الإمارات العربية المتحدة

مجمع الضاحية 5C في مثلث قرية الجميرا

مجمع الضاحية 5C في مثلث قرية الجميرا

مدينة دبي

تعد المدينة عاصمة إمارة دبي، والمركز التجاري لدولة الإمارات، وهي الإمارة الثانية من حيث المساحة؛ إذ تبلغ حوالي 4114كم²، كما أنها الإمارة الأولى من حيث عدد السكان؛ حيث يسكنها ما يزيد عن 3 مليون شخص، تزيد نسبة الوافدين منهم عن 90%.

تقع مدينة دبي في الجزء الجنوبي الغربي من الخليج العربي، ويحدها من الشمال إمارة الشارقة، ومن الشرق إمارة أبوظبي، وهي تنقسم بواسطة خليج الخور إلى قسمين، الشمالي وهو ديرة، والجنوبي هو بر دبي، ويمكن للسكان الانتقال بين قسمي المدينة من خلال مجموعة من الجسور، أو عبر نفق الشندغة.

مثلث قرية الجميرا

تقع منطقة مثلث قرية الجميرا بالقرب من مجموعة من المناطق المهمة، وهي: مدينة دبي للإنتاج، وقرية جميرا الدائرية، والينابيع، ومدينة دبي الرياضية، كما أنها تقع بين كل من شارع الخيل وشارع الشيخ محمد بن زايد، وهي من المناطق التي أنشأتها شركة نخيل العقارية بحيث تكون محاطة بالأسوار بشكل كامل، وتمتاز باحتوائها على أكثر من 5000 فيلا وشقة اعتمدت على الأساليب المعمارية الحديثة، والتي توفر كافة وسائل الرفاهية والراحة للسكان، وتعد هذه المنطقة واحدة من مناطق قليلة تسمح للوافدين بالتملك فيها، وذلك ضمن تسع ضواحي سكنية موجودة فيها، ومن أبرزها: مساكن ماجنوليا، والجوهرة ريزيدنس، وبرج المنارة.

إقرأ أيضا:السياحة العلاجية في البحر الميت

مجمع الضاحية 5C 

يعد مجمع الضاحية 5C أحد أشهر المجمعات الواقعة في وسط مدينة دبي، وتحديداً في منطقة مثلث قرية الجميرا، ويحتوي على العديد من الخدمات التي يسهل الوصول إليها، والتي تساعد على توفير حياة متكاملة للسكان، ويمتاز المجمع بتوفيره لعاملي الخصوصية والأمان وذلك من خلال إحاطته بالأسوار، كما يمتاز بسهولة التنقل من داخله وخارجه عبر شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الخيل، إضافةً إلى احتوائه على العديد من البحيرات، والحدائق، والمساحات المفتوحة التي يمكن للسكان التنزه فيها، وممارسة العديد من الأنشطة بداخلها.

عقارات مجمع الضاحية 5C

يتألف مجمع الضاحية 5C من عدد كبير من العقارات التي تنتمي إلى فئة التاون هاوس، والتي تتراوح مساحتها ما بين 1600-3000 قدم مربع، ويحتوي كل منها على تراس واسع بإطلالة مميزة، وموقف سيارات، ويمكن استئجار تاون هاوس بغرفة واحدة مقابل 78 ألف درهم إماراتي سنوياً، أو بغرفتين مقابل 120 ألف درهم سنوياً، بينما يمكن شراء التاون هاوس الذي يحتوي على غرفتي نوم مقابل مبلغ 1.9 مليون درهم.

مرافق مجمع الضاحية 5C 

يحتاج سكان مجمع الضاحية 5C إلى العديد من المرافق التي تساعدهم على إتمام أمور حياتهم اليومية، وتتنوع هذه المرافق بحيث تعمل في مجموعها على توفير الحياة المتكاملة والمريحة لسكان المجمع، ومن أهم هذه المرافق:

إقرأ أيضا:منطقة الدوار الأول في محافظة عمان

المؤسسات التعليمية

يقوم سكان المجمع بإلحاق أبنائهم بالعديد من المؤسسات التعليمية القريبة من الضاحية 5C، والتي تنقسم إلى:

  • مدرسة سانمارك: تقع هذه المدرسة داخل المجمع، وتقوم بتدريس المنهج البريطاني لكافة المراحل بدءاً من الحضانة، ووصولاً إلى الثانوية العامة، وتستضيف هذه المدرسة مخيم إليت الرياضي، الذي يعد واحداً من أفضل المخيمات والأنشطة الشتوية في دبي.
  • مدرسة دبي البريطانية: تقع على بعد 10 دقائق من المجمع، وهي واحدة من أفضل المدارس على مستوى إمارة دبي.
  • مدرسة الأركاديا بفرعيها الإعدادية والثانوية.
  • حضانة جميرا العالمية: تقع هذه الحضانة في نفس مبنى مدرسة سانمارك، وهي إحدى أفرع حضانة جميرا الدولية المنتشرة في دبي، وتعتمد في تدريسها على المنهج البريطاني.

دور العبادة

توجد العديد من دور العبادة التي يؤدي فيها سكان الضاحية 5C صلواتهم وطقوسهم الدينية، ومن أهمها:

  • المساجد: توجد العديد من المساجد بالقرب من المجمع، ويعد أقربها هو المسجد المجاور لمحطة وقود مثلث قرية الجميرا والذي يقع قرب مجمع الضاحية 2، كما يقع مسجد آخر عند بوابات مجمع الضاحية 5C، إضافةً إلى مسجدي جمعة ومعيصم.
  • الكنائس: تقع العديد من الكنائس في منطقة جبل علي، والتي يمكن الوصول إليها خلال ربع ساعة، وهذه الكنائس هي: كنيسة انترناشونال نابليز كوميونيتي، وكنيسة متروبوليتان مارك كوردس، وكنيسة المسيح،  وكنيسة مارمينا القبطية الأرثوذكسية.
  • المعابد: يعد معبد السيخ غورو ناناك دربار هو الأقرب إلى المجمع؛ إذ أنه يقع على بعد ربع ساعة، كما يوجد مجموعة من المعابد التي تحتاج إلى نصف ساعة أو أقل للوصول إليها، وهي: معبد شريناث جي، وشيردي ساي بابا ماندير الواقع في منطقة بر دبي، ومعبد شيفا،  وشري كريشنا هافلي.

المرافق الصحية

يلجأ سكان الضاحية 5C إلى عدد من العيادات والمستشفيات لمتابعة أمورهم الصحية، وإجراء كافة الفحوصات الدورية والطارئة، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مدينة البغدادي في محافظة الأنبار
  • مستشفى ميديكلينيك معيصم: يقع المستشفى على مسافة تبعد حوالي 11 دقيقة من المجمع، ويعد واحداً من أفضل مستشفيات دبي؛ وذلك بسبب الخدمات الصحية التي يقدمها.
  • عيادة نور الشفا: تقع العيادة على بعد 13 دقيقة فقط من المجمع.

المحلات التموينية

يتجه سكان المجمع إلى العديد من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت لشراء احتياجاتهم اليومية، ولا تحتاج هذه المحلات إلى أكثر من 10 دقائق للوصول إليها، ومن أهمها: ترايانجل سوبر ماركت، ونيوف مارت سوبر ماركت، الجديد سيفستوي سوبر ماركت، و ويست زون فريش سوبر ماركت، وستارت مارت، ودبليو مارت فريش.

مراكز التسوق

يوجد بالقرب من مجمع الضاحية 5C العديد من مراكز التسوق والمولات، والتي من أهمها:

  • دبي مارينا مول: يعد أحد أفضل مولات دبي؛ وذلك بسبب احتوائه على العديد من المحلات التجارية العالمية، كما يمكن ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية فيه، مثل: مشاهدة الأفلام، واصطحاب الأطفال إلى منطقة تعرف باسم عالم المستكشفون الصغار، إضافةً إلى إمكانية التنزه على الواجهة البحرية.
  • سيتي سنتر معيصم، والينابيع تاون سنتر: ويبعد كلاهما عن المجمع حوالي 10 دقائق.

ويتم العمل حالياً على إنشاء الخيل أفنيو مول، والذي يشتمل مخططه على عدد كبير من المحلات التجارية، والمطاعم، والمرافق الترفيهية، ويحتوي على 14 شاشة عرض للسينما الواقعية، و4 أجنحة بلاتينية لمشاهدة الأفلام السينمائية.

المرافق الترفيهية

توجد العديد من الأماكن الترفيهية التي يمكن لسكان المجمع زيارتها، وممارسة الأنشطة فيها، والتي من أهمها:

  • الشواطئ: يعد شاطئ مساكن جميرا هو أقرب شاطئ للضاحية 5C؛ حيث يبعد عنه مسافة 20 دقيقة فقط ويحتوي هذا الشاطئ على مجموعة من المطاعم، كما يمكن خلال نصف ساعة الوصول إلى عدد من الشواطئ الأخرى، ومنها: شاطئ كايت بيتش، وشاطئ جميرا المفتوح، والشاطئ العام.
  • دبي أوتودروم: يمكن لهواة سباقات السيارات زيارة هذا المضمار الذي يتبع للاتحاد الدولي للسيارات.
  • الحدائق: توجد مجموعة من الحدائق القريبة من المجمع، ومنها: حديقة الزهور، وحديقة الفراشات.

مواصلات مجمع الضاحية 5C

يقع المجمع على مقربة من اثنين من الشوارع الرئيسية في دبي، وهما: شارع الخيل، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وهما يربطان الضاحية 5C بكافة مناطق المدينة، كما يمكن للسكان استعمال خطوط المواصلات العامة التي تتمثل في محطة مركز دبي للسلع المتعددة التي تبعد حوالي 12 دقيقة عن المجمع، ويستخدم السكان أيضاً تطبيقات النقل الذكية، أو سيارات الأجرة الموجودة عند بوابة المجمع بشكل دائم.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
مجمع الضاحية 12 في قرية جميرا الدائرية
التالي
مجمع كاسا رويال II في قرية جميرا الدائرية