الإمارات العربية المتحدة

مجمع الينابيع 11 في منطقة الينابيع

مجمع الينابيع 11 في منطقة الينابيع

منطقة الينابيع 

تقسم منطقة الينابيع للعديد من المجمعات السكنية الفرعية، ولها طابع خاص مناسب للعيش فيها، وتضم المنطقة العديد من العقارات ذات التصميم الجذاب وسط البحيرات والعديد من المساحات الخضراء الطبيعية، وتعتبر من المناطق الهادئة حيث إنها بعيدة عن الازدحام. 

مجمع الينابيع 11

يعد مجمع الينابيع 11 من المجمعات الفرعية التابعة لمنطقة الينابيع، والتي تضم العديد من العقارات المتنوعة والمطلة على البحيرات والمساحات الخضراء الطبيعية، ويعتبر من المجمعات التي توفر جو هادئ للسكان، كما أنه مجمع مناسب للعائلات، ويعد من المجمعات القريبة من الخدمات والمرافق الأساسية. 

عقارات مجمع الينابيع 11 

يضم المجمع العديد من العقارات والفلل المكونة من 2-3 غرف، وتتراوح أسعار الإيجار للفلل المكونة من غرفتين ما بين 85-120 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الفلل المكونة من 3 غرف يبدأ متوسط إيجارها من 135 ألف درهم إماراتي سنوياً

أما عن الفلل المخصص للبيع فتتراوح مساحتها ما بين 1647-3750 قدم مربع، وتتراوح أسعار الفلل المكونة من غرفتين ما بين 1.3-1.75 مليون درهم إماراتي، أما الفلل المكونة من 3 غرف تبدأ أسعارها من 1.79 مليون درهم إماراتي. 

إقرأ أيضا:محلية وسط جبل مرة في السودان

الخدمات المحيطة في مجمع الينابيع 11 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يوجد بالقرب من المجمع العديد من الحضانات منها حضانة كيدز وورلد في قرية جميرا الدائرية، وحضانة رافلز، وحضانة سلم التعلم، وكذلك حضانة تشابي تشيكس، وحضانة ويللو للأطفال، وحضانة وندر ييرز، وحضانة بيلدينغ بلوكس، وتشايلد انريتشمينت سنتر.
  • المدارس: من المدارس القريبة من المجمع مدرسة دبي البريطانية التي تقع على بعد 5 دقائق وتعتمد المدرسة المنهاج الوطني في إنجلترا، ومؤسسة دبي البريطانية التي يمكن الوصول لها خلال 8 دقائق، ومدرسة الإمارات الدولية- ميدوز البعيدة 8 دقائق، وأكاديمية دبي الدولية في منطقة تلال الإمارات البعيدة 9 دقائق. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد القريبة على المجمع مسجد الصمد، ومسجد قرية السهول واللذان يعتبران أقرب مساجد على المجمع ويمكن الوصول لهم خلال 4 دقائق، ومسجد الوهاب الذي يقع على بعد 8 دقائق، ومسجد بني هاشم الذي يمكن الوصول له خلال 10 دقائق، ومسجد مدينة دبي الرياضية البعيد 11 دقيقة، ومسجد عبد الله علي الشعفار الذي يقع على بعد 14 دقيقة. 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة على المجمع كنيسة الرب وزارة اليسوع المسيح الدولية التي تقع على بعد 17 دقيقة، وكنيسة مارمرقس والأنبا بيشوي التي يمكن الوصول لها خلال 27 دقيقة، والكنيسة الرسولية البعيدة مسافة 44 دقيقة، وكنيسة دبي سيفينث داي أدفنتست، وكنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة اللتان تبعدان أكثر من ساعة عن المجمع.
  • المعابد: من المعابد القريبة على المجمع معبد شيفا، ومعبد شردي ساي بابا مندير، ومعبد شريناذ جي الذي يمكن الوصول لهم خلال 30 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يقع بالقرب من المجمع العديد من المستشفيات منها مستشفى ميديكلينيك بارك فيو، والمستشفى الأمريكي في مدينة دبي للإعلام، وميديكلينيك معيصم، وعيادة الإمارات، ومستشفى أن إم سي رويال. 

