الإمارات العربية المتحدة

مجمع المنطقة 22 في مدينة محمد بن زايد

مجمع المنطقة 22 في مدينة محمد بن زايد

مدينة محمد بن زايد

تعد مدينة محمد بن زايد واحدةً من المناطق السكنية الحديثة، والتي لا تزال حتى اليوم تحت قيد الإنشاء، إلا أنه وبسبب موقعها على أطراف إمارة أبو ظبي وبالقرب من إمارة دبي فقد احتلت المركز الأول بين مناطق الإمارة الأكثر طلباً لاستئجار الفلل، والمركز الثاني فيها ضمن أكثر المناطق التي يقبل السكان على استئجار الشقق فيها، وهي تنقسم إلى عدد من المجمعات السكنية التي يمتاز كل منها بمجموعة من المواصفات والتصاميم التي تميزه عن غيره.

تضم مدينة محمد بن زايد خيارات واسعة من العقارات المنوعة، مما يساعد السكان في اختيار المسكن المناسب لهم حسب رغباتهم واحتياجاتهم، كما أنها تحتوي على العديد من وسائل الراحة عالية المستوى، والمتوفرة في جميع العقارات السكنية، الأمر الذي يجعل منها واحدةً من المناطق السكنية التي تتنافس مع مناطق مدينة دبي.

مجمع المنطقة 22

يقع مجمع المنطقة 22 في الجزء الجنوبي من مدينة محمد بن زايد، بالقرب من كل من طريق أبو ظبي – العين، وشارع الشيخ مكتوم بن راشد، وساهم موقعها البعيد عن المناطق المركزية والمزدحمة في العاصمة بأن تكون من المناطق السكنية الهادئة، ويحتوي المجمع على العديد من المباني التجارية والسكنية والمكتبية، كما أنه يضم مجموعة واسعة من المرافق الخدمية والترفيهية المنوعة، مما ساهم في سهولة حياة السكان، وجعلها أكثر مرونة.

إقرأ أيضا:مدينة روما في إيطاليا

عقارات مجمع المنطقة 22

تحتوي المنطقة 22 على مجموعة من العقارات الواسعة والمختلفة، والتي يمكن للسكان الاختيار من بينها حسب ما يتناسب مع احتياجاتهم، وعدد الأفراد، وطبيعة حياتهم، وغالباً ما تكون معروضة للإيجار، وتنقسم هذه العقارات السكنية إلى:

  • الاستديوهات السكنية: يمكن استئجار الاستوديو بسعر لا يقل عن 22 ألف درهم سنويّاً.
  • شقق ذات غرفة نوم واحدة: يحتوي المجمع على مجموعة من الشقق التي تتكون من غرفة نوم واحدة، ويتراوح إيجارها ما بين 37-45 ألف درهم سنويّاً.
  • شقق ذات غرفتي نوم: يمكن للراغبين في استئجارها الحصول عليها مقابل 65 ألف درهم سنويّاً.
  • فلل ذات 4 غرف نوم: يبلغ إيجار هذه الفلل حوالي 140 ألف درهم سنويّاً.

مرافق مجمع المنطقة 22

يمتاز مجمع المنطقة 22 باحتوائه وقربه من مجموعة واسعة من المرافق المنوعة، والتي تتنوع ما بين الخدمية الأساسية والثانوية والترفيهية، مما يوفر للسكان فرصة تسيير أمور حياتهم بشكل أسهل، ودون الحاجة إلى بذل وقت ومجهود كبيرين للوصول إلى هذه المرافق، ومن أهمها:

المؤسسات التعليمية

يقوم سكان المنطقة 22 بإلحاق أبنائهم بالعديد من المؤسسات التعليمية التي تقع على مسافة دقائق منهم، ومنها:

إقرأ أيضا:تعرف على مدينة البلقاء
  • حضانة الحنين: تستقبل الطلبة من عمر 6 أسابيع إلى 4 سنوات، وتوفر بيئة تعليمية جيدة للأطفال، وهي تعتمد على منهج التعليم البريطاني لمرحلة الطفولة المبكرة.
  • مدرسة ضيافة الدولية: تبعد عن المجمع مسافة 7 دقائق، وهي تعتمد على المنهج البريطاني في التدريس، وتستقبل الطلبة بدءاً من مرحلة رياض الأطفال ووصولاً إلى الصف العاشر.
  • حضانة سبونج بوب.
  • مدرسة عبدالله بن عتيبة.
  • مدرسة أجيال الدولية.

المرافق الصحية

يتجه سكان المجمع إلى عدد من المراكز الصحية والمستشفيات الواقعة على مقربة من المجمع، والتي تمكنهم من الحصول على الرعاية الصحية اللازمة، ومنها:

  • مركز جولدن كير الطبي.
  • مركز مدينة محمد بن زايد الصحي.
  • ميديكلينيك المصفح التخصصية.

