الإمارات العربية المتحدة

مجمع الينابيع 2 في منطقة الينابيع

مجمع الينابيع 2 في منطقة الينابيع

منطقة الينابيع 

تعتبر منطقة الينابيع من المناطق الهادئة حيث إنها بعيدة عن الازدحام، ولها طابع خاص مناسب للعيش فيها؛ لأنها تضم الفلل ذات التصميم الجذاب الموجودة وسط البحيرات، والعديد من المساحات الخضراء الطبيعية، والمنازل المصممة بصورة إبداعية مميزة، وتقسم المنطقة إلى العديد من المجمعات السكنية الفرعية. 

مجمع الينابيع 2

يعتبر مجمع الينابيع 2 مشروع سكني تابع لمجمعات الينابيع، وهو مجمع تم تطويره عن طريق شركة إعمار العقارية، واستغرق المشروع سنتين، وحسن إحصاءات 2019 وتم تصنيف المجمع من أفضل 5 مجمعات سكنية في إمارة دبي، ويضم المجمع جميع المرافق والخدمات التي توفر للسكان نمط حياة مريح وهادئ، ويعد المجمع مكاناً مناسباً للعائلات، ويضم العديد من الحدائق، والمسابح المشتركة، ويستغرق الوصول لمطار دبي الدولي 37 دقيقة من المجمع. 

عقارات الينابيع 2

يتكون المجمع من مجموعة من العقارات المقسمة إلى عقارات ذات غرفتين وأخرى 3 غرف، وتتراوح مساحاتها ما بين 1690-3442 قدم مربع، كما يوجد فلل مكونة من 4 غرف تبلغ مساحتها 2700 قدم مربع، وتتميز العقارات في الينابيع 2 عن باقي المجمعات بأنها تعتبر أحدث من غيرها، والعقارات متاحة للإيجار وللبيع، حيث إن سعر الإيجار لفلل الغرفتين يتراوح ما بين 100.000-120.000 درهم إماراتي سنوياً، أما الفلل ذات الـ 3 غرف تتراوح أسعار الإيجار فيها ما بين 130.000-195.000 درهم إماراتي سنوياً، أما عن أسعار البيع للفلل الغرفتين تتراوح ما بين 1.500.000-1.899.950 درهم إماراتي، والـ 3 غرف ما بين 2.220.000-3.055.920 درهم إماراتي، وتتكون أغلب الفلل من غرف الدراسة، وغرفة الخادمة، والحدائق التي تحتوي على المسابح الخاصة في بعض الفلل. 

إقرأ أيضا:مجمع ذا فيلد في دبي لاند

الخدمات المحيطة بمجمع الينابيع 2

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يمكن للسكان التنقل عن طريق استخدام سيارات الأجرة التابعة لتطبيقات كريم أو أوبر، أو التطبيقات التابعة لهيئة طرق ومواصلات دبي، كما يمكن الوصول لأقرب محطة حافلات التي تبعد 17 دقيقة عن المجمع، ويوجد العديد من المواقف على امتداد شارع الأصايل، أما عن السيارات الخاصة فيوجد في الوحدات السكنية المواقف التابعة للفلل وهي تكفي لسيارتين، ويمك استغلال المساحات الخارجية للفل ككراجات للزوار. 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يتوفر العديد من الحضانات بالقرب من المجمع، مثل حضانة رافليز تاون، وحضانة تشابي تشيكس، وكذلك مركز آميتي للتعليم المبكر. 
  • المدارس: تعتبر مدرسة الإمارات الدولية من أقرب المدارس على المجمع ويستغرق الوصول إليها 4 دقائق، أما مدرسة دبي البريطانية تقع في التاون سنتر وتبعد 6 دقائق عن المجمع وتصنف كثاني أكبر مدرسة في دبي، ويوجد على بعد 16 دقيقة مدرسة ريجنت الدولية، وتعتبر جميع المدارس من أفضل المدارس في الإمارات وتعتمد جميعها المنهاج البريطاني، وتركز على الجاني الرياضي والإبداعي لدى الطالب، وتوفر له العديد من المرافق التي تجعل من البيئة المدرسية بيئة متعة.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

تقع مستشفى ميديكلينيك في منطقة السهول على بعد 6 دقائق من المجمع، وكذلك يوجد مستشفى الزهراء، والمستشفى السعودي الألماني ويبعدان عن الينابيع 2 ما يقارب الـ 14-15 دقيقة، أما مستشفى إن إم سي رويال فيبعد 16 دقيقة عن المجمع.

