الإمارات العربية المتحدة

مجمع الينابيع 4 في منطقة الينابيع

مجمع الينابيع 4 في منطقة الينابيع

منطقة الينابيع 

تعد منطقة الينابيع من المناطق البعيدة عن الازدحام والهادئة نسبةً لباقي مناطق الإمارة، وتضم العديد من الوحدات السكنية والفلل ذات التصميم المميز والمحاطة بالعديد من البحيرات، والعديد من المساحات الخضراء الطبيعية، وصممت العقارات بطريقة إبداعية مميزة، وتحتوي المنطقة على العديد من المجمعات السكنية الفرعية. 

مجمع الينابيع 4

يعتبر مجمع الينابيع جزءاً من منطقة الينابيع، وتم العمل على تطوير المشروع من قبل شركة إعمار العقارية، ويضم المجمع العديد من الفلل والتاون هاوس، وتحيط بالوحدات السكنية العديد من المساحات الخضراء والبحيرات المائية والمرافق والخدمات التي تجعل منه مكاناً مناسباً للعيش، ويصم المجمع المسابح والنوادي الرياضية المشتركة بين السكان، ويوفر خدمة الأمن على مدار الساعة، كما أنه يقدم خدمة الصيانة السنوية، وتسمح إدارة مجمع الينابيع 4 بتربية الحيوانات الأليفة، ويعتبر موقع المجمع في منطقة وسط وقريبة من الخدمات المختلفة. 

عقارات مجمع الينابيع 4 

تضم عقارات مجمع الينابيع 4 الفلل والتاون هاوس المكونين من 2-4 غرف، كما أنها متوفرة للإيجار وللبيع، وتبدأ أسعار الإيجار في المجمع من 90 ألف وتصل إلى 185 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما عن سعر البيع فيصل متوسط السعر إلى1.2 مليون درهم إماراتي. 

إقرأ أيضا:مواقع حجز فنادق أونلاين

تتراوح مساحة الفلل المكونة من غرفتين ما بين 1.650-2,200 قدم مربع، مقسمة على طابقين وتضم غرفتين وغرفة دراسة وغرفة معيشة كبيرة وحديقة خاصة، ويتراوح سعر إيجارها ما بين 95-115 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما سعر البيع لنفس الفئة يبدأ من 1.35 مليون درهم إماراتي. 

تتراوح مساحة الفلل المكونة من 3 غرف ما بين 2.200-3.500 قدم مربع، موزعة على طابقين، حيث يحتوي الطابق الأول على 3 غرف ماستر، وغرفة معيشة، وغرفة دراسة، ويضم الطابق الأرضي مطبخ، وغرفة طعام، وغرفة الخادمة، وغرفة التخزين، وحديقة مع منطقة مخصصة للشواء، ويبدأ سعر إيجار هذه الفلل من 135 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويصل متوسط سعر البيع لها إلى ما يقارب الـ 2.35 مليون درهم إماراتي. تصل مساحة الفلل المكونة من 4 غرف إلى 1.600 قدم مربع، ويصل متوسط الإيجار إلى 170 ألف درهم إماراتي سنوياً تقريباً. يضم المجمع كذلك التاون هاوس ويصل سعر الإيجار له من 95 ألف درهم إماراتي سنوياً تقريباً. 

الخدمات المحيطة في مجمع الينابيع 4 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: تتمثل الحضانات القريبة من المجمع بـ حضانة ريفلز، وحضانة قرية جبل علي ويمكن الوصول لهم خلال 10 دقائق. 
  • المدارس: يقع بالقرب من المجمع مدرسة دبي البريطانية البعيد مسافة 3 دقائق وتعتمد المدرسة المنهاج البريطاني، ومدرسة الشويفات الدولية، ومدرسة جيمس ولينغتون الدولية، ومدرسة أركاديا الإعدادية. 
  • الجامعات: توجد الجامعات القريبة من المجمع في حديقة المعرفة والتي تبعد 11 دقيقة وهي، جامعة ميشيغان، وجامعة ولونجونج، والجامعة الأمريكية. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من المجمعات منها، ميديكلينيك ميدوس في حي السهول، ومستشفى الزهراء، والمستشفى السعودي الألماني، كما يوجد عيادة آستر في منطقة البرشاء، وعيادة آي كير.

