الإمارات العربية المتحدة

مجمع المهرة في منطقة المرابع العربية

مجمع المهرة في منطقة المرابع العربية

مجمع المهرة

يعتبر مجمع المهرة من المجمعات السكنية التابعة لمنطقة المرابع العربية، وعملت شركة إعمار العقارية على تطويره، يضم المجمع الفلل السكنية واسعة المساحة، ولها 10 مخططات مختلفة، كما أنها صممت على الطراز العربي، ويضم المجمع العديد من الخدمات والمرافق الأساسية للسكان، كبرك السباحة المخصصة للأطفال وأخرى مخصصة للكبار، والمساحات الخضراء الطبيعية المميزة، وملاعب كرة السلة، وبعض الأماكن المخصصة للعب الأطفال، كما توفر إدارة المجمع خاصية الأمن على مدار الـ 24 ساعة الأمر الذي يعطي للمجمع طابعاً من الخصوصية والآمان، وبالتالي يعتبر المجمع من المجمعات الهادئة المناسبة للعائلات، كما أنه من ضمن قائمة المجمعات التي تتيح خاصية التملك الحر. 

عقارات مجمع المهرة 

تضم عقارات مجمع المهرة الفلل المكونة من 4-7 غرف، ولها 10 مخططات مختلفة، وتحتوي الفلل الشرفات الواسعة، وغرفة المعيشة الكبيرة، والحديقة الأمامية الخاصة، وهي متاحة للبيع والإيجار، وتتراوح مساحة الفلل ما بين 3472-6552 قدم مربع، ويصل متوسط إيجار الفلل المكونة من 5 غرف إلى ما يقارب الـ 220 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما سعر البيع للفئة نفسها يتراوح ما بين 3.28-5 مليون درهم إماراتي، أما الفلل التي تضم 6 غرف يصل متوسط سعر البيع لها إلى ما يقارب الـ 4.15 مليون درهم إماراتي، أما الفلل التي تضم 7 غرف يتراوح إيجارها ما بين 275-320 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

إقرأ أيضا:القنصلية التركية في بغداد

الخدمات المحيطة في مجمع المهرة 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يوجد العديد من خيارات الحضانات القريبة من المجمع والتي يمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة، ومنها حضانة رافلز في منطقة المرابع العربية 1، وحضانة قرية جبل علي، والحضانة الإماراتية البريطانية في منطقة موتور سيتي، وحضانة صفوف البناية، وحضانة ذا وندر ييرز، وبلوسوم، وحضانة كرياكيدز في منطقة المدينة المستدامة، وكذلك حضانة خطوة بخطوة. 
  • المدارس: يوجد بالقرب من المجمع العديد من المدارس منها مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية الواقعة في منطقة المرابع العربية، مدرسة جيمس متروبول في منطقة موتور سيتي، ومدرسة رانشز برايمري، ومدرسة فيرجين إنترناشونال، ومدرسة مدرسة جبل علي، ومدرسة مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يعتبر مسجد المرابع العربية المسجد الوحيد القريبة من المجمع ويقع على بعد 8 دقائق، أما عن المساجد الواقعة في المناطق القريبة من المجمع تشمل الخيارات مسجد الإيمان الذي يبعد 8 دقائق، ومسجد حسن عباس شربتلي الذي يمكن الوصول له خلال 11 دقيقة، ومسجد العدل البعيد مسافة 13 دقيقة، ومسجد المدينة المستدامة البعيد 12 دقيقة، ومسجد مدن الذي يقع على بعد 11 دقيقة.
  • الكنائس: يمكن لسكان المجمع التوجه للكنائس القريبة والتي تشمل كنيسة ويكداي ويرهاوس، وكنيسة هاليز، وكنيسة الإمارات المعمدانية، ويمكن الوصول لهم جميعاً خلال 19 دقيقة، من الخيارات الأخرى التي يمكن زيارتها الكنيسة المسيحية المتحدة في دبي، وكنيسة ذا جيت كيبرز في منطقة جبل علي، وكنيسة فيلوشيب في دبي ويقع جميعهم على بعد 20 دقيقة. 
  • المعابد: من المعابد القريبة من المجمع معبد شيفا، ومعبد شيردي ساي بابا ماندير، ومعبد شري كريشنا هافلي، ومعبد شريناث جي ويمكن الوصول لهم خلال 30 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يقع مجمع المهرة في منطقة حيوية مليئة بالخدمات، ولا سيما الخدمات الطبية، حيث يوجد في القرب من المجمع العديد من المستشفيات ومنها مركز مستشفى الإمارات الطبي لجراحة اليوم الواحد في منطقة موتور سيتي، وميديكلينيك مستشفى بارك فيو، ومستشفى إن إم سي رويال الواقع في مجمع دبي للاستثمار، والمستشفى الأمريكي دبي في منطقة البرشاء، والمستشفى السعودي الألماني، ومستشفى برجيل للجراحة المتطورة دبي، أما بالنسبة للعيادات القريبة عيادة ميديكلينك في منطقة المرابع العربية، وعيادة ميديكلينك فرع السهول، وعيادة ميدي سنترز في منطقة موتور سيتي، وعيادة أستر في المرابع العربية، وعيادة ذا كايرون، وهيلث بي في منطقة موتور سيتي، و‏مركز فيزيوآرت للعلاج الطبيعي، ومركز ميدكير الطبي، ويور هيلث كلينيك، وعيادة بيور سباين اند جوينت سبيشالست التي تقدم الخدمات الطبية المتعلقة في آلام المفاصل والعمود الفقري وتقع على بعد 11 دقيقة، وعيادة ومستوصف الدكتورة تازيين للنسائية التي يمكن الوصول لها خلال 12 دقيقة، وأبيكس ميديكال أند دنتال كلينكس، وكريستال وايت سبيشاليتي دينتال كلينك. 

