الإمارات العربية المتحدة

مجمع المنطقة الثامنة في قرية هيدرا

مجمع المنطقة الثامنة في قرية هيدرا

قرية هيدرا

تقع هذه القرية في ضواحي مدينة أبو ظبي، على طول الطريق السريع القريب من شارع الشهامة، وذلك على مساحة تبلغ 947 ألف متر مربع، وتعد من المناطق التي توفر للمستثمرين عائد استثمار يعد هو الأعلى على مستوى المدينة في شراء الفلل.

تنقسم المنطقة إلى عشر مجمعات سكنية، تم الانتهاء من تشييد وتطوير ثلاثة منها، وهي: المنطقة الرابعة، والمنطقة السابعة، والمنطقة الثامنة، وهي تمتاز بقربها من كل من جزيرة ياس وشاطئ الراحة، وتشمل المخططات في حالة الانتهاء من تنفيذها على 2400 فيلا، وعدداً كبيراً من المباني، ومركز ترفيهي يحتوي على العديد من المرافق، مثل: ملعب اسكواش، نادي البلياردو، وصالة رياضية، وقاعة كبيرة المساحة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الأساسية، من مراكز صحية، ومدارس، ومحلات تجارية، ومجموعة من الحدائق العامة والخاصة.

مجمع المنطقة الثامنة

يقع مجمع المنطقة الثامنة في قرية هيدرا السكنية على مقربة من كل من حدائق الراحة و الشهامة والباهية، و حديقة الإمارات للحيوانات في أبو ظبي، كما ساهم موقعها في ضواحي المدينة بإمكانية السكان من الوصول بشكل سهل إلى مدينة دبي، وعلى الرغم من ذلك فإنه يوجد العديد من المرافق القريبة التي تساعد السكان في إتمام أمور حياتهم بشكل أفضل، وتتكون المنطقة من عدد من الفلل التي تحتوي على غرفتي نوم، بالإضافة إلى حمامات سباحة، وملعب مخصص للأطفال.

إقرأ أيضا:موقع wuzzuf في مصر

موقع مجمع المنطقة الثامنة

تقع هذه المنطقة على مقربة من مجموعة من المناطق الأخرى الموجودة في قرية هيدرا، وهي كلا المنطقتين السابعة والرابعة، كما أنها تقع بالقرب من مجموعة من المناطق السكنية الأخرى الموجودة خارج القرية، ومنها: الباهية، والراحة، والشهامة، وتقع المنطقة الثامنة أيضاً بالقرب من الشواطئ الشهيرة، مثل: شاطئ الراحة، وجزيرة ياس، ويمكن من خلالها الوصول إلى مدينة دبي خلال ساعة واحدة، كما يمكن الاتجاه إلى مطار دبي الدولي والوصول إليه خلال 23 دقيقة.

عقارات مجمع المنطقة الثامنة

يتكون هذا المجمع من مجموعة من المباني السكنية ذات الارتفاع المنخفض، و583 فيلا تتكون كل منها من غرفتي نوم، وهي تمتاز باعتمادها على التصاميم العصرية، وإضافة أرضيات السيراميك، والمطابخ العصرية، والنوافذ الزجاجية المزدوجة، بالإضافة إلى أنظمة التكييف والتبريد المركزي، وتبلغ مساحة كل فيلا في المجمع حوالي 1884 قدم مربع، ويتم عرضها جميعاً للبيع، بسعر يتراوح ما بين 825-950 ألف درهم.

مرافق مجمع المنطقة الثامنة

يحتاج سكان المجمع إلى العديد من المرافق التي تساعدهم لإتمام كافة أمور حياتهم سواءً كانت الأساسية أو الثانوية، إضافةً إلى المرافق الترفيهية التي يعد توفرها بالقرب من المناطق السكنية عاملاً مساعداً للسكان لقضاء عطلات ممتعة مع عائلاتهم وأصدقائهم، وعلى الرغم من كون المجمع يقع في إحدى المناطق الجديدة والتي لم يتم الانتهاء من تشييدها وتطويرها حتى الآن، إلا أنه يقع على مقربة منه العديد من المرافق الهامة، ومنها:

إقرأ أيضا:مشروع لامير دبي

المؤسسات التعليمية

يقع بالقرب من مجمع المنطقة الثامنة وعلى مسافة تتراوح ما بين 10-20 دقيقة مجموعة من المؤسسات التعليمية، والتي تتيح للأهالي إلحاق أبنائهم من كافة المراحل الدراسية فيها، ومنها:

  • مدرسة آسبن هايتس البريطانية: تعد واحدة من أفضل المدارس في المنطقة، وتقوم بتدريس المنهج البريطاني للطلاب من مرحلة رياض الأطفال، وحتى الصف السابع.
  • مدرسة البسمة، ومدرسة الريف: تبعد المدرستان عن المجمع مسافة 10 دقائق.
  • رياض الأطفال: يوجد العديد من الحضانات ورياض الأطفال القريبة من المجمع، ومنها: سويت بيبي، وحضانة بارني هوم، وحضانة الدانة الخاصة.
  • التعليم العالي: يمكن لمن أنهوا مرحلة الثانوية العامة الالتحاق بجامعة خليفة التي تبعد عنهم مسافة 20 دقيقة، أو الاتجاه إلى جامعة زايد أو جامعة أبو ظبي التي تقع على بعد نصف ساعة من المجمع. 

