الإمارات العربية المتحدة

مجمع الضاحية 2E في منطقة مثلث الجميرا

مجمع الضاحية 2E في منطقة مثلث الجميرا

منطقة مثلث الجميرا

يتوسط موقع هذه المنطقة شارعي الشيخ محمد بن زايد وشارع الخيل، وتحتوي مثلث الجميرا على أكثر من 5 آلاف فيلا وشقة تنتشر في العديد من المجمعات السكنية الموجودة في هذه المنطقة والتي قامت شركة نخيل العقارية بإنشائها، وتمتاز المنطقة بأنها واحدة من مناطق دبي المحدودة التي تسمح بالتملك الحر؛ وذلك من خلال تمكين الوافدين من شراء العقارات الموجودة فيها.

تحتوي هذه المنطقة على مجموعة من المرافق المنوعة والتي تساعد على توفير الراحة للسكان؛ إذ تحتوي على المتاجر والحدائق والصالات الرياضية الحديثة، كما تمتاز بالمساحات الواسعة للفلل والتاون الهاوس وامتلاكها للحدائق في الجهتين الأمامية والخلفية، وتعد منطقة مثلث الجميرا واحدة من المناطق الحديثة التي مازال العمل على إتمامها مستمراً حتى اليوم، ومن أهم المجمعات الموجودة في هذه المنطقة وأكثرها إقبالاً من قبل السكان: مساكن ماجنوليا، وبلازو ريزيدنس، ولا ريزيدينس، وبوينت ريزيدينسيا، والجوهرة ريزيدنس، وبرج المنارة.

مجمع الضاحية 2E

يعد مجمع الضاحية أحد المناطق التي تم تصميمها بالاعتماد على طراز البحر الأبيض المتوسط، وهو يقع على مقربة من البوابة الرئيسية للمنطقة، كما يقع على مقربة من الحديقة الأساسية الموجودة في المنطقة وهي حديقة الضاحية A2، وساهم موقعه بسهولة تنقل سكان ما بين داخل وخارج منطقة مثلث الجميرا.

موقع مجمع الضاحية 2E

يمتاز مجمع الضاحية 2E بموقعه القريب من بوابة المنطقة الرئيسية، مما جعله قريباً من مجموعة من المناطق والمجمعات السكنية؛ إذ تقع قرية جميرا الدائرية في الجهة الشمالية الشرقية من المجمع، كما يقع مجمع جميرا بارك بالقرب من مجمع الضاحية 2E وهو أحد المجمعات التي تحيط بعقاراتها أشجار النخيل كما يحتوي هذا المجمع على مجموعة من الحدائق تبلغ مساحتها معاً حوالي 3.5كم²، وتقع منطقة نخلة جميرا على مسافة تبعد حوالي 15 دقيقة من المجمع، أما مطار دبي الدولي فيحتاج إلى 25 دقيقة للوصول إليه، كما يمكن الوصول إلى منطقة الخليج التجاري من خلال شارع النخيل، كما تقع مدينة دبي للإنتاج بالقرب من مجمع الضاحية 2E.

عقارات مجمع الضاحية 2E

تمتاز العقارات الموجودة في مجمع الضاحية 2E بقربها من بعضها، مع توفير عوامل الخصوصية والراحة، وتتكون هذه العقارات من فلل بطابقين، يحتوي الطابق الأرضي على غرفة معيشة، وغرفة للطعام، ومطبخ مفتوح، وحمام، وغرفة مخصصة للخادمة، أما الطابق العلوي فيحتوي على غرفتي نوم وتم تزويد كل واحدة منهما بحمام داخلي وشرفة، وتم تصميم كافة الفلل الموجودة في هذا المجمع بهذا الشكل، مما يجعل الخيارات السكنية فيه محدودة إلى درجة ما، إذ يعد مناسباً للعائلات الصغيرة فقط، ويعد ذلك من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار في حالة الرغبة بالاستقرار فيه.

مرافق مجمع الضاحية 2E

توجد مجموعة من المرافق الواقعة في منطقة مثلث الجميرا، والتي يمكن للسكان الاتجاه إليها لتلبية أمور حياتهم بكافة أشكالها، ومن أهم هذه المرافق

المؤسسات التعليمية

يوجد بالقرب من مجمع الضاحية 2E مجموعة من المؤسسات التعليمية التي يمكن للسكان إلحاق أبنائهم بها، والتي تبعد عن المجمع مسافةً لا تتجاوز الدقائق، ومن أهمها:

  • مدرسة دبي البريطانية: تقع هذه المدرسة خارج منطقة مثلث الجميرا، واستطاعت هذه المدرسة الحصول على تصنيف متميز الذي قدمته لها هيئة المعرفة والتنمية البشرية.
  • مدرسة صن مارك دبي.
  • مدرسة أركاديا الإعدادية.
  • رياض الأطفال: يمكن للسكان إرسال أبنائهم إلى مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال التي تبعد مسافة قليلة عن المجمع، ومنها: حضانة جميرا الدولية والتي تعد من أفضل الحضانات في دبي التي تعتمد على منهج EYFS لتعليم السنوات المبكرة حسب المناهج الوطنية البريطانية، إضافةً إلى كل من حضانة رافلز نيرسيري تاون سنتر، وحضانة قرية جبل علي.