إقرأ أيضا:دولة فلسطين

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يوجد في منطقة السهول مسجد الصمد والذي يبعد 5 دقائق عن المجمع، كما يوجد مسجد وحيد بالقرب من سوق الينابيع ويبعد 9 دقائق عن المجمع، أما مسجد الوهاب ومسجد السهول فكلاهما يبعدان 5 دقائق، وسيتم افتتاح 3 مساجد قريبة من الينابيع 2.
  • الكنائس: تتوفر العديد من الكنائس بالقرب من المجمع منها، الكنيسة السبتية للأيام السبع وموجودة في فندق عرجان، وهناك كنائس تبعد 15-17 دقيقة مثل كنيسة متروبوليتان مارك كوردس، وكنيسة المجتمع النيبالي الدولية، وكذلك الكنيسة المسيحية المتحدة في دبي. 
  • المعابد: يبعد معبد زودياك في البرشاء 18 دقيقة عن المجمع، كما يمكن زيارة معبد السيخ على بعد 17 دقيقة في السيارة، ومعبد شيفا في منطقة الفهيدي الذي يبعد 33 دقيقة عن المجمع. 

خدمات السوبر ماركت

سوبر ماركت سبينيس السوق الأقرب على المجمع إذ إنه يبعد مسافة 7 دقائق عن المجمع، كما يمكن الوصول إلى كارفور في أبراج بحيرات جميرا، وسوبر ماركت ويتروز في دبي مارينا مول والذي يبعد 11 دقيقة.

خدمات المطاعم والمقاهي 

يعد مطعم شكسبير أند كو أقرب مطعم للمجمع حيث إنه يبعد 6 دقائق، أما مطعم مجمع ناينتين 8 يبعد 8 دقائق، ومعروف بالأكل الشرق أوسطي، ويتميز بالإطلالات الخضراء، كما يوجد مطعم ووكيو نودلز الصيني الموجود في أبراج بحيرات جميرا، ويبعد مسافة 12 دقيقة، أما كافيه هامبتونز يقع في جزر جميرا ويبعد 8 دقائق. 

إقرأ أيضا:مدن محافظة ذي قار

خدمات مراكز التسوق 

يعد سوق الينابيع من أقرب مراكز التسوق للمجمع ويستطيع السكان الوصول إليه بـ 9 دقائق، ويضم السوق ما يقارب الت 100 متجراً، كما يضم الخيارات العديدة من المطاعم والكافيهات، والسينما، وكذلك المناطق المخصصة للعب الأطفال، أما سوق السهول فيعتبر أقرب سوق للينابيع 2 حيث إنه يمكن الوصول إليه خلال 6 دقائق، ويوجد في السوق العديد من المطاعم، ومتاجر المجوهرات، ومتجر للحيوانات، ومتجر للأثاث، وكذلك النادي الرياضي، أما عن المولات فيمكن زيارة النخيل مول، والأفنيو مول، والمارينا مول، ويبتعدوا عن المجمع ما بين 11-15 دقيقة في السيارة. 

خدمات الشواطئ القريبة 

تبعد أغلب الشواطئ عن المجمع ما بين 10-20 دقيقة مثل شاطئ مارينا، وكذلك الشاطئ الخاص، كما يمكن للسكان زيارة منتجع مارينا لو ميريديان والتمتع بالأنشطة المائية، والمسابح الخارجية. 

خدمات النوادي الرياضية 

يستطيع السكان زيارة العديد من الأندية الرياضية مثل فيتنس فيرست في تلال الإمارات، وإكس فيت تاون سنتر، كما يوجد راوند 10 بوكسينغ كلوب. 

خدمات الأماكن الترفيهية

يقع في جبل علي المركز الترفيهي ذي آرك والذي يوفر العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال سواء أنشطة داخلية أو في الهواء الطلق، ويبعد عن المجمع مسافة 16 دقيقة، كما يمكن زيارة مركز ابن بطوطة الذي يضم أماكن لعب للأطفال ويمكن الوصول له خلال 16 دقيقة، أما سكاي دبي وماجيك بلانيت البعيدة مسافة 19 دقيقة.

خدمات الصالونات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من صالونات التجميل، حيث إن ذا نيل سبا يبعد عن المجمع ما يقارب الـ 6 دقائق، ويقدم الخدمات المتنوعة كمساج البشرة والجسم، وكذلك العناية بالأظافر، أما عن صالون إن ستايل الذي يقدم خدمات العناية بالشعر والبشرة والذي يبعد عن المجمع 6 دقائق، أما صالون بير فإنه يقدم خدماته للرجال. 

الأنشطة الداخلية للمجمع 

يقيم المجمع العديد من الفعاليات والمهرجانات المختلفة، حيث إنهم يقومون بمشاهدة الأفلام في الهواء الطلق، ومهرجانات الأطعمة، وحفلات الهالوين، وحفلات رأس السنة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
قانون المرور الجديد في العراق
التالي
منطقة الطوار 2 في دبي