المرافق الصحية

يوجد بالقرب من المنطقة الثامنة مجموعة من العيادات الطبية، والمستشفيات وهي تقع على مسافة لا تتجاوز 10 دقائق، وتقوم بتقديم الرعاية الصحية التي يحتاجها السكان في الحالات الطبية، أو المراجعات الدورية، ومن أهمها:

  • عيادة لوميير الجلدية.
  • مجمع تبارك الطبي.
  • الصباح الطبية.
  • مستشفى الرحبة.
  • مركز برجيل الطبي.

دور العبادة

توجد مجموعة من دور العبادة التي تقع على مسافة قريبة من المجمع، والتي يمكن للسكان من كافة الأديان الاتجاه إليها لأداء صلواتهم وطقوسهم الدينية، ومنها:

إقرأ أيضا:أعلى قمم جبال في الوطن العربي
  • المساجد: يتم العمل حالياً على إنشاء مسجد داخل قرية هيدرا، وإلى حين الانتهاء منه يمكن للسكان الاتجاه إلى مجموعة من المساجد القريبة من المنطقة، ومنها: مسجد الإمام الشافعي، وجامع السمحة، وجامع أحمد المنصوري.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين من سكان المنطقة الثامنة الاتجاه إلى كنيسة الحياة الجديدة الموجودة في حديقة الإمارات، والتي تقع على مسافة تبعد 11 دقيقة من المجمع، وتعد هي الكنيسة الأقرب لهم؛ إذ الكنائس الأخرى، مثل: كنيسة مارثوما، وكنيسة جميع القديسين، والتي تقع معظمها في منطقة المصفح تحتاج إلى ساعة للوصول إليها.
  • المعابد: يمكن لأتباع الديانة الهندوسية الاتجاه إلى معبد بابس هندو ماندير الخاص بهم والذي يبعد عن المنطقة الثامنة مسافة 10 دقائق، بينما يحتاج السيخ إلى ساعة للوصول إلى منطقة مصفح والتي يوجد فيها معبد غور دورا الجديد.

المحلات التموينية

يمكن لسكان المنطقة الثامنة شراء احتياجاتهم كافة، سواءً كانت مواد تموينية وغذائية، أو مستلزمات منزلية من خلال مجموعة من محلات السوبر ماركت الواقعة بالقرب منهم؛ إذ أنها تقع جميعاً على مسافة لا تزيد عن 10 دقائق، ومن هذه المحلات:

  • سوبرماركت الطريق السهل.
  • كارفور سوبر ماركت.
  • سوبرماركت سيلفر.

مراكز التسوق

يتجه سكان المجمع إلى عدد من مناطق التسوق والمولات القريبة منهم، والتي تتيح لهم شراء كافة احتياجاتهم الشخصية والمنزلية، كما أنها تحتوي على العديد من الخيارات الخاصة بالترفيه، ومنها:

  • ديرفيلدز مول: يعد مركز التسوق الأقرب للمنطقة الثامنة، وهو يحتوي على عدد من المتاجر الشهيرة التي تقوم ببيع المنتجات ذات العلامات العالمية، كما أنه يحتوي على مجموعة من المطاعم، وقاعات السينما، ومنطقة مخصصة للعب الأطفال.
  • ياس مول: يقع على بعد 15 دقيقة من المجمع، وهو من أفضل مولات مدينة  أبو ظبي؛ إذ يحتوي على العديد من المحلات التجارية، والمطاعم، إضافةً إلى فوكس سينما.
  • ماي سيتي سنتر مصدر.

المطاعم

المرافق الترفيهية

يوجد العديد من المناطق الترفيهية، والتي تتيح لسكان مجمع المنطقة الثامنة قضاء أوقات ممتعة برفقة عائلاتهم وأصدقائهم، ومن أبرزها:

  • الشواطئ: يعد شاطئ ياس هو أقرب الشواطئ إلى المجمع، حيث إنه يقع على مسافة 20 دقيقة من المجمع، ويتيح لزواره إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة المائية، مثل: التزلج المائي، وركوب الأمواج، والتجديف، كما يحتوي الشاطئ على مجموعة من المطاعم المختلفة.
  • حديقة ومنتجع الإمارات للحيوانات في أبوظبي: تقع على مسافة تبعد 10 دقائق، وتحتوي على العديد من الحيوانات المختلفة، ومنها: الزرافات، والفهود، والتماسيح، كما تتيح للزوار فرصة التفاعل معها.
  • نادي مندرة للفروسية: يبعد مسافة 15 دقيقة من المنطقة الثامنة، وهو من الأماكن المفضلة لهواة ركوب الخيل.
  • حديقة بوابة جزيرة ياس الشمالية.

مواصلات مجمع المنطقة الثامنة

يعتمد سكان المجمع بشكل كبير على السيارات الخاصة، والتي يمكن ركنها في مواقف السيارات الموجودة في الفلل؛ إذ تحتوي كل فيلا على موقف يتسع لسيارة أو اثنتين، كما يعتمدون على سيارات الأجرة، ويقل الاعتماد على خطوط المواصلات العامة، كالحافلات والمترو؛ حيث إن موقعها في ضواحي أبو ظبي جعلها بعيدة عن المواقف الخاصة بها، وتعد أقرب محطة للحافلات هي محطة قرية الشهامة التي تقع على مسافة تبعد 8 دقائق من المجمع.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع جرين كوميونيتي ويست في دبي
التالي
مجمع المنطقة 17 في مدينة محمد بن زايد