الإمارات العربية المتحدة

مجمع القوز 1 في منطقة القوز

مجمع القوز 1 في منطقة القوز

منطقة القوز 

تعد منطقة القوز من المناطق السكنية في دبي، وهي مقسمة إلى 4 أقسام، القوز 1، والقوز 2، والقوز 3، والقوز 4، وتتركز الأحياء السكنية فيها في المنطقة الشمالية الشرقية، أما المنطقة التجارية فتتركز في المنطقة الغربية.

مجمع القوز 1

يعد المجمع جزءاً من منطقة القوز، ويتميز بالهدوء، وتوافر العديد من الخدمات والمرافق التي تُسهل العيش على السكان، يقم المجمع بين شارع الخيل وشارع الشيخ زايد، ويضم فلل تحتوي على 4-7 غرف، وبعض الفلل تملك الإطلالات المميزة على بحيرة القوز، ويعتبر المجمع مكاناً مناسباً للعائلات، حيث إنه يتوفر العديد من المنتزهات والأماكن المخصص للعب الأطفال، بالإضافة لحديقة بحيرة القوز، ومضمار الجري الموجود حول البحيرة.

عقارات مجمع القوز 1

تتراوح مساحات أغلب العقارات في المجمع ما بين 8500-15000 قدم مربع، وتضم العديد من الفلل المقسمة حسب أعداد الغرف من 4-7 غرف، وتتراوح أسعار الإيجار في القوز 1 ما بين 48-255 ألف درهم إماراتي سنوياً، وتندرج تصاميم الفلل في المجمع تحت تراث العمارة القديمة، وخضعت العقارات للتجديد والتطوير لإضافة ميزات جديدة لها. 

الخدمات المحيطة في مجمع القوز 1

خدمات السوبر ماركت 

تعتبر المنطقة من المناطق التي تتوفر فيها محلات السوبر ماركت بكثرة، الأمر الذي جعل منها منطقة حيوية، ومن أقرب محلات السوبر ماركت هو علي حيدري سوبر ماركت والبعيد 3 دقائق عن المجمع، كما يوجد كارفور، ولولو سوبر ماركت، وويست زون فريش ويبتعدوا جميعهم عن المجمع مسافة 7-15 دقيقة. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من محطات المواصلات والتي يمكن الوصول لها بسهولة، ومنها محطة جيه مارت سوبر ماركت 1، وجيه مارت سوبر ماركت 2 ويبتعدوا 5 دقائق عن المجمع، أما عن محطات المترو فيمكن الوصول إليهم خلال6-7 دقائق مثل محطة بنك نور، ومحطة الخليج التجاري، أما عن السيارات الخاصة فيتوفر مع الفلل مواقف سيارات تكفي لأكثر من لسيارتين، وكذلك المواقف الجانبية المتاحة للزوار.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يقع بالقرب من المجمع العديد من المستشفيات والعيادات المعروفة بالكفاءة العالية، حيث يوجد مستشفى برجيل للجراحة المتطورة ويضم المستشفى أحدث تكنولوجيا القطاع الطبي ويقدم علاجات تبديل مفاصل الركبة وغيرها، وكذلك مستشفى ميدكير فرع الصفا، وعيادة نور الشفا الموجودة في مجمع القوز 3، وعيادات أي كير التي تبعد 5 دقائق، وعيادة ميدلايف البعيدة 6 دقائق. 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المجمع حضانة سفاري كيد والتي تبعد عنه 10 دقائق، وحضانة كيوريس مايندز، وكذلك مركز كيدي بلانيت لتعليم المبكر. 
  • المدارس: من المدارس القريبة على المجمع مدرسة الصفا البريطانية، ومدرسة كلاريون وهي مدرسة أمريكية من أبرز مدارس الإمارات، وكذلك مدرسة دبي الدولية التي تعتمد المنهاج الأمريكي في التعليم.
  • الجامعات: من الجامعات القريبة من المجمع جامعة الغرير، وجامعة جميرا، وكلية مينا للإدارة، وجميعها يبعد عن الفوز 1 مسافة 10 دقائق بالسيارة.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يمكن الوصول إلى مسجد المهتدي خلال 6 دقائق، وكذلك مسجد الشيخ راشد بن محمد الذي يمكن الوصول له خلال 3 دقائق، كما يمكن الذهاب للمساجد الموجودة في المناطق المجاورة مثل مسجد لطيفة الفتان، ومسجد الشرفي.
  • الكنائس: يوجد العديد من الكنائس القريبة من المجمع والتي يمكن زيارتها مثل كنيسة سيتي أوف دريمز في فندق ميلينيوم بلازا والبعيدة 13 دقيقة، كما يمكن زيارة كنيسة الأصدقاء جوزفينا إي مارسيلو في منطقة الصفا 2 والبعيدة 12 دقيقة.
  • المعابد: أقرب معبد من المجمع يقع على بعد 20 دقيقة في السيارة وهم معبد شيفا الهندوسي، ومعبد ماهاميفناوا البوذي في جميرا 1. 

