اقرأ » مجمع المويهات 1 في إمارة عجمان
الإمارات العربية المتحدة دول عربية دول ومعالم

مجمع المويهات 1 في إمارة عجمان

مجمع المويهات 1 في إمارة عجمان

منطقة المويهات 

المويهات هي واحدة من المناطق السكنية التي ما تزال قيد الإنشاء، ويتفرع منها عدد من المجمعات السكنية، مثل: مجمع المويهات 1، ومجمع المويهات 2، والمويهات 3، وتتميز باحتوائها على العديد من العقارات السكنية المعروضة للإيجار مقابل أسعار متدنية مقارنةً مع شتى مناطق إمارى عجمان، ونشير أيضاً إلى الموقع الجغرافي المميز؛ حيث يحدها من الجهة الغربية منطقة عجمان الصناعية 1 و2، بينما يحد المويهات 1 من الجهة الشمالية منطقة الروضة. 

مجمع المويهات 1 

يعتبر المويهات 1 واحداً من المجمعات السكنية التي تتفرع عن منطقة المويهات داخل إمارة عجمان، علماً أنه ما يزال قيد الإنشاء، إلا أنه من المتوقع له أن يشمل على الكثير من المراكز التجارية والمرافق الترفيهية، إلى جانب مجموعة مميزة من العقارات السكنية المتمثلة بالفلل الفاخرة والشقق القخمة، والجدير بالذكر أن المويهات 1 يحده من الجهة الجنوبية كل من منطقة الروضة ومنطقة التلة، ومن الجهة الشمالية منطقة عجمان الصناعية 1. 

مزايا مجمع المويهات 1 

من المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشاء العقارات السكنية داخل المويهات 1 خلال وقت قريب، ويتميز المجمع بقربه من عدة مجمعات سكنية أخرى يمكن لسكانه التوجه إليها للاستفادة مما توفره من خدمات ومرافق متنوعة، بالإضافة إلى أنه يتميز ببيئة هادئة وبعيدة عن صخب المدينة، كما تتعدد المقاهي والمطاعم في المنطقة. 

الجدير بالذكر أن المجمع يتميز بموقع قريب من عدة محطات حافلات، الأمر الذي يسهل أمر التنقل على سكانه؛ حيث يمكن استقلال حافلات المنطقة الصناعية المجاورة SHJ2 وAJ2، أما بالنسبة لكل من يملك سيارة خاصة من السكان؛ فإن المجمع يوفر مع كل عقار كراج لركن السيارات، وأماكن اصطفاف خارجية. 

المناطق القريبة من مجمع المويهات 1 

يوجد العديد من المناطق القريبة من مجمع المويهات 1؛ حيث نجد في الجهة الشمالية مجمع الروضة السكني، بينما يشترك بحدود الجهة الشرقية مع مجمع المويهات 2، والغربية مع منطقة الممتاز، فضلاً عن وجود منطقة التلة بالقرب. 

عقارات مجمع المويهات 1 

يتوفر في مجمع المويهات 1 العديد من العقارات السكنية المصممة بأجمل الديكورات الداخلية والخارجية، 

وتتنوع ما بين شقق فاخرة وفلل فخمة، ونشير إلى ما تتمتع به فلل الطابقين من إطلالات رائعة على شارع الإمارات، وتتضمن صالة عائلية مع مطبخ فرعي وأخر رئيسي، ومخزن، وشرفتين، وغرفة مخصصة لعاملة المنزل، وكراج يتسع لركن سيارتين، علماً أن الفلل تختلف فيما بينها من حيث المساحة الجغرافية وعدد الغرف الرئيسية، مما يؤثر بدوره السعر الذي تعرض به للبيع والإيجار، وهي كالتالي: 

  • تتوفر الفلل المكونة من 4 غرف رئيسية بمساحة تبلغ 7.200 قدم مربع، بسعر بيع يبلغ 1.1 مليون درهم إماراتي. 
  • تتوفر الفلل المكونة من 5 غرف رئيسية بمساحة تتراوح بين 3.200-5.000 بسعر بيع يتراوح ما بين 1.2-2.5 مليون درهم إماراتي، وسعر إيجار سنوي يتفاوت ما بين 75-95 ألف درهم. 
  • تتوفر الفلل المكونة من 6 غرف رئيسية بسعر بيع يتراوح ما بين 1.5-2.4 مليون درهم إماراتي، وسعر إيجار يتفاوت ما بين 80-100 ألف درهم. 
  • تتوفر الشقق السكنية المكونة من غرفة نوم رئيسية واحدة بسعر إيجار سنوي يبلغ 18.000 ألف درهم إماراتي. 
  • تتوفر شقق الاستديو بسعر إيجار سنوي يبلغ ما يقارب 14.000 ألف درهم إماراتي.  

