطة مترو 2 في مدينة دبي للإنترنت، والنخيل، ومحطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة 1، ومحطة نخيل هاربر آند تاور، أما بالنسبة للسيارات الخاصة فيوجد مواقف سيارات مظللة ومواقف سيارات عامة الموجودة للزوار. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يقع بالقرب من الضاحية 19 العديد من المطاعم والمقاهي ومنها، بوبايز، ومطعم جولدن بليتس، ومطعم لايك فيو، ومعطم بيتزا الذي يقدم أشهى أنواع البيتزا الإيطالية ويقع على بعد 4 دقائق في السيارة، ومطعم سوشيال شيوس الذي يمكن الوصول له خلال 5 دقائق في السيارة ويُعرف بالمأكولات الآسيوية اللذيذة، ومطعم مرمريتا الذي يقدم الأطباق اللبنانية، أما عن أماكن السهر يمكن زيارة الحانات القريبة والتي تبعد 14 دقيقة في السيارة ومنها، مقهى الجعة البلجيكية، ومطعم ومقهى نيلسون، وكراون آند ليون وهي حانة إنجليزية. 

إقرأ أيضا:توقعات بارتفاع أسعار العقارات في السوق المصرية

خدمات الأماكن الترفيهية

يمكن للسكان التوجه إلى العديد من الأماكن الترفيهية التي يمكن للسكان زيارتها والتمتع فيها منها، حديقة الزهور، ودبي أوتودروم الذي يقوم باستضافة سباقات السيارات ويقع في دبي لاند على بعد 10 دقائق، ونادي دبي للبولو والفروسية الذي يستضيف سباقات البولو الدولية ويمكن الوصول له خلال 13 دقيقة.

خدمات النوادي الرياضية 

تبعد النوادي الرياضية عن المجمع مسافة 5 دقائق في السيارة ومنها نيو لايف فتنس جيم، وبرايم فيتنس في قرية جميرا الدائرية، ووير هاوس جيم الذي يمكن الوصول له خلال 12 دقيقة. 

خدمات مراكز التسوق

من المولات القريبة من المجمع ذا سيركل مول ويضم المول العديد من المحلات التجارية، وصالات المطاعم، والأماكن الترفيهية، ومسجد، وسوبر ماركت سبينس، ويعتبر وجهة التسوق الأولى في المنطقة، كما يوجد الخيل أفينيو الذي يمكن الوصول لها خلال 10 دقائق ويحتوي المول على العديد من المحلات التجارية العالمية، وسوبرماركت ويتروس، وصالة طعام خارجية، وسينما.

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المجمع شاطئ جميرا العام الذي يمكن الوصول له خلال 19 دقيقة والذي يوفر العديد من الأنشطة المائية، والعديد من المطاعم والمقاهي، وشاطئ الصفوح الذي يقع على بعد 15 دقيقة في السيارة.

إقرأ أيضا:منطقة مشيرف في إمارة عجمان

خدمات صالونات التجميل 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من الصالونات منها صالون بيري كت للتجميل ويقع على بعد دقيقتين من المجمع، ودايل ايه نيل الذي يقدم خدمات العناية بالأظافر، وإزالة الشعر بشتى الطرق، وتركيب وصلات الشعر، والمكياج، والمساج ويمكن الوصول له خلال 3 دقائق، وصالون اسبايرل للتجميل الذي يقع على بعد 4 دقائق.

الفعاليات الداخلية للمجمع 

تقيم شركة النخيل فعاليات لمراقبة ليلة الكسوف القمري ويشارك السكان في عدد من الأنشطة الترفيهية مثل عروض الأفلام على الشاشات الضخمة، والألعاب الهوائية، والمشروبات المنعشة المجانية، ويستطيع السكان البقاء على تواصل واطلاع آخر الأخبار من خلال الانضمام إلى صفحات ومجموعات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجمع.

السابق
مجمع بحيرات سيينا في منطقة جميرا جولف إستيت
التالي
مجمع هل سايد في منطقة جميرا جولف إستيت