دور العبادة

يمكن لسكان المجمع أداء صلواتهم في العديد من دور العبادة المختلفة والواقعة على مقربة منهم، ومنها:

  • المساجد: تتم إقامة الصلاة في مجموعة من المساجد الواقعة بالقرب من المجمع، ويعد من أبرزها مسجد محمد خميس البادي وهو المسجد الوحيد الموجود داخل المنطقة 22 في شارع الفرانس، كما يمكن للسكان الاتجاه إلى عدد من المساجد التي تبعد عنهم مسافة لا تتجاوز 10 دقائق، ومنها: جامع أبو موسى الأشعري، ومسجد المروة، ومسجد الشيخة فاطمة بنت مبارك، وجامع مبارك هزاع بن سالمين.
  • الكنائس: يمكن لسكان المجمع من المسيحيين الاتجاه إلى عدد من الكنائس القريبة منهم، ومنها: كنيسة جيانت سلايرز فور كريست وهي الوحيدة الواقعة في مدينة محمد بن زايد، والتي تبعد عن المجمع مسافة 8 دقائق، كما يمكن لهم الاتجاه إلى مجموعة أخرى تبعد عنهم مسافةً لا تصل إلى 15 دقيقة، ومنها: الكنيسة الأرمنية في أبو ظبي، وكنيسة مارثوما، وكنيسة القديس بولس، وكنيسة جميع القديسين الإنجيلية.

المحلات التموينية

تحتوي المنطقة 22 والمناطق المجاورة على مجموعة من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت، والتي تتيح للسكان شراء كافة احتياجاتهم التموينية والمنزلية، ومنها:

إقرأ أيضا:مدينة برطلة في محافظة نينوى
  • سوبر ماركت لمار.
  • سوبر ماركت ليتل ستار.
  • سوبر ماركت الطائف.
  • سوبرماركت مدينة.

مراكز التسوق

يوجد على مقربة من مجمع المنطقة 22 مجموعة من المولات ومراكز التسوق التي تحتوي على مجموعة واسعة من المحلات التجارية والمرافق الأخرى، والتي تعد من أهم مراكز التسوق التي يعتمد عليها السكان، ومنها:

  • بوابة الشرق مول: يبعد مسافة 10 دقائق، وهو من المولات الحديثة التي تتوزع المحلات التجارية فيه على طابقين، كما أنه يضم مجموعة من النوادي الرياضية، وسوبر ماركت، والعديد من المطاعم، وقاعات السينما، ومنطقة للعب الأطفال.
  • مزيد مول: يقع على بعد 13 دقيقة من المجمع، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية، والهايبر ماركت، والعديد من الخدمات المصرفية.
  • مول دلما: يقع على مسافة تبعد من المجمع مسافة 14 دقيقة، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية ذات العلامات العالمية، والعديد من المطاعم، بالإضافة إلى سوبر ماركت كارفور.

المرافق الترفيهية

يوجد العديد من المناطق الترفيهية الواقعة على مقربة من المنطقة 22، والتي تتيح للسكان إمكانية قضاء وقت ممتع مع عائلاتهم وأصدقائهم، ومن أهمها:

  • الشواطئ: تقع العديد من الشواطئ بالقرب من المجمع، ومن أهمها: شاطئ ريتز- كارلتون الذي يبعد مسافة 15 دقيقة، ويعد الشاطئ الأقرب إلى المنطقة، وشاطئ الكورنيش، وشاطئ أبو ظبي، وشاطئ البطين، وشاطئ الساحل، وتبعد كل من هذه الشواطئ مسافة نصف ساعة من المجمع، وتتيح معظمها للزوار إمكانية ممارسة العديد من الرياضات الشاطئية، كما يوجد فيها مجموعة من المطاعم.
  • مدينة زايد الرياضية: تقع على بعد 18 دقيقة، وهي تحتوي على العديد من الملاعب التي تتيح للزوار إمكانية ممارسة مجموعة مختلفة من الرياضات، ومنها: البولينج، وكرة الطائرة، والتنس.
  • متنزه القرم الوطني: يعد من الأماكن الطبيعية لاستقرار العديد من الأحياء المائية؛ إذ يحتوي على أكثر من 60 نوعاً من الطيور، مما يجعله من المناطق المناسبة لهواة مراقبة الطيور، كما أنه يحتوي على حديقة مائية.

المواصلات في مجمع المنطقة 22

يتمتع سكان المجمع بسهولة التنقل داخل وخارج المنطقة 22، وذلك بسبب وقوعه على مقربة من عدد من الشوارع الرئيسية؛ إذ أنه يتصل بمناطق أبو ظبي من خلال شارع الشيخ مكتوم بن راشد الذي يبعد مسافة 10 دقائق، وطريق أبو ظبي – العين الذي يقع على بعد 5 دقائق.

يمكن للسكان استعمال العديد من المواصلات العامة؛ إذ تقع مجموعة من مواقف الحافلات بالقرب من المنطقة 22، ومنها: الباص الكبير أبو ظبي، ومحطة حافلات شعبية مصفح، وتبعد كلاهما مسافة لا تتجاوز 8 دقائق، كما يمكن لهم أيضاً التنقل من خلال سيارات الأجرة أو استعمال السيارات الخاصة، والتي يمكن ركنها بسهولة في مواقف السيارات المرفقة بكافة الوحدات السكنية

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع روكوود في منطقة داماك هيلز
التالي
مجمع المنطقة 5 في قرية هيدرا