الخدمات في مجمع المويهات 1 

المؤسسات التعليمية

تتعدد خيارات حضانات الأطفال المتوفرة داخل المجمع، ونذكر منها: حضانة مام آند داد الإنجليزية، وحضانة سيتي كيدز، ومركز كيدز جوي للتعليم والتطوير الذي يمكن الوصول إليه بالسيارة خلال 6 دقائق فقط، كما نجد على مسافة لا تبعد سوى 5 دقائق فقط كل من: مدرسة فرونت لاين الدولية الخاصة، ومدرسة المدينة، ومدرسة دلهي الخاصة، بالإضافة إلى وقوع عدد من المدارس الأخرى بالقرب، مثل: مدرسة أكسفورد، وأكاديمية عجمان. 

المرافق الصحية 

يمكن لسكان المويهات 1 التوجه إلى إحدى العيادات والمستشفيات القريبة لتلقي العلاج والخدمات الطبية عند الحاجة، ونذكر منها: المستشفى السعودي الألماني، ومستشفى ثومبي الواقع على مسافة 14 دقيقة، ومركز عجمان الطبي، كما نجد على مسافة لا تتجاوز 5 دقائق المستشفى السعودي الألماني، وعلى مسافة 14 دقيقة فقط بالسيارة نجد كل من: عيادة أستر الطبية، وعيادة الصناعية الطبية. 

المساجد والكنائس 

يوجد العديد من المساجد والكنائس داخل المناطق والمجمعات السكنية القريبة من المويهات 1، والتي تتيح لسكانه إمكانية تأدية الصلوات والفرائض الدينية، ونذكر منها: مسجد المهاجرين، ومسجد عبد الله إبراهيم إقبال، ومسجد يوسف بن حافظ، علماً انه يمكن الوصول لكل منهم خلال 5 دقائق فقط، كما نجد على مسافة 10 دقائق فقط بالسيارة كل من مسجد الاتحاد، ومسجد محمد الخاجة، أما الكنائس القريبة؛ فهي تشمل على كنيسة القديس غريغوري الأرمنية، وكنيسة ميخائيل الكاثوليكية الرومانية، والكنيسة الأرثوذكسية الروسية؛ حيث يمكن الوصول إلى أياً منها في غضون 18 دقيقة فقط بالسيارة. 

الأماكن الترفيهية

يمكن لسكان المجمع زيارة أحد الشواطئ القريبة، والتي يمكن الوصول إليها بالسيارة خلال نصف ساعة، كما يمكنهم التوجه إلى كورنيش عجمان الواقع على مسافة 22 دقيقة فقط بالسيارة، أو أوبروي بيتش، أو كورال بيتش ريزورت؛ حيث لا يستغرق الوصول إلى أياً منهم سوى 25 دقيقة فقط بالسيارة، ونشير أيضاً إلى قدرتهم على زيارة أحد معالم الإمارة ووجهاتها الترفيهية البارزة القريبة، ونذكر منها: مضمار التلة لسباق الهجن، وفندق راديسون بلو، ومركز واسط للأراضي الرطبة. 

المطاعم والمقاهي 

تتعدد خيارات المطاعم والمقاهي القريبة من المويهات 1، والتي تقدم كلاً منها أصناف ومشروبات متنوعة من شتى مطابخ العالم، ونذكر منها: مطعم شريط السوشي، ومطعم صدف، ومطعم الزاد، ومطعم ذا وود، ومطعم كل واشرب، وصب واي، ومطعم شرمب بوكس. 

المولات ومراكز التسوق 

يتوفر في المناطق المجاورة من مجمع المويهات 1 مجموعة متنوعة من المولات والمراكز التجارية التي يمكن للسكان زيارتها بهدف التسوق وتلبية احتياجاتهم، ونذكر منها: جاليريا مول، و مركز الذهب المتواجد على شارع الشيخ عمار بن حميد، و سيتي لايف التلة الذي يمكن الوصول له بالسيارة في غضون 5 دقائق فقط. 

مراكز اللياقة البدنية 

ينتشر بالقرب من مجمع المويهات 1 العديد من خيارات نوادي اللياقة البدنية التي يمكن للسكان التوجه إليها، والاستفادة مما تقدمه من مدربين على مستوى عالي من المهارة، إلى جانب أنها مزودة بأحدث المعدات الرياضية، ونذكر منها: نادي ماكس جيم، ومركز هاردلاين اوكسجين نيوترشن، ونادي وقت رياضة، علماً أنه يمكن الوصول إلى أياً من النوادي المذكورة خلال 8 دقائق فقط. 

محلات السوبر ماركت 

ينتشر العديد من محلات السوبر ماركت داخل المناطق السكنية المجاورة والقريبة من المجمع، والتي يمكن لسكانه التوجه إليها لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم اليومية المختلفة، ونذكر منها: سوبرماركت حسن المدينة، وسوبر ماركت تلة المدينة، وسوبرماركت الحوث؛ حيث يمكن الوصول إلى كلاً منها خلال 5 دقائق فقط، كما يمكن التوجه إلى هايبر ماركت نستو المتواجد على مسافة لا تبعد بالسيارة سوى 10 دقائق فقط.