المرافق الصحية

يوجد بالقرب من مجمع الضاحية 2E مجموعة من العيادات الطبية والمستشفيات التي يقوم السكان بالاتجاه إليها لتلقي العلاج اللازم، ومتابعة أمورهم الصحية، ومنها:

  • ميديكلينيك معيصم: تقع في مدينة دبي للإنتاج القريبة من المجمع.
  • مستشفى إن إم سي رويال: يحتوي على 40 غرفة استشارية، ووحدة للعناية المركزة، ويعمل على تقديم الخدمات الخاصة بالطوارئ على مدار الساعة.
  • عيادات آي كير.
  • العيادات البيطرية: توجد مجموعة من العيادات البيطرية القريبة من مجمع الضاحية 2E، ومنها: عيادة نوبل البيطرية، وعيادة الواحة الزرقاء، والعيادة البيطرية الحديثة.
  • صيدلية الحياة.

دور العبادة

يعد مجمع الضاحية 2E أحد المناطق التي لا تحتوي على العديد من دور العبادة، إلا أنه يوجد عدد منها في المناطق الواقعة بالقرب منه، والتي تبعد مسافة لا تتجاوز الربع ساعة، ومنها:

  • المساجد: توجد مجموعة من المساجد الواقعة في المجمعات القريبة من الضاحية 2E، ومنها: مسجد جمعة في مدينة دبي للإنتاج، ومسجد مجمع الأندلس، ومسجد المدينة الرياضية، ومسجد وحيد في مجمع الينابيع.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين التوجه إلى قرية جبل علي التي تحتوي على مجموعة من الكنائس، مثل: كنيسة سيدة البشارة اليونانية الأرثوذكسية، وكنيسة القديس فرنسيس الأسيزي الكاثوليكية، وكنيسة القديس مينا القبطية الأرثوذكسية، ومركز الكنيسة الإنجيلية في دبي.
  • المعابد: يعد المعبد الأقرب إلى المجمع هو غوروناناك داربار سيخ غورودوارا والخاص بأتباع الديانة السيخية، ويعتبر معلماً سياحياً بسبب تصميمه المعماري.

المحلات التموينية

لا يحتوي مجمع الضاحية 2E على أي محل تمويني أو سوبر ماركت، إلا أنه يوجد بالقرب منه مجموعة من المحلات التي يمكن الوصول إليها خلال زمن يتراوح ما بين دقيقتين و10 دقائق، مثل: 

  • سوبر ماركت اف مارت: يعد الأقرب إلى المجمع، ويقوم ببيع المأكولات الطازجة، كما يحتوي على مخبز، وبقالة، ومقهى.
  • سوبر ماركت نيو سيفستوي: يقع في منطقة الخيل بلازا، ويقوم ببيع المنتجات الطازجة، والمخبوزات.
  • سوبر ماركت سبينيس: يقع في مجمع الينابيع.

مراكز التسوق

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى مجموعة من مراكز التسوق والمولات الواقعة على مقربة من الضاحية 2E، ومنها:

  • سيتي سنتر معيصم: وهو أحد أشهر المولات الموجودة في مدينة دبي؛ إذ يحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية والمطاعم.
  • ابن بطوطة مول: يقع على مسافة ربع ساعة من المجمع، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية ذات العلامات العالمية، والأماكن الترفيهية.
  • الخيل أفينيو: هو أحد المراكز التجارية التي يتم العمل على افتتاحها خلال عام 2020، ويحتوي المخطط الخاص به على ما يقارب 350 محلاً تجارياً، وقاعات السينما، والمطاعم، إضافةً إلى فندق ضخم، ويقع في الجزء الشرقي من المجمع مقابل شارع الخيل.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى مجموعة من الأماكن الترفيهية التي توفر لهم وقتاً ممتعاً من خلال الأنشطة التي يمكن لهم ممارستها فيها، ومنها:

  • الشواطئ: يوجد مجموعة من الشواطئ على بعد 15 دقيقة من مجمع الضاحية 2E، ومنها: شاطئ جي بي آر الذي يحتوي على مجموعة من الفنادق والمنتجعات التي تنتمي إلى فئة 5 نجوم، إضافةً إلى سكاي دايف دبي الذي يحتوي على أكبر نادي رياضي لممارسة القفز بالمظلات على مستوى الشرق الأوسط.
  • استاد دبي للكريكيت: يمكن لمحبي هذه الرياضة الاتجاه إليه؛ إذ أنه يتسع لحوالي 25 ألف متفرج، وهو يبعد 9 دقائق من مجمع الضاحية 2E.
  • ملاعب الجميرا للجولف.

الفعاليات: يتم إقامة مجموعة من الفعاليات المنوعة في منطقة مثلث قرية الجميرا، والذي يعد مجمع الضاحية 2E واحداً من المناطق الفرعية التابعة لها، ومن أهم هذه الفعاليات: احتفالات اليوم الوطني، والأعياد، ودورات التنس، والمسابقات المختلفة.

السابق
مجمع حياتي أفينيو من قرية جميرا الدائرية
التالي
مجمع لونغفيو في منطقة داماك هيلز