إقرأ أيضا:منطقة أم سقيم في إمارة دبي

خدمات السوبر ماركت 

من محلات السوبر ماركت القريبة من المجمع سوبر ماركت سبينيس تاون سنتر الذي يبعد 5 دقائق في السيارة، ونيو سيستوي كافيه وسوبر ماركت والذي يمكن الوصول له خلال 9 دقائق، واف مارت سوبر ماركت، وأسواق مارت، وسوبر ماركت ويست زون فريش، وتبعد جميعها ما يقارب الـ 11 دقيقة، وشويترام البحيرات الذي يقع على بعد 12 دقيقة، وكذلك بلو مارت فريش البعيد 13 دقيقة، أما جرينز سوبر ماركت وجيوتيس سوبرماركت يبعدان 14 دقيقة. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

تعتبر المواصلات القريبة من المجمع كثيرة الأمر الذي يجعل التنقل من وإلى المجمع سهل حيث يوجد العديد من المواقف منها موقف باص ديسكفري جاردنز 2، وموقف باص أبراج بحيرات جميرا، وموقف باص مركز الأعمال، وموقف باص ديسكفري جاردنز 3، وموقف باص برج نجمة دبي، وموقف باص البرج الفضي، وموقف باص ديسكفري جاردنز 4، وموقف باص ديسكفري جاردنز 1، وموقف باص القبة، وموقف باص ديسكفري جاردنز 16، وموقف باص ديسكفري جاردنز 15، ويمكن الوصول لها خلال 10-15 دقيقة. 

أما محطات المترو فيمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة تقريباً، ومنها محطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة 1، ومحطة مترو داماك العقارية، ومحطة مترو نخيل، ومحطة مترو ابن بطوطة، ومحطة مترو نخيل هاربر أند تاور.

إقرأ أيضا:منطقة المقابلين في محافظة عمان

أما عن مواقف السيارات حيث يوجد في كل فيلا موقف سيارات خاص. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

من المطاعم القريبة من المجمع مطعم روسوز نيويورك بيتزيريا، ومطعم موويا برجر، ومطعم فرنسي بيتزا ومناقيش، مطعم ذا ديسرت ووك في قرية جميرا الدائرية، ومطعم ناينتين، ومطعم كريف شاك، ومطعم آسيا تانج، وذا كوفي كلوب. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

يستطيع سكان المجمع زيارة العديد من الأماكن الترفيهية القريبة من المجمع منها مدينة دبي الرياضية التي تعتبر منطقة مناسبة لممارسة أنواع الرياضات المتنوعة، وكذلك ممشى دبي مارينا الذي يقع على بعد 16 دقيقة عن المجمع، ويعتبر ممشى واجهة مائية فيها العديد من المطاعم والمقاهي، وكذلك يمكنهم زيارة دبي ميراكل جاردن والتي يمكن الوصول لها خلال 18 دقيقة. 

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المجمع فيتنس فيرست في تاون سنتر، واكس فيت في تاون سنتر وهو عبارة عن جيم مختلط، وذا وير هاوس جيم. 

خدمات الشواطئ القريبة 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من الشواطئ منها شاطئ جي بي آر، وشاطئ جميرا، وشاطئ أكوافنتشر، وشاطئ مارينا، وشاطئ الصفوح، ويمكن الوصول إلى هذه الشواطئ خلال 25 دقيقة. 

خدمات صالونات التجميل 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من صالونات التجميل منها صالون باري للرجال، وشي نيل سبا، وفينكا روزيا ليديز سبا في سوق الينابيع، وصالون ان بوتيك بيوتي هوم.

الفعاليات الداخلية للمجمع 

تعتبر منطقة الينابيع من المناطق التي يقام فيها العديد من الفعاليات على مدار العام، ومنها الفعاليات الخاصة بالأطفال، مثل كرافتي كيدز، كما ويتم تنظيم موائد إفطار خلال شهر رمضان المبارك في المسجد الخاص في المجمع، كما يمكن للسكان الانضمام إلى مجموعة الفيسبوك الخاصة بالمجمع، والتي تستخدم لنشر آخر الأخبار والفعاليات.

السابق
مجمع جزيرة جميرا باي في منطقة جميرا السكنية
التالي
مجمع الضاحية 9J في منطقة مثلث قرية جميرا