الإمارات العربية المتحدة

مجمع الطراز في منطقة تلال الجميرا

مجمع الطراز في منطقة تلال الجميرا

إمارة دبي

تقع الإمارة في الجزء الجنوبي الغربي من الخليج العربي، وتمتد شمالاً لتصل إلى حدود إمارة الشارقة، وجنوباً تجاورها إمارة أبو ظبي، وتحتوي هذه المدينة على مجموعة من الشواطئ الرملية، وأشجار المانجروف الاستوائية النادرة في الجهة الشرقية من خليج الخور الذي يقسمها إلى جزئين ديرة وبر دبي، كنا تحتوي على مجموعة من الصحاري والوديان.

مجمع الطراز

يقع هذا المجمع في منطقة تلال الجميرا، ويمتاز هذا المجمع بتوفير جو هادئ وآمن لسكان، كما أنه يحتوي على كافة المرافق التي تمكن السكان من الاتجاه إليها دون الحاجة إلى الخروج من المجمع، كما تتوفر فيه أنواع مختلفة من العقارات التي تمتاز باعتمادها على التصميم المعماري الحديث.

تصنف هذه المنطقة كإحدى المناطق المثالية للعائلات الصغيرة والمتزوجين حديثاً، كما تحتوي على ثقافات منوعة بسبب استقرار العائلات من مختلف الجنسيات فيها، ويحتوي مجمع الطراز على مجموعة من المتنزهات والحدائق والبرك التي يمكن التحكم بدرجة حرارتها، كما أنها قريبة من ممشى جي بي آر الذي يعد أحد أهم المناطق المخصصة للمشي في دبي، ونادي الإمارات للجولف.

المناطق القريبة من مجمع الطراز

يقع مجمع الطراز على مقربة من مجموعة من المناطق الحيوية والهامة، ومنها: جزر جميرا الواقعة في جنوب المجمع، والتي تحتوي على 50 جزيرة صناعية، ومنطقة دبي مارينا شمال الطراز التي توفر لسكانها حياة مليئة بالرفاهية، وذلك من خلال العقارات المطلة على الشواطئ، ومنقة ديسكفري جاردنز التي تحتوي على الفلل الفخمة والقريبة من منطقة داون تاون جبل علي، إضافةً إلى منطقتي تلال الإمارات وتلال الإمارات 2.

إقرأ أيضا:محافظة دمشق في سوريا

عقارات مجمع الطراز

تعد معظم العقارات في المجمع هي من الشقق ذات الـ 3 غرف نوم، والتي تتراوح مساحتها ما بين 2300-2800 قدم مربع، وتحتوي الشقق على شرفات وأرضيات الباركيه التي توفر دفئاً للمكان، كما تمتاز بإطلالتها على البحيرة، ويتراوح سعر الإيجار في الطراز ما بين 140-155 ألف درهم سنوياً، أما عند البيع فيتراوح سعرها ما بين 1.8-2.5 مليون درهم.

مرافق مجمع الطراز

تعد المرافق المنوعة من أهم الأمور التي يحتاجها السكان لإتمام أمور حياتهم، ويمتاز مجمع الطراز باحتوائه على معظم المرافق التي يحتاجها سكانه، ومن أهمها:

المؤسسات التعليمية

توجد مجموعة من المؤسسات التعليمية التي يقوم سكان الطراز بإلحاق أبنائهم فيها، ومنها:

  • مدرسة الإمارات الدولية – ميدوز: تبعد حوالي 10 دقائق عن وسط المجمع.
  • مدرسة دبي البريطانية: تقوم هذه المدرسة بتعليم الأطفال من عمر 3 سنوات وحتى حصولهم على شهادة الثانوية العامة، وهي تابعة لمنظمة تعليم التي تقوم بتطوير مستويات التأسيس والتعليم الخاصة بالمراحل العمرية المبكرة.
  • رياض الأطفال: يوجد عدد من رياض الأطفال ودور الحضانات التي يرسل الأهل أبنائهم إليها، ومنها: مركز أوك فيلد للتعليم المبكر، وفور تو فور للتعليم المبكر، وحضانة كيدز كينغ دوم,
  • معهد ES: هو أحد المعاهد المتخصصة بتعليم اللغة، ويحتاج إلى 7 دقائق للوصول إليه.

المرافق الصحية

يقوم سكان المجمع بزيارة عدد من العيادات الطبية والمراكز الصحية والمستشفيات لمراجعة حالاتهم الصحية، وإجراء الفحوصات والعلاجات اللازمة، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:أين تقع جزر القمر
  • مركز د. أمل إلياس للعقم والأمراض النسائية: يبعد 6 دقائق عن المجمع.
  • عيادة الشفاء الجديدة، وميدكلينيك حي السهول: تبعدان عن الطراز مسافة 9 دقائق.
  • المركز الألماني لطب الأعصاب والطب النفسي في دبي: هو أحد أهم المراكز المتخصصة في طب الأعصاب والعلاج النفسي في دبي، ويحتاج إلى 8 دقائق للوصول إليه.
  • مستشفى الإمارات: يحتوي على أكثر من 100 سرير، ويقدم خدماته الصحية بكافة التخصصات، وهو يبعد عن المجمع مسافة 14 دقيقة.
  • مركز أرمادا الجراحي: يبعد 11 دقيقة فقط من المجمع.

دور العبادة

يمكن للسكان من مختلف الديانات الاتجاه إلى دور العبادة الخاصة بهم لأداء صلواتهم وممارسة طقوسهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: توجد مجموعة من المساجد بالقرب من الطراز، ومنها: مسجد ليك سايد السكني الرئيسي، ومسجد بني هاشم الذي يبعد عن المجمع مسافة 8 دقائق، ومسجد عبد الوهاب الذي يبعد حوالي 13 دقيقة، وتعد هذه المساجد جميعها كبيرة المساحة، مما يجعلها من المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، كونها الصلاة التي يحضرها عدد كبير من المصلين.
  • الكنائس: توجد مجموعة من الكنائس في المناطق القريبة من مجمع الطراز، والتي تحتاج إلى زمن يتراوح بين 12-15 دقيقة فقط للوصول إليها، وهي: الكنيسة المسيحية المتحدة، ومركز الكنيسة الإنجيلية بدبي، كنيسة اليوم السابع السبتية.
  • المعابد: تنقسم المعابد القريبة من المجمع إلى قسمين، المعابد الخاصة بالسيخ، ويوجد معبد واحد مخصص لهم قريب من المجمع، وهو معبد غورو ناناك دربار الذي يحتاج إلى 13 دقيقة فقط للوصول إليه، والقسم الثاني هي المعابد الخاصة بالهندوس، وتحتاج إلى 31 دقيقة للوصول إليها، وتقع هذه المعابد في منطقة بر دبي.

المحلات التموينية

توجد مجموعة من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت التي يقصدها سكان مجمع الطراز لشراء احتياجاتهم، وهي:

إقرأ أيضا:محافظة سوهاج
  • شويترامس: وهو يبعد 3 دقائق فقط من وسط المجمع.
  • سوبر ماركت المايا و سبينس ماركت – فرع أبراج بحيرات جميرا: يقعان على بعد 9 دقائق، وتعد معظم بضائع الأول من الهند، أما الثاني فإن معظم البضائع الموجودة فيه مستوردة من بريطانيا.

مراكز التسوق

يمكن لسكان مجمع الطراز الاتجاه إلى عدد من المولات ومراكز التسوق التي تحتوي على عدد كبير من المحلات المنوعة، ومنها:

  • دبي مارينا مول: يحتوي على أكثر من 140 محل تجاري، تتوزع في أربعة طوابق، وعلى مسافة 390 ألف قدم مربع، ويحتاج إلى 9 دقائق فقط للوصول إليه.
  • ابن بطوطة مول: يبعد عن المجمع حوالي 12 دقيقة فقط.
  • بافيليون في ديسكفري جاردنز.

المرافق الترفيهية

توجد العديد من المرافق الترفيهية الواقعة على مقربة من مجمع الطراز، والتي لا تحتاج إلى زمن يزيد عن 20 دقيقة للوصول إليها، ومنها:

  • شاطئ مساكن جميرا: هو أقرب الشواطئ من المجمع؛ إذ يحتاج إلى 14 دقيقة للوصول إليه، ويمتاز بوجود المظلات الممتدة على الشاطئ، والحدود الشبكية الموجودة تحت الماء والتي تمنع السباحين من الابتعاد عن الشاطئ أو الغوص بشكل عميق.
  • شاطئ الصفوح: يبعد 15 دقيقة من الطراز.
  • شاطئ أم سقيم: يبعد مسافة 19 دقيقة منه.
  • حديقة أكوا فن المائية: تحتوي على مجموعة من الألعاب العائمة التي يمكن للأطفال اللعب فيها بشكل آمن، وتبعد عن المجمع حوالي 11 دقيقة.
  • الفعاليات الترفيهية: يتم إقامة العديد من المهرجانات والاحتفالات في منطقة تلال الجميرا بشكل عام، مثل: الهالوين، وعيد الميلاد المجيد، ويقوم السكان بتزيين المنازل مما يعطي لمجمع الطراز شكلاً جميلاً.

مواصلات مجمع الطراز

يمتاز مجمع الطراز بموقعه على مقربة من أهم الشوارع الرئيسية التي تربطها بالعديد من المناطق السكنية، مثل: شارع الخيل، وشارع الشيخ زايد، كما توجد العديد من محطات الباصات الموجودة بالقرب منه، مثل: محطة البرج الفضي، ومحطة برج نجمة دبي، ومحطة أبراج القبة، وتبعد جميعها من المجمع مسافة أقل من 10 دقائق، كما توجد على نفس المسافة أيضاً محطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة، ومحطة مترو داماك

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع الينابيع 6 في منطقة الينابيع
التالي
مجمع افانسيا في أكويا أكسجين