إقرأ أيضا:أفضل وكالة سفر وسياحة سعودية

خدمات السوبر ماركت 

من محلات السوبر ماركت القريبة من المجمع سوبر ماركت بلومارت الواقع في مدينة دبي للاستوديوهات ويقع على بعد 7 دقائق، وكارفور هايبر ماركت فرع المرابع العربية ويبعد مسافة 8 دقائق، وفريش تشويس ميني مارت الذي يمكن الوصول له خلال 9 دقائق، وسبينيس في منطقة موتور سيتي الذي يقع على بعد 10 دقائق، وليفكو سوبر ماركت أرجان ويبعد 11 دقيقة. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يقع بالقرب من المجمع بعض محطات المترو التي تُسهل على السكان التنقل من وإلى المجمع ومنها محطة بنك أبوظبي الأول، ومحطة مول الإمارات، و محطة مترو مدينة دبي للإنترنت 2، ومحطة النخيل، ومحطة عقارات داماك، ومحطة مركز دبي للسلع المتعددة، ويمكن الوصول لهم جميعاً خلال 20-25 دقيقة، أما بالنسبة لمحطات الباصات القريبة فتشمل محطة بوابة تيرا نوفا، ومحطة الإسعاف، ومحطة ھتان، ومحطة ميرادور لا كوليكسيون، ومحطة صهيل البوابة 3، ومحطة مركز المحلات التجارية، وتقع جميع هذه المحطات على بعد 10 دقائق في منطقة المرابع العربية، وبالنسبة لسيارات الأجرة لا تتوفر في المنطقة إلا من خلال طلبها عن طريق التطبيقات الذكية، أما بالنسبة لمواقف السيارات المتوفرة في المجمع فتضم كل فيلا موقف يتسع لسيارتين، ويمكن صف السيارات على جانب الطريق. 

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة الأحمدي

خدمات المطاعم والمقاهي 

تتنوع خيارات المطاعم القريبة من المجمع، وتشمل مطعم رانشز ريستورانت، ومطعم ميزون ماتيس الواقع في المرابع العربية، ومطعم تكادو المعروف بتقديم الأطباق المكسيكية ويقع في مدينة دبي للاستديوهات، ومطعم فريدم بيتزا في منطقة دبي لاند، ومطعم صب واي الواقع في مدينة دبي للاستديوهات، ومطعم باربيكيو ديلايتس في منطقة موتور سيتي، ومطعم توماتو اند بازيليكو في منطقة موتور سيتي، وليتل بانكوك، وبهوجان، وشارع منقوشة، ومطعم شكسبير اند كو، وبيرجر كنج، وبيتزا هت، ودجاج كنتاكي، وهارديز، ومن المقاهي القريبة كوستا كوفي، وكاريبو كوفي. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

من الأماكن الترفيهية القريبة من المجمع والتي يمكن للسكان التوجه لها نادي المرابع العربية للجولف، ودبي ميراكل جاردن، وبالون أدفنتشرز الإمارات، وآي إم جي عالم من المغامرات. 

خدمات مراكز التسوق 

من المولات ومراكز التسوق القريبة من المجمع قرية المرابع العربية التي تقع على بعد 8 دقائق، وأوتو مول، وسوق المرابع، ومدن كوميونيتي سنتر. 

خدمات النوادي الرياضية 

تضم المناطق المجاورة العديد من النوادي الرياضية التي يمكن لسكان مجمع المهرة الالتحاق بها، ومنها أوبتمال فيتنس، وبوفورت جيم، وسناب فيتنس في منطقة موتور سيتي، وفيتنس فيرست فرع المرابع العربية، وفيت ريبابليك فيتنس سنتر، وساندس فيتنس، وكروسفيت أويس. 

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة جميرا بيتش الذي يضم العديد من الفنادق والمطاعم ويتميز بمسارات الركض والدراجات، وشاطئ جي بي ا، وشاطئ مارينا، وشاطئ الصفوح، ونيكي بيتش، وجميرا بيتش هوتيل.

خدمات صالونات التجميل 

يقع في المناطق المجاورة مجموعة من صالونات التجميل منها ذا نيل سبا، وصالون ماركي في المرابع العربية، وتيبس اند توز في منطقة المرابع العربية، وصالون ذا وايت روم، وإيتيرنال لوتس ليديز صالون اند سبا، وشي نيل سبا، وكوكون نيل سبا.

الفعاليات الداخلية في المجمع 

يقام العديد من الفعاليات الترفيهية في منطقة المرابع العربية ومنها الأنشطة الرياضية، والمهرجانات الدينية، ويمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام إلى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجمع.

السابق
مجمع ذا بونديروسا في منطقة ذا فيلا
التالي
مجمع الريم في منطقة المرابع العربية