الإمارات العربية المتحدة

مجمع القصور في منطقة جزر جميرا

مجمع القصور في منطقة جزر جميرا

منطقة جزر جميرا

تبنت شركة النخيل العقارية مشروع منطقة جزر جميرا عام 2003، يتكون المشروع من 50 جزيرة اصطناعية متصلين مع بعضهم البعض، وتضم الجزر العديد من الوحدات السكنية والفلل والتاون هاوس، ويحيط بالعقارات البحيرات المائية الاصطناعية، وتعتبر المنطقة من المناطق السكنية الراقية وذات الطابع المرفه، كما أن المنطقة تتيح نظام التملك الحر. 

مجمع القصور 

يقع مجمع القصور ضمن منطقة جزر جميرا، ويضم المجمع الفلل الفاخرة المميزة بتصميمها الداخلي، حيث تم تصميم الفلل بـ 4 طرز مختلفة وهي الإسلامي، والمتوسطي، والأوروبي، والواحات، ويتوفر في المجمع أغلب الخدمات والمرافق الأساسية، ويقع بالقرب من العديد من الأماكن الترفيهية، ويعتبر من المجمعات السكنية المناسبة للعائلات، حيث إنه يوفر خدمة الأمن على مدار الـ 24 ساعة، كما أنه يعتبر مجمعاً هادئ. 

عقارات مجمع القصور 

تتنوع عقارات مجمع القصور بين الفلل المخصصة للبيع والفلل المخصصة للإيجار، وتضم الفلل 5-7 غرف، بالإضافة إلى مطبخ مجهز بالكامل، بركة سباحة وحديقة خاصة، وغرفة خادمة، وتتراوح مساحة الفلل المكونة من 5 غرف ما بين 5000-8000 قدم مربع، ويصل إيجارها إلى 430 ألف درهم إماراتي سنوياً، وتتراوح أسعار البيع لنفس الفئة ما بين 1.3-1.5 مليوم درهم إماراتي. 

إقرأ أيضا:مدينة غازي عنتاب في تركيا

أما الفلل المكونة من 6 غرف تبلغ مساحتها 11000 قدم مربع، ويصل متوسط سعر البيع لها إلى 11 مليون درهم إماراتي. 

أما الفلل المكونة من 7 غرف تبلغ مساحتها 17000 قدم مربع، ويصل سعر بيعها ما يقارب الـ 15 مليون درهم إماراتي. 

الخدمات المحيطة في مجمع القصور 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يقع بالقرب من المجمع عدة حضانات منها حضانة موزاييك في أبراج بحيرات الجميرا، وحضانة تشبي تشيكس، وحضانة تودلير تاون بريتيش، وتبعد جميعها ما يقارب الـ 15 دقيقة. 
  • المدارس: من المدارس القريبة من المجمع مدرسة الإمارات الدولية في ميدوز، وتعتمد منهاج البكالوريا الدولية، ومدرسة دبي البريطانية التي تعتمد المنهاج الوطني في إنجلترا

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: أغلب المساجد القريبة من المجمع يمكن الوصول إليها خلال 13 دقيقة، ومنها مسجد بني هاشم، ومسجد الوهاب، ومسجد الصمد، ومسجد نخيل.
  • الكنائس: من الكنائس القريبة من المجمع كنيسة القديس مار فرنسيس الأسيزي الكاثوليكي، وكنيسة المسيح، وكنيسة الشهيد العظيم مارمينا، ومركز الكنيسة الإنجيلية، ويبعد جميعها 19 دقيقة.
  • المعابد: يوجد بالقرب من المجمع معبد غورو ناناك دربار، ومعبد إنديا هارناث كي جاما ويمكن الوصول إليهما خلال 20 دقيقة.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من العيادات والمستشفيات والتي يمكن الوصول إليها خلال 15 دقيقة وهي عيادات مستشفى القرهود الخاص في جزر جميرا، وعيادة الشفاء الجديدة في أبراج بحيرات جميرا، وعيادات آي كير، وكذلك مستشفى الزهراء.

إقرأ أيضا:مجمع المهرة في منطقة المرابع العربية

خدمات السوبر ماركت 

يوجد العديد من محلات سوبر ماركت بالقرب من مجمع القصور منها سوبر ماركت شويترامس الذي يبعد 4 دقائق، و يوجد محلات سوبر ماركت أخرى على بعد 11 دقيقة مثل سبينس، وسوبر ماركت ويست زون، وسوبر ماركت المايا.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يستطيع السكان الوصول إلى العديد من محطات المترو أو محطات الحافلات أو حتى سيارات الأجرة القريبة من المجمع، حيث يمكن الوصول إلى المترو من محطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة البعيدة 8 دقائق، أما عن مواقف السيارات فيستطيع السكان صف سياراتهم في الكراجات المخصصة للمنازل، ويستطيع الزوار صف سياراتهم على جوانب الطرق.

خدمات المطاعم والمقاهي 

من المطاعم القريبة من المجمع مطعم ناينتين الذي يقدم أطباقاً مختلفة مثل صدر البط، والاوسوبوكو، وسمك الأبراميس، وسمك البلايس، والفيتوتشيني، أما مطعم كرم بيروت المعروف يتقديم الأطباق العربية، ومطعم ذا كافنديش الذي يقدم أطباقاً متنوعة ترضي العديد من الأذواق، بالإضافة إلى مطعم ذي مونك الذي يقدم مجموعة من الأطباق اللحوم والأسماك والسلطات المتنوعة، وأما هامبتونز كافيه المعروف بتقديم أطباق اللحوم المشوية والستيك والمأكولات البحرية. 

خدمات الأماكن الترفيهية

يستطيع سكان المجمع زيارة شركة سبلاش تورز التي توفر جولات بحرية بقوارب صغيرة تبدأ من دبي مارينا ثم تبحر حول نخلة جميرا لتتوقف أمام فندق أتلانتس النخلة وبعدها تبحر القوارب باتجاه فندق برج العرب قبل عودتها إلى نقطة الانطلاق، كما يمكنهم زيارة إكستريم ويك دبي مارينا التي تتيح تجربة التزلج على الماء، ويستطيع السكان التوجه إلى ممشى المرسى المعروف باسم “مارينا ووك “والذي يتميز بإطلالته الجميلة وزيارة أحد مطاعمه المعروفة.

إقرأ أيضا:مجمع فلل الباهية في منطقة أكويا أكسجين

خدمات النوادي الرياضية 

يوجد مجموعة من النوادي الرياضية التي يمكن الوصول لها في غضون 10 دقائق، ومنها بيس 3، ونادي روند تن بوكسنج، نادي دوجيم للجمباز. 

خدمات مراكز التسوق 

يقع بالقرب من مجمع القصور العديد من المولات المعروفة في دبي ومنها، دبي مارينا مول، وبافيليون مول، وابن بطوطة مول، تاون سنتر في منطقة السهول، ويقع أبعدهم على بعد 12 دقيقة، وتضم جميع هذه المولات العديد من خيارات المحال التجارية المميزة، وصالات المطاعم. 

خدمات صالونات التجميل

يمكن لسيدات المجمع زيارة صالون أن بوتيك بيوتي هوم، وصالون لا كوافير بيوتي، وذا لوفت فيفث أفينيو. 

الفعاليات الداخلية للمجمع 

يقيم النادي المجتمعي التابع لجزر جميرا الاحتفال بفعاليات ومناسبات مختلفة مثل الهالوين وعيد الميلاد المجيد والأعياد الإسلامية، ويمكن لسكان البقاء على تواصل واطلاع دائم من خلال متابعة المجموعات الخاصة بالمجمع على مواقع التواصل الاجتماعي.

السابق
مجمع بالوفيردي في أكويا أكسجين
التالي
مجمع الطراز 2 في منطقة المدينة المستدامة