إقرأ أيضا:جامعة العلوم التطبيقية البحرين

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: المساجد القريبة من المجمع هي مسجد محمد بن احمد الملا، ومسجد الرحيم. 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة الكنيسة المسيحية المتحدة، والكنيسة المعمدانية الإماراتية، وكنيسة الجالية النيبالية الدولية. 
  • المعابد: يمكن زيارة معبد شيفا، وشيردي ساي ببا ماندير، ومعبد شيريناثجي.

خدمات السوبر ماركت 

لا يوجد داخل المجمع محلات سوبر ماركت، ولكن يوجد في منطقة الينابيع العديد من المحلات ومنها، كارفور الموجود في سوق الينابيع والذي يمكن الوصول إليه خلال 3 دقائق، وسبينس في الينابيع تاون سنتر والبعيد 8 دقائق. 

خدمات مراكز التسوق 

من المولات ومراكز التسوق القريبة من المجمع سوق الينابيع والذي يتكون من طابقين وفيه أكثر من 100 محلاً تجارياً، ويحتوي كذلك على مناطق مخصصة للعب الأطفال، ويوجد ابن بطوطة مول البعيد 15 دقيقة والذي يعتبر خياراً متكاملاً للتسوق، حيث إنه يضم العديد من المحلات التجارية العالمية والمطاعم.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يمر من المنطقة باص رقم 31 ويوجد له مواقف في كافة المجمعات التابعة لمنطقة الينابيع، أما عن محطات المترو فيوجد محطة مول الإمارات، ومحطة مركز دبي للسلع المتعددة اللذان يمكن الوصول لهما خلال 10 دقائق في السيارة، كما يمكن الاستعانة بسيارات الأجرة الموجودة في القرب من المجمع، وفي حال عدم توفرها يمكن طلب السيارات عن طريق التطبيقات على الهواتف، أما عن السيارات الخاصة فيوجد في كل فيلا موقف يكفي لسيارتين، ويتوفر مواقف عامة كذلك. 

إقرأ أيضا:كم محافظة بالأردن

خدمات المطاعم والمقاهي

يقع بالقرب من المجمع العديد من خيارات المطاعم والمقاهي التي يمكن لسكان الاختيار من بينها منها، آسيا تانغ، وكاريبو كافيه، وكارلوتشيوز، وكريڤ شيك، وكذلك هانز كوزين، ولو بان كوتيديان، ولندن دايري كافيه، وصب واي، وذا كوفي كلوب، وتسونامي، وروسوس، وموويا. 

خدمات الأماكن الترفيهية 

يستطيع سكان المجمع زيارة ريل سينما التي توفر خدمة رؤية الأفلام على الشاشات الكبيرة مع مختلف سبل الراحة للزوار، ونادي الإمارات للغولف، وسويتش بولينغ، كما يمكن التوجه للصالات الترفيهية الموجودة في ابن بطوطة مول. 

خدمات صالونات التجميل 

يوجد في سوق الينابيع القريب من المجمع عدد من صالونات التجميل التي يمكن لسيدات المجمع زيارتها منها صالون تيتو آند توثيل صالون، وتيبس آند توز، وذا باربر شوب. 

خدمات الشواطئ القريبة 

أهم الشواطئ القريبة على المجمع شاطئ مارينا، و جي بي آر بيتش، ويبعدان مسافة 15 دقيقة، ويمكن في كلاهما ممارسة الأنشطة المائية المتنوعة، مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء.

خدمات النوادي الرياضية 

يوجد العديد من النوادي الرياضية القريبة من المجمع أهمها فيتنس فيرست، وذا وير هاوس جيم في منطقة جي بي آر، وتراب فيت

الفعاليات الداخلية للمجمع 

تقيم منطقة الينابيع العديد من الفعاليات السنوية التي يمكن لكافة سكان المجمعات التابعة للمنطقة ومنهم مجمع الينابيع 4 المشاركة فيها، كما يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض والاطلاع على كافة الأخبار من خلال المشاركة في المجموعات الخاصة بالمجمع على الفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي الأخرى.

السابق
مجمع بروميليا في منطقة البراري
التالي
مجمع الضاحية 7B في منطقة مثلث قرية الجميرا