الإمارات العربية المتحدة

مجمع الضاحية 7B في منطقة مثلث قرية الجميرا

مجمع الضاحية 7B في منطقة مثلث قرية الجميرا

منطقة مثلث قرية الجميرا

توفر منطقة مثلث الجميرا نمط حياة مليء بالراحة والرفاهية للسكان، وهي تتألف من مجموعة من المجمعات السكنية التي تضم في مجموعها أكثر من 5000 فيلا وشقة وتاون هاوس، وتتوسط هذه المنطقة كلاً من شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع الخيل، الأمر الذي يجعل حركة التنقل داخل وخارج القرية أمراً سهلاً.

تمتاز العقارات الموجودة في مثلث قرية الجميرا بإمكانية التملك الحر للوافدين، الأمر الذي لا يتوفر في مجموعة كبيرة من المناطق السكنية في دولة الإمارات، كما أنها تمتاز بالمساحات الواسعة، والحدائق الأمامية والخلفية، ومازالت العديد من المجمعات السكنية في هذه المنطقة قيد الإنشاء.

مجمع الضاحية 7B

يعتبر مجمع الضاحية 7B الجزء الآخر من ضاحية 7، وقامت شركة نخيل العقارية بحيث يشكل مجمع سكني صغير، يحتوي على حديقة واسعة، ويقع على مقربة من كل من: الخيل أفينيو مول، وشارع أوركيد، وشارع الخيل، وشارع الشيخ محمد بن زايد، ويوفر هذا المجمع فرصة للأشخاص الراغبين بالاستقرار في إحدى مناطق دبي الهادئة والبعيدة عن ازعاج المدينة، مما يجعل العقارات الموجودة فيه تباع بشكل سريع بمجرد الانتهاء من بنائها.

موقع مجمع الضاحية 7B

يوجد بالقرب من مجمع الضاحية مجموعة من المناطق السكنية، والتي يتبع معظمها إلى منطقة مثلث قرية الجميرا، وبعضها الآخر إلى مناطق أخرى مجاورة، ومنها: الضاحية 5، والضاحية 7A، والضاحية 8، والينابيع 9، والينابيع 10، كما تقع بالقرب منها مجموعة من الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال بشكل خاص، وللعائلات بشكل عام.

إقرأ أيضا:نصائح عند شراء شقة تمليك في السعودية

يمتاز هذا المجمع بوقوعه على مقربة من قرية جميرا الدائرية، ومن استاد دبي الدولي الذي يحتاج إلى 9 دقائق فقط للوصول إليه، و آي إم جي عالم من المغامرات الذي يمكن الوصول إليه خلال 18 دقيقة، كما يبعد كل من وسط المدينة وبرج خليفة مسافة 23 دقيقة من المجمع، بينما يحتاج السكان إلى 27 دقيقة للوصول إلى مطار آل مكتوم الدولي.

عقارات مجمع الضاحية 7B

يحتوي المجمع على مجموعة واسعة من الفلل التي تتراوح مساحتها بين 4500-8000 قدم مربع، ويتم تقسيمها إلى عدة غرف تختلف كل فيلا عن الأخرى في ذلك، وتمتاز جميعها بالدمج بين الهندسة المعمارية العربية والطراز العصري، وتحتوي كل منها على مساحة خاصة للتخزين، وغرفة منفصلة مخصصة للخادمة.

مرافق مجمع الضاحية 7B

توجد العديد من المرافق التي يتجه إليها سكان مجمع الضاحية 7B لقضاء كافة أمور حياتهم، والتي تتوزع ما بين المجمع أو المناطق المحيطة به، ومنها:

المؤسسات التعليمية

يقوم الأهالي المقيمين في هذا المجمع بإلحاق أبنائهم بعدد من المؤسسات التعليمية، ومنها:

  • مدرسة سان مارك: تعتمد هذه المدرسة على إيجاد بيئة تعليمية صحية للطلبة، وذلك من خلال اتباع الأساليب التعليمية الحديثة، وتعيين معلمين بكفاءة عالية.
  • مدرسة دبي البريطانية: تعتمد على المنهج البريطاني، وتعمل على توفير التعليم المتوازن للطلاب.
  • مدرسة أركاديا الثانوية.
  • رياض الأطفال: توجد بعض الحضانات ورياض الأطفال التي يرسل سكان المجمع من الأهالي أبنائهم إليها، ومنها: حضانة ايديال اي ال سي، وحضانة مملكة الأطفال، وحضانة جميرا الدولية.
  • التعليم العالي: توجد مجموعة من الجامعات الواقعة على مسافة قريبة من مجمع الضاحية 7B، والتي تحتاج إلى زمن يتراوح ما بين 10-14 دقيقة للوصول إليها، وهي جامعة جامعة كونكورديا الموجودة في مدينة دبي للإنتاج، وجامعة البلمند الواقعة في مجمع دبي الصناعي، وجامعة سينيرجي في أبراج بحيرات جميرا.

المرافق الصحية

يتجه سكان مجمع الضاحية 7B في حالة الطوارئ أو متابعة أوضاعهم الصحية إلى بعض المستشفيات والعيادات الطبية القريبة منه، ومنها:

إقرأ أيضا:معلومات عن الوطن العربي
  • ميديكلينيك ميدوز.
  • مستشفى ميديكلينيك بارك فيو.
  • مستشفى ان ام سي الجديد.
  • مديكلينيك معيصم.
  • عيادة نور الشفاء.

دور العبادة

يتجه سكان المجمع إلى عدد من دور العبادة الواقعة بالقرب منه، وعلى مسافة لا تتجاوز 14 دقيقة، وهي:

  • المساجد: يتجه السكان إلى مسجدين قريبين يقعان بالقرب من مجمع الضاحية 7B، وهما: مسجد مثلث قرية الجميرا، ومسجد معيصم.
  • الكنائس: تعد الكنيسة الأقرب إلى المجمع هي كنيسة كاسا دو أوراثيون توري فويرتي وتقع في منطقة البرشاء، ويوجد في منطقة جبل علي مجموعة أخرى من الكنائس، وهي: كنيسة القديس مارمينا القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة النيبالية الدولية، وكنيسة القديس فرنسيس الأسيزي الكاثوليكية.
  • المعابد: يمكن لأتباع الديانة السيخية الاتجاه إلى معبد السيخ جورو ناناك داربار لممارسة طقوسهم الدينية.

المحلات التموينية

يمكن لسكان مجمع الضاحية 7B شراء احتياجاتهم المنزلية من مجموعة من المحلات التموينية الواقعة على مسافة لا تزيد عن 5 دقائق من المجمع، ومنها:

  • سوبر ماركت سيفستوي.
  • سوبر ماركت ترايانجل.
  • سوبر ماركت اف مارت.
  • سوبر ماركت ويست زون فريش.

مراكز التسوق

توجد العديد من وجهات التسوق الواقعة بالقرب من مجمع الضاحية 7B، ومنها:

إقرأ أيضا:عدد محافظات مصر وتقسيمها الإداري
  • سوق الينابيع: يعد أحد الأماكن التجارية والترفيهية، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات المختلفة.
  • سيتي سنتر معيصم: يعد مركزاً تجارياً صغير المساحة؛ إذ يتألف من طابق واحد فقط، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية، والمطاعم، ومنطقة مخصصة للعب الأطفال، وهايبر ماركت.
  • سيركل مول: يقع في قرية جميرا الدائرية، وهو أحد المراكز التجارية التي لم يتم الانتهاء من إنشائها حتى الوقت الحاضر.

المرافق الترفيهية

يقع على مقربة من مجمع الضاحية 7B مجموعة من المرافق الترفيهية، والتي يتجه إليها السكان لقضاء أوقات ممتعة برفقة عائلاتهم، ومنها:

  • الشواطئ: يمكن زيارة العديد من الشواطئ الموجودة قريباً من هذا المجمع، ويعد أبرزها هو شاطئ جي بي آر الذي يمتاز بالمناظر الجميلة والمطاعم، وشاطئ جي بي ار مارينا الذي يتيح لزواره إمكانية ممارسة الأنشطة المائية المنوعة.
  • دبي ميراكل جاردن: تعد أكبر حديقة خاصة بالزهور الطبيعية على مستوى العالم، وتحتوي الحديقة على مجموعة من المعالم السياحية التي تميزها، ويتم إقامة مجموعة من الفعاليات السنوية فيها، إضافةً إلى الأنشطة الموسيقية وترامبولين للأطفال.
  • دبي أوتودروم: يقع في منطقة موتور سيتي، على بعد 12 دقيقة فقط من مجمع الضاحية 7B، ويتجه إليه السكان إما لخوض سباقات السيارات، أو الدراجات السريعة، أو الأنشطة الرياضية المختلفة.
  • استاد دبي الدولي: يمتاز هذا الاستاد بأنه متعدد الاستخدامات؛ حيث يتم إقامة العديد من الفعاليات الرياضية فيه، وتعد أبرزها هي مباريات الكريكيت، والدوري الباكستاني الممتاز، ويمكن لهذا الاستاد استيعاب ما يقارب 25 ألف متفرج، ويحتوي على 350 ضوءاً.
  • الفعاليات: يمكن لسكان مجمع الضاحية 7B المشاركة في العديد من الفعاليات المقامة في مثلث قرية الجميرا بشكل عام، وفي المجمع بشكل خاص، وتعد من أبرزها الفعاليات الخاصة بالأعياد، وعيد الميلاد، ورأس السنة.

مواصلات مجمع الضاحية 7B

تعد وسيلة المواصلات الأشهر لسكان المجمع هي السيارات الخاصة؛ إذ تتوفر في الفلل مواقف سيارات تتسع لأكثر من سيارة، كما يمكن للسكان استعمال المواصلات العامة وذلك من خلال التوجه إلى موقف باص السهول الموجود في تاون سنتر والذي يقع على مسافة تبعد 10 دقائق من المجمع، أو محطة مترو دي إم سي سي 1 التي تبعد حوالي 10 دقائق فقط.

السابق
مجمع الينابيع 4 في منطقة الينابيع
التالي
مجمع السهول 3 في منطقة السهول