خدمات الشواطئ القريبة 

يمكن الوصول إلى الشواطئ القريبة من القوز 1 خلال 12-17 دقيقة ومن تلك الشواطئ، شاطئ جميرا والذي يعد من الخيارات المناسبة لمحبي اللياقة البدنية والتمارين الرياضية حيث إنه يوجد مسارات للجري، كما يمكن زيارة الشاطئ المفتوح، وسن سيت بيتش المعروف باللإطلالات المميزة عند الشروق والغروب، ويعتبر من الشواطئ الأقل ازدحاماً.

خدمات المطاعم والمقاهي 

أغلب المطاعم الموجودة بالقرب من المجمع تبعد عنه ما يقارب الـ 10-12 دقيقة، ومنها مطعم شاهي محل المختص بالأطباق الباكستانية، ومطعم كل واشرب المعروف بالأكلات العربية والصينية والهندية، وكذلك كافتيريا المرح التي تقدم العديد من الوجبات السريعة، ومطعم أحباب، ويوجد كذلك كرك كونسبت كافيه الذي يقدم الشاي والقهوة.

خدمات مراكز التسوق 

يوجد بالقرب من مجمع القوز 1 الواحة مول، والفرس مول الذي يعد مولاً صغيراً لكنه يوفر أغلب الاحتياجات التي قد يحتاجها السكان، وساغا وورلد مول المميز بالمحلات العربية التقليدية ومحلات الملابس ويبعد المول 14 دقيقة عن المجمع.

خدمات الأماكن الترفيهية 

من أهم الأماكن الترفيهية التي يجب على سكان القوز 1 زيارتها قصر زعبيل الذي يعتبر المقر الإداري للعائلة المالكة في دبي، وسور دبي القديمة الذي يعتبر من أهم المناطق الأثرية القديمة في دبي، وبرج النهار المبني من الطين والذي كان يستخدم لمراقبة المدينة قديماً، كما يمكن زيارة أكاديمية الحبتور للتنس، وحديقة القوز التي تض العديد من المساحات الخضراء المخصص للعب الأطفال، ومسارات الركض. 

خدمات النوادي الرياضية 

يمكن زيارة فتنس جيم فرع الواحة مول، والذي يبعد 8 دقائق، وباور بيتر الشرق الأوسط جيم، وكذلك باور جيم فرع القوز. 

خدمات الصالونات 

للمهتمين بمراكز التجميل صالون إي لايف بيوتي يعتبر خياراً مناسباً، حيث يقدم عناية شاملة بالأظافر، والشعر، والجسم ويوفر أجواء مريحة تشعر الزبائن كأنهم في منزلهم، وصالون الزهرة الندية للتجميل، وصالون الإبتسامة للتجميل. 

الأنشطة الداخلية للمجمع 

يحتفل المجمع بالعديد من الفعاليات الدينية والسنوية، مثل الأعياد المجيدة، ورأس السنة وغيرها من المناسبات.

السابق
مجمع الينابيع 1 في دبي
التالي
مجمع الضاحية 8D في مثلث